additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

💰 Business📚Education

Students in Qatar Can Now Register in Career Advising System

مركز قطر للتطوير المهني يفتح باب الاشتراك في نظام الإرشاد المهني الإلكتروني

QNA

Doha: Qatar Career Development Center (QDCD), a member of the Qatar Foundation for Education, Science and Community Development, has opened the door to participation in the Career Advising System (CAS) for all students in the State of Qatar, in order to help them plan academic and career and make sound professional decisions in line with their interests, concepts, capabilities and the needs of the labor market in the future.

CAS is characterized as being the most comprehensive and broadest career planning system in the State of Qatar and the region, as it was developed in cooperation with the Kuder Inc., a world leader in career planning services, and adapted to suit the needs of Qatari society and meet the requirements of its users.

It seeks to support the career planning and development of students across Qatar, and to provide parents, career counselors and academics with the tools and solutions needed to provide the best career guidance and counseling for students on their future career paths.

The system contains all the elements of sound professional planning that any student is looking for, as it helps the students to explore their tendencies and interests by subjecting them to personal and professional assessments through tools of psychological measurement and personality analysis. Based on the results of those assessments, the system suggests to the student the appropriate academic and professional options, where these options are based on reliable information that can be relied upon to make sound decisions. 

قنا

الدوحة: فتح مركز قطر للتطوير المهني، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، باب الاشتراك في نظام الإرشاد المهني الإلكتروني أمام جميع الطلاب في دولة قطر، وذلك لمساعدتهم على التخطيط الأكاديمي والمهني واتخاذ القرارات المهنية السليمة بما يتوافق مع اهتماماتهم ومفاهيمهم وقدراتهم واحتياجات سوق العمل مستقبلًا.

ويتميز نظام الإرشاد المهني الإلكتروني بكونه أشمل وأوسع نظام تخطيط مهني في دولة قطر والمنطقة، حيث جرى تطويره بالتعاون مع مؤسسة /كودر/ الأمريكية الرائدة في مجال خدمات التخطيط المهني، ومواءمته ليتناسب مع احتياجات المجتمع القطري ويلبي متطلبات مستخدميه.

ويسعى إلى دعم التخطيط والتطوير المهني للطلاب في جميع أنحاء قطر، وتزويد أولياء الأمور والمرشدين المهنيين والأكاديميين بالأدوات والحلول اللازمة لتوفير أفضل توجيه وإرشاد مهني للطلاب حول المسارات المهنية المستقبلية.

ويحتوي هذا النظام على جميع مقومات التخطيط المهني السليم التي يبحث عنها أي طالب فهو يساعده على استكشاف ميوله واهتماماته عبر إخضاعه لتقييمات شخصية ومهنية عن طريق أدوات للقياس النفسي وتحليل الشخصية، وبناءً على نتائج تلك التقييمات، يقترح النظام للطالب الخيارات الأكاديمية والمهنية المناسبة، حيث تكون هذه الخيارات قائمة على معلومات موثوقة يمكن الاعتماد عليها لاتخاذ قرارات سليمة.

ولا يكتفي النظام باقتراح الخيارات الأكاديمية والمهنية الملائمة للطالب فحسب، بل يساعده في عملية التخطيط لتلبية متطلبات مهنة المستقبل، وذلك عبر اقتراح التدريب المناسب في مؤسسات محددة واطلاعه على الفرص المتاحة، وتهيئته للانخراط في سوق العمل قبل تخرجه وبدء عملية البحث عن عمل، وتدريبه على بعض الأنشطة الخاصة بمهارات التطوير المهني وكيفية البحث عن العمل المناسب، مثل تعلم كيفية كتابة السيرة الذاتية وخطاب التعريف، وإعداد قائمة بالمراجع، وكيفية إجراء المقابلة الشخصية، وغير ذلك من الأنشطة التي تساعد في الوصول إلى المسار المهني المنشود.

وبهذه المناسبة أوضحت الدكتورة حمدة النعيمي خبيرة الإرشاد والتطوير المهني في مركز قطر للتطوير المهني، أن إطلاق هذا النظام يأتي كأحد الحلول التكنولوجية التي يستطيع الطالب من خلالها التخطيط لمساره الأكاديمي والمهني بشكل آمن دون الحاجة للخروج من المنزل في ظل القيود الاحترازية التي فرضتها جائحة /كوفيد-19/، مشيرة إلى أن التخطيط السليم يُعد خطوة أساسية لاتخاذ القرار المهني الصائب وتحقيق الأهداف المهنية المستقبلية.

وأضافت أن عملية التخطيط تبدأ باستكشاف الميول والاهتمامات المهنية، ومن ثم تحديد المسارات الأكاديمية والمهنية الملائمة، ليؤدي ذلك في نهاية المطاف إلى بلوغ الهدف وتحقيق الاستقرار المهني والشخصي للفرد، بما ينعكس على إنتاجيته وإسهامه في دفع عجلة اقتصاد الدولة.

وبينت النعيمي أن التقييمات النفسية وتقييمات الميول الشخصية تلاقي الآن رواجا كبيرا في عمليات التوظيف، فرغم أن مقابلة العمل ذات أهمية بالغة، إلا أن اعتماد الشركات على اختبارات من قبيل التقييمات النفسية لمعرفة المزيد عن شخصية الفرد ومهاراته وقدراته قبل توظيفه قد تزايد في الفترة الأخيرة، وبالتالي سيكون خضوع الطالب مسبقًا لمثل هذه التقييمات عبر نظام الإرشاد المهني الإلكتروني بمثابة فرصة لاكتساب المعرفة والخبرة الكافيتين للظهور بشكل أكثر احترافية خلال عملية التوظيف.

ويحتوي نظام الإرشاد المهني الإلكتروني على حافظة إلكترونية تتضمن جميع المعلومات التي حفظها المستخدم أثناء استكشافه للنظام، ويشمل ذلك الملف التعريفي، ونتائج التقييمات، وقوائم المهن والكليات أو الجامعات المفضلة، والأهداف المهنية، وخطة التطوير المهني، وكافة المستندات الدراسية والمهنية التي قام المستخدم بتحميلها على النظام.

وكل هذه المعلومات ستكون متاحة لولي الأمر أو المرشد المهني للاطلاع عليها وقت الحاجة، وبذلك تكون لديهم صورة واضحة عن الخطة المهنية للطالب واهتماماته وأهدافه، وهو ما سيمكنهم من متابعته بصورة مستمرة وتقديم المساعدة اللازمة له والتأكد من تقدمه نحو المسار المهني السليم.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
1
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format