🥅 LEAGUES

PSG Take on Angers in French Cup Quarter-final

سان جيرمان يستضيف أنجيه في الدور ربع النهائي لكأس فرنسا

QNA

Paris: Paris Saint-Germain will face Angers on Wednesday in the French Cup quarter-final at the Parc des Princes.

PSG are looking to continue their good run recently after defeating Saint-Etienne 3-2 on Sunday to go just one point behind Lille, the League leaders.

The Parisian team qualified for the French Cup quarter-final after beating Lille 3-0 on March 17.

PSG, the defending champions, won the French Cup a record 13 times.

قنا

باريس: يبدو باريس سان جيرمان، حامل لقب كأس فرنسا لكرة القدم للموسم الماضي، مرشحا بقوة لبلوغ الدور نصف النهائي للمسابقة في هذا الموسم عندما يستضيف أنجيه اليوم /الأربعاء/ على ملعب “بارك دي برانس” في الدور ربع النهائي.

ويدخل الباريسيون المباراة منتشين بالانتصارات التي حققوها في الفترة الأخيرة على الصعيد المحلي، ما جعلهم يتأخرون بفارق نقطة واحدة عن المتصدر ليل في الدوري الفرنسي، بالإضافة إلى بلوغهم الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا على حساب بايرن ميونيخ الألماني (حامل اللقب).

وكان باريس سان جيرمان أول المتأهلين إلى الدور ربع النهائي عندما تغلب على ليل بثلاثية بيضاء في 17 مارس الماضي، في مباراة مقدمة عن دور الـ16 بسبب مشاركته حينها في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، ومن المرجح أن يخوض نادي العاصمة، الفائز باللقب 13 مرة (رقم قياسي)، اللقاء من دون لاعبه عبدو ديالو وقائده المدافع البرازيلي ماركينيوس للإصابة، مثلما تحوك الشكوك حول مشاركة حارسه الكوستاريكي كيلور نافاس الذي تعرض لإصابة في كتفه وغاب عن مباراة سانت إتيان الأحد الماضي.

كما يشهد الدور ربع النهائي من مسابقة كأس فرنسا لقاء قمة بين موناكو (ثالث ترتيب الدوري) ومضيفه ليون الرابع، حيث يتسلح نادي الإمارة بسجل يتضمن خسارة يتيمة في عام 2021، مقابل 13 فوزا وتعادل وحيد، معززا مركزه الثالث برصيد 68 نقطة، ومتأخرا بفارق نقطتين عن ليل المتصدر ونقطة عن نادي العاصمة الوصيف.

ويدرك موناكو، الفائز بلقب الكأس 5 مرات آخرها في عام 1991، جيدا صعوبة مهمته على أرض ليون الذي عانى للفوز على نانت المهدد بالهبوط إلى الدرجة الثانية بهدفين لهدف في المرحلة 33 للدوري، ليبقى على مسافة قريبة من ثلاثي المقدمة.

غير أن المعاناة هي السمة المشتركة بين الفريقين، حيث احتاج موناكو في الدور ثمن النهائي لسيناريو ركلات الترجيح لتخطي ميتز (5-4 ) بعد التعادل سلبا في الوقت الاصلي، على غرار ليون الذي تخلص من ريد ستار من الدرجة الثالثة بركلات الترجيح أيضا (5-4 ) بعد التعادل بهدفين لمثلهما.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format