😎 LifeStyle😍 Offers👮‍♂️ Government

Ministry to Launch Ramadan Initiative on Meat Prices

الوزارة تطلق مبادرة دعم أسعار لحوم الأغنام

QNA

Doha: The Ministry of Commerce and Industry will launch Saturday an initiative for meat prices for the month Ramadan, to ensure the availability of meat to citizens at a suitable price during Ramadan, and to create a balance between supply and demand in the market.

The ministry said in a statement that they agreed with Widam Food Company to provide 30,000 local and imported cattle, to sell their meat at subsidized prices for citizens (at a rate of two sheep per citizen) starting Saturday. Prices for local sheep are set at QR1000, which has 30 to 35 kilograms. Syrian sheep with the same weight will cost QR950. There are an extra QR16 riyal for cutting and wrapping the meat, and another QR34 for the workers.

As part of its measures to limit the spread of the Coronavirus (COVID-19), the Ministry enforced a number of precautionary measures for all slaughterhouses in the country to follow, such as providing sterilizers in front of the main entrances, measuring the temperature of all workers twice a day, providing masks and gloves for workers and ensuring they use them properly when handling, preparing, and disposing of carcasses in a healthy manner. The requirements also include having workers wash their hands regularly, measuring the temperature of customers when paying and receiving their products, and allocating specific hours for the elderly within the working hours to limit any interaction with younger people, in addition to carrying out sterilization operations on a daily basis in all facilities, including waiting halls, doors, handles, meat delivery trolleys, and slaughtered receiving windows.

The ministry called for adhering to these measures, adding that it will increase its inspection visits and will take all legal measures in line with law no. 8 of 2008 on consumer protection. 

قنا

الدوحة:  تطلق وزارة التجارة والصناعة، اليوم /السبت/، مبادرة دعم أسعار لحوم الأغنام لشهر رمضان 1442 هـ، والتي تستمر حتى نهاية الشهر الكريم، وذلك لضمان توفر لحوم الأغنام للمواطنين خلال الشهر الفضيل بأسعار مناسبة، إلى جانب ضبط الأسعار وخلق توازن بين العرض والطلب في الأسواق.

وأوضحت الوزارة أنه تم الاتفاق مع شركة ودام الغذائية /ودام/، لتوفير قرابة 30 ألف رأس من الأغنام المحلية والمستوردة، لبيعها بأسعار مدعومة ومخفضة للمواطنين (بواقع خروفين لكل مواطن) اعتبارا من اليوم /السبت/، شرط تقديم أصل البطاقة الشخصية في المقاصب التابعة لشركة /ودام/ بمناطق الوكرة والشمال والخور وأم صلال والشيحانية.

وحددت المبادرة أسعار الخراف بـ1000 ريال للخروف المحلي (عواسي عربية)، ويتراوح وزنه بين 30 و35 كيلوغراما، بينما يبلغ سعر الخروف السوري، الذي يزن ما بين 35 و40 كيلوغراما، 950 ريالا.

واشترطت وزارة التجارة والصناعة، أن يتم الذبح في المقاصب لضمان وصولها إلى الفئة المستهدفة من هذه المبادرة، على أن يتم تسليم الذبائح وفق آلية أعدتها شركة /ودام/ الغذائية بالتنسيق مع الوزارة وبما يضمن الامتثال للاشتراطات الاحترازية والتدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا /كوفيد – 19/.

وأشارت إلى أن هناك تكاليف إضافية قيمتها 16 ريالا للذبح والتقطيع والتغليف، و34 ريالا (للحمالي)، وذلك عن طريق كوبونات منفصلة.

وأكدت الوزارة استمرارها في تكثيف حملاتها التفتيشية على منافذ البيع حرصا منها على التأكد من توفر الأغنام الحية والمواد الغذائية الأخرى في الأسواق.. مشددة على أنها ستتخذ كافة التدابير اللازمة لمكافحة الغش التجاري وحماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية وذلك حماية لحقوق المستهلكين.

وفي إطار إجراءاتها للحد من انتشار فيروس كورونا /كوفيد – 19/، ألزمت الوزارة جميع المقاصب في الدولة بمجموعة من الاشتراطات الاحترازية، مثل توفير المعقمات أمام المداخل الرئيسية للمقاصب، وقياس درجة حرارة العاملين فيها مرتين يومياً، وتوفير الكمامات والقفازات للعاملين وإلزامهم باستخدامها بالشكل الصحيح عند التعامل مع الذبائح وتجهيزها، والتخلص منها بشكل صحي.

كما تتضمن الاشتراطات غسل العاملين أيديهم بانتظام قبل التعامل مع الذبائح وبعده، وقياس درجة حرارة الزبائن عند الدفع واستلامهم لذبائحهم، وتخصيص ساعات محددة لكبار السن ضمن ساعات العمل بالمقاصب للحد من اختلاطهم مع غيرهم من صغار السن، إلى جانب تعقيم الأرضيات والجدران فور ذبح المواشي، وكذلك تنفيذ عمليات التعقيم بشكل يومي على جميع مرافق المقاصب بما في ذلك صالات الانتظار والأبواب والمقابض وعربات توصيل اللحوم ونوافذ استلام الذبائح.

ودعت وزارة التجارة والصناعة، جميع المقاصب إلى الالتزام بالاشتراطات الاحترازية.. وقالت إنها ستعمل على تكثيف حملاتها التفتيشية وستتخذ بحق المخالفين كافة الإجراءات القانونية الواردة في القانون رقم (8) لسنة 2008 بشأن حماية المستهلك.

وحثت الوزارة جميع المستهلكين على الإبلاغ عن أي تجاوزات أو مخالفات من خلال التواصل مع مركز الاتصال 16001، وحساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، تويتر MOCIQATAR، والانستغرام MOCIQATAR.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format