⚽ QSL

QNB Stars League: Al Arabi Beat Al Ahli

الدوري القطري: العربي يفوز على الأهلي

QNA

Doha: Al Arabi continued their excellent form by defeating Al Ahli 1-0 in Week 13 of the 2020-21 season QNB Stars League at the Al Arabi Stadium on Friday.

Mohammed Salah El Neel netted the winner in the 20th minute as Al Arabi, coached by Heimir Hallgrimsson, registered their fourth successive victory, having beaten Al Kharaitiyat 3-1, Al Sailiya 1-0 and Al Khor 3-0 in Week 10, 11 and 12 respectively.

The Dream Team moved on to 18 points with their fifth victory overall.

Al Arabi thus extended their brilliant run starting from their good performance at the 2019-20 season Amir Cup final, which they narrowly lost to Al Sadd.

Nebojsa Jovovic-coached Al Ahli, who had beaten Al Wakrah 2-0 in Week 12, slipped from fourth to fifth position in the QNB Stars League standings as they stood on 22 points following their fifth loss.

The Brigadiers, who led the table initially this season, have their task cut out in their bid to end up among the top four.

The first part of first half saw attempts by Al Arabi’s Aron Gunnarsson as well as Sebastian Soria and Al Ahli’s Nabil El Zhar.

The only goal came through a move originated from Marc Muniesa in the midfield. He passed the ball to Mehrdad Mohammadi who, in turn, played Ahmed Fathy on before El Neel applied the finishing touch.

Al Ahli made a couple of substitutions at the start of second half even as Al Arabi adopted a cautious approach to safeguard the lead.

The Al Arabi defence, manned mainly by Algerian Ayoub Azzy, kept a clean sheet as they recorded yet another victory.

Al Ahli had beaten Al Arabi 2-0 in the first leg of 2020-21 season QNB Stars League.

قنا

الدوحة: أحرز العربي فوزه الرابع على التوالي في بطولة الدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB)، بعدما تخطى عقبة ضيفه الأهلي (1-صفر) في المباراة التي جرت بينهما مساء الأمس على ملعب “حمد الكبير” بالنادي العربي الرياضي في ختام مباريات الجولة الثالثة عشرة.

ويدين العربي بالفضل في فوزه إلى مهاجمه محمد صلاح النيل صاحب هدف المباراة الوحيد في الدقيقة (20).

وبفوزه الخامس في المسابقة مقابل خمس هزائم وثلاثة تعادلات، رفع العربي رصيده إلى 18 نقطة وتقدم إلى المركز السابع.

فيما أخفق الأهلي في دخول المربع الذهبي بعدما مني بهزيمته الخامسة مقابل سبعة انتصارات وتعادل وحيد، ليتجمد رصيده عند 22 نقطة في المركز في المركز الخامس.

وجاءت مباراة العربي والأهلي قوية وتميزت بالأداء البدني القوي من كلا الفريقين، حيث سيطر العربي على الشوط الأول أداء ونتيجة وكلله بالتقدم بهدف نظيف، فيما دانت الأفضلية للأهلي في الشوط الثاني ولكنه أخفق في استثمار الفرص التي لاحت له لإدراك التعادل.

وشهدت بداية المباراة حذرا من جانب الفريقين خوفا من هدف مبكر يقلب الحسابات، حيث غابت الفرص الحقيقة واقتصر اللعب في وسط الملعب ومحاولات التسديد من خارج منطقة الجزاء.

ولكن مع مرور الوقت استثمر العربي هجمة منظمة من الجانب الأيسر قادها الإسباني مارك مارتينيز قبل أن تصل الكرة في المنقطة الأمامية إلى أحمد فتحي الذي ارسل عرضية متقنة من بين مدافعي الأهلي، قابلها مباشرة محمد صلاح النيل قوية على يسار يزن نعيم حارس الأهلي في الدقيقة (20) مسجلا هدف التقدم لفريقه.

وبعد الهدف هاجم الأهلي محاولا إدراك التعادل ولكن دون تشكيل خطورة حقيقة على مرمي العربي، وذلك في ظل تألق الحارس محمود إبراهيم ومن أمامه خطي الدفاع والوسط.

ومع مرور الوقت انحصرت الكرة في وسط الملعب في ظل تكتل اللاعبين في منطقة الوسط والاندفاع البدني من جانب لاعبي الفريقين في محاولة السيطرة على الكرة، وهو ما ظهر في الالتحام والضغط على الخصم.

وفي الشوط الثاني ضغط الأهلي من أجل تعديل النتيجة لكن هجماته اصطدمت بصلابة دفاع العربي بقيادة النجم الجزائري أيوب عزى، فيما اعتمد العربي على التسديد البعيد عن طريق مهدي ترابي ومهرداد محمدي لكنها افتقدت الدقة المطلوب.

وتألق محمود إبراهيم حارس العربي وتصدى أكثر من فرصة خطيرة للأهلي، أبرزها تسديدة المغربي نبيل الزهر الذي حولها لركنية في الدقيقة (57) ، كما عاد الزهر وسدد قوية مرت بجوار القائم الأيمن في الدقيقة (64).

في المقابل أخفق لاعبو العربي في استغلال الهجوم المرتد بصورة جيدة في ظل اندفاع لاعبي الأهلي من أجل إدراك التعادل، وأهدروا أكثر من فرصة متاحة لمضاعفة النتيجة بالرعونة وسوء التصرف، حيث سدد مهرداد محمدي فوق العارضة في الدقيقة ( 67) ، وكذلك إبراهيم كلا سدد قوية مرت بجوار القائم الأيسر في الدقيقة (81).

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format