🐎Various

Sheikh Joaan Crowns Winners of Longines

الشيخ جوعان يتوج الفائزين في  بطولة لونجين هذاب

QNA

Doha: HE President of Qatar Olympic Committee Sheikh Joaan bin Hamad Al-Thani crowned the winners of the fourth season of Longines Qatar for equestrian, which concluded yesterday after two days. His Excellency also honored the competition’s sponsors.

Nasser Al Ghazali won the title after collecting 196 points in the main event. Shereen Sherif and Khalifa Abdullah Al Khaldi collected 198 points and 200 points to win in their respective categories. As for teams, business trading won after collecting 194 points.

Director of the tournament and Ali Yousef Al Rumaihi said that the tournament, which concluded after 12 rounds, was strong this year. He added that the organizing committee will look to build on this year’s strong points, and learn from the weaknesses for future editions. He said that the most prominent benefit of holding this year’s event was to improve the preparation of participants and the level of competition between them. He expressed his hope that the next rounds would see even more competition and a higher level.

For his part, the vice chairman of the organizing committee Omar Khaled Al Mannai expressed his satisfaction with the success achieved in this year’s edition, despite the extraordinary circumstances surrounding the current season. He added that the organizational level of the tournament was remarkable, especially with the challenge posed by the Coronavirus pandemic.

Regarding his evaluation of the teams’ competitions that were held this year during this tournament, Al Mannai explained that the teams’ championship was a great addition to the competition over the last three years, noting that there was great demand to participate in it.

قنا

الدوحة: توج سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، الفائزين في الموسم الرابع من بطولة جولات قطر للفروسية /لونجين هذاب/، التي اختتمت مساء الأمس بانتهاء الجولة الـ12 التي أقيمت منافساتها على ميدان لونجين الداخلي في الشقب على مدار يومين، كما كرم سعادته الشركات الراعية للبطولة.

وبعد انتهاء 12 جولة توج الفارس ناصر الغزالي بلقب منافسات الجولة الكبرى بعدما جمع 196 من النقاط.. كما توجت الفارسة سيرين شريف بلقب الجولة المتوسطة بعد تصدرها الترتيب العام لهذه الفئة برصيد 198 نقطة، وفاز الفارس خليفة عبدالله الخالدي بلقب الجولة الصغرى برصيد 200 نقطة.

وعلى صعيد الفرق توج فريق بيزنس ترادينغ بلقب المنافسات بعد ما جمع 194 نقطة، بينما توجت الفارسة مريم أحمد السميط بلقب منافسات المستوى الأول في الترويض، برصيد 165 نقطة، وتوجت الفارسة أسماء ياسر محمد بلقب المستوى الثاني لذات المسابقة برصيد 174 نقطة.

أما على صعيد فرسان المستقبل فقد توج بلقب المستوى الأول الفارس هادي منصور الشهواني وتوج بلقب المستوى الثاني كاين مونتي.

وكانت منافسات البطولة قد اختتمت بـ3 جولات في آخر أيام الجولة الـ12 التي جرت على مدار يومين، حيث شهدت الجولة الكبرى التي أقيمت على ارتفاع 130 145 فوز الفارس مبارك يوسف الرميحي بالمركز الأول على الجواد /كاسل ديس فورست/ وحل في المركز الثاني فالح سويد العجمي وناصر الغزالي في المركز الثالث.

وفازت الفارسة سيرين شريف بالمركز الأول في الجولة المتوسطة التي أقيمت على ارتفاع 120 135 سم على الجواد /برنيوس فيلليلونجيو/ وحل في المركز الثاني راشد تويم المري وفي المركز الثالث جابر راشد العمري.

كما شهدت الجولة الصغرى التي أقيمت على ارتفاع 110 115 بمشاركة 36 فارسا، فوز القعقاع عادل نصار بالمركز الأول على الجواد /فيتو/ وحل في المركز الثاني حسين سعيد جيدان وفي المركز الثالث حمد علي العطية.

يذكر أن البطولة التي انطلقت في شهر أكتوبر من العام الماضي، أقيمت بالشراكة بين الاتحاد القطري للفروسية والشقب (عضو مؤسسة قطر)، وتشتمل على 12 جولة للفردي والفرق، وجرت منافساتها دون حضور الجمهور تطبيقا للإجراءات والتدابير اللازمة في مكافحة فيروس كورونا /كوفيد – 19/، وتحظى بدعم صندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية /دعم/ والشركاء الرئيسيين لها.

وأكد علي يوسف الرميحي مدير البطولة وأمين السر العام للاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث، أن منافسات البطولة التي اختتمت بعد 12 جولة متتالية جاءت قوية ومثيرة وحققت الأهداف المرجوة منها.. مضيفا أن اللجنة المنظمة للبطولة كانت تقوم بعمل تقرير دوري عن كل جولة على حدة لدراسة السلبيات والإيجابيات من أجل الاستفادة منها في الجولات المتبقية وإعداد برنامج الموسم المقبل حتى يكون في الصورة المثالية.

وقال إن البطولة حققت العديد من المكاسب والفوائد أبرزها زيادة مستوى جاهزية ولياقة الفرسان ورفع درجة الحماس والمنافسة بينهم، فالجميع كان يسعى لجلب خيول جديدة مستواها جيد وأفضل، وذلك في ظل حالة التحدي بين الفرسان وهي من أبرز النواحي الإيجابية، “فنحن نطمح إلى أن يصل الفرسان لأفضل حالة من الجاهزية”، متمنيا أن تشهد الجولات في البطولات القادمة منافسات أكثر ومستوى أفضل من جانبهم.

من جهته، أعرب عمر خالد المناعي نائب رئيس اللجنة المنظمة لجولات قطر للفروسية، عن ارتياحه للنجاح الذي حققته النسخة الرابعة من /لونجين هذاب/، رغم كل الظروف التي أحاطت بالموسم الحالي.

وقال في تصريح له، أعتقد أن الموسم الحالي كان متميزا على المستوى الرياضي في ظل المستويات العالية التي شاهدناها والتنافس الكبير بين الفرسان، بالإضافة إلى دخول خيل جديدة مع ملاك جدد، وهو ما أثرى المستوى بشكل مميز.

وأضاف أن المستوى التنظيمي للبطولة كان رائعا بشهادة الجميع خاصة أنه كان هناك تحد كبير امام اللجنة المنظمة في ظل جائحة كورونا التي كان لها اثر كبير على التنظيم، وزادت من الأعباء الاضافية سواء المادية أو المعنوية على المنظمين الذين كانوا مطالبين بالحفاظ على سلامة المشاركين والجماهير في نفس الوقت، وعموما كانت تجربة جديدة، لكن بفضل الله تمكنا من الخروج بالبطولة بصورة تليق بدولة قطر على المستوى التنظيمي وأيضا على المستوى الرياضي.

وعن مكاسب رياضة الفروسية هذا الموسم.. قال المناعي، رياضة الفروسية تشهد دائما ولادة نجوم جدد مع انتهاء أي منافسة، من خلال الفرسان الجدد الذين يحققون انجازات للرياضة القطرية، وهذا هو شغلنا الشاغل دائما، ولذا من الضروري أن يكون هناك اهتمام من الجميع سواء في الشقب او الاتحاد أو اللجنة الاولمبية حتى يتم تحقيق النتائج العالمية المرجوة.

وعن تقييمه لمنافسات الفرق التي أقيمت هذا العام خلال هذه البطولة.. أوضح المناعي أن بطولة الفرق كانت إضافة لجولات هذاب على مدار 3 سنوات وهناك إقبال كبير على المشاركة فيها سواء من الشركات او الداعمين للفرق.

من جانبه، أكد الفارس ناصر الغزالي المتوج بلقب الجولة الكبرى بعد تصدره للترتيب العام بعد انتهاء 12 جولة، أن هذا الموسم كان حافلا بالنسبة له، مشيرا الى انه كان يسير على استراتيجية واضحة من البداية وهي تحقيق اكبر عدد من النقاط.

وقال إن المنافسة كانت قوية في جميع الجولات وهناك تنافس كبير بين الفرسان المشاركين خاصة أن المستويات الفنية أصبحت مرتفعة جدا في ظل استمرار البطولة لفترة طويله واهتمام كبير من اللجنة المنظمة.

وأوضح أنه حقق الفوز بلقب البطولة مرتين من قبل وكان هدفه هذا العام هو الحصول على اللقب الثالث.. مشيرا إلى انه يطمح لتمثيل منتخب قطر الأول مع زملائه في البطولات القارية والدولية والأولمبية.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format