🐎Various

Qatar Fencing Grand Prix in FOIL Kicks Off

انطلاقة قوية لبطولة الجائزة الكبرى للمبارزة

QNA

Doha: The 2021 Qatar Fencing Grand Prix in FOIL kicked off on Friday at Aspire Dome, with the participation of 493 athletes from 51 countries, including 296 players, 89 coaches, 108 auxiliary cadres and 20 referees.

Day 1 competitions were strong and the participants tried their best in the preliminary round to advance to the main rounds of the tournament. With a total prize of $22,000, the tournament is of great importance as it will be the last before the Tokyo Olympics 2021.

The Qatari national team player Ali Turki presented a good level in the competitions and succeeded in qualifying for the knockout rounds after defeating Canadian Blake Broszus and Tamirlan Kaliyev from Kazakhstan, but he left the competition in the second round after losing to Joanis Bochering of Austria to achieve the best result among the Qatari national team players: Abdullah Khalifa, Faisal Al Suwaidi, Khalid Aref and Hussein Al Mutawa, whose participation in the championship focused on gaining experience.

The men’s competitions will see the participation of the world top fencers such as Italian Alessio Foconi, French Enzo Lefort and American Gerek Meinhardt. In the women’s competitions, Russian Inna Deriglazova and Italians Alice Volpi and Elisa Di Francisca will take part.

قنا

الدوحة: انطلقت يوم الأمس على الصالة المغطاة بأكاديمية أسباير، منافسات بطولة الجائزة الكبرى للمبارزة /قطر 2021/ في سلاح الفلوريه للرجال والسيدات، بمشاركة أبطال العالم والمصنفين الأوائل و493 رياضيا من 51 دولة، بينهم 296 لاعبا و89 مدربا و108 من الكوادر المساعدة و20 حكما.

وجاءت منافسات أول أيام البطولة قوية وشهدت صراعا كبيرا بين المشاركين في الدور التمهيدي من أجل الترقي إلى الأدوار الرئيسية في البطولة التي تعد إحدى أكبر بطولات المبارزة وفق تصنيف الاتحاد الدولي ويصل مجموع جوائزها إلى 22 ألف دولار، وستكون المحطة الأخيرة على طريق التأهل للألعاب الأولمبية بطوكيو.

وقدم لاعب المنتخب القطري على تركي مستوى جيد في المنافسات ونجح في التأهل الى الادوار الاقصائية بعد فوزه على الكندي بلايك بروسوز وعلى تامرلاين كالييف من كازاخستان لكنه ودع المنافسات من الدور الثاني اثر خسارته أمام جوانيس بوتشيرينج من النمسا، ليحقق أفضل نتيجة بين لاعبي المنتخب القطري وهم عبد الله خليفة وفيصل السويدي وخالد عارف وحسين المطوع ، حيث تعتبر مشاركتهم في البطولة لاكتساب الخبرة.

ولم تشهد المنافسات مفاجآت كبيرة وستكون اقوى مواجهات دور الـ 64 مواجهة الايطالي اليسيو فوكوتي المصنف الاول عالميا مع الفرنسي تيفيان بيبارد، والفرنسي انزو ليفورت المصنف الثاني مع الايطالي داميانو زوراتيلي والايطالي اندريا كامارا مع الروسي ديميتري ديميتري زربتشنكو.

وخصص اليوم الأول من البطولة لتصفيات الرجال وتم إعفاء المصنفين الـ 16 الأوائل على العالم من المشاركة في المنافسات اليوم طبقا للوائح البطولة التي تؤهل المصنفين الأوائل إلى دور الـ 64 مباشرة من دون لعب.

وتتواصل غدا السبت منافسات البطولة في يومها الثاني بإقامة منافسات السيدات بداية من الأدوار التمهيدية ثم دور المجموعات، ثم دور الـ64 التمهيدي لتتأهل 48 لاعبة إلى دور الـ64 بخروج المغلوب الذي سيقام بعد غد /الأحد/، والذي سيشهد مشاركة المصنفات الـ 16 الأوليات على مستوى العالم، حيث تتقدم المشاركات الروسية اينا ديرجلازوفا والايطاليتين أليس فولبي واليسا دي فرانسيسكا

وأبدى علي تركي لاعب المنتخب القطري سعادته بالمشاركة في البطولة وسط تلك الكوكبة من اللاعبين المصنفين على مستوى العالم في سلاح الفلوريه .

وقال “اعتقد اننا جميعا فائزون في تلك المشاركة وبالنسبة لي فان لها أهمية خاصة كونها تسبق دورة الالعاب الاولمبية بطوكيو وستكون احتكاكا جيدا بالنسبة لي قبيل خوض غمار التصفيات التأهيلية للأولمبياد الشهر المقبل في اوزباكستان”، مضيفا أن التواجد مع هذا المستوى المرتفع يعطيه خبرة كبيرة.

ومن جانبه أشاد الامريكي دونالد انطونيو نائب رئيس الاتحاد الدولي للمبارزة بالإمكانيات التي تمتلكها قطر في انجاح اي فعالية رياضية تستضيفها خاصة في الظروف الحالية بسبب جائحة كورونا، وقال: في كل عام تثبت الدوحة علو كعبها وقدرتها على استضافة الاحداث الكبرى، وارى ان استضافة بطولة بحجم بطولة الجائزة الكبرى وسط الذعر الذي ينتاب العالم جراء جائحة كورونا هو نجاح جديد للمسؤولين عن الرياضة في قطر ويدفعنا ذلك النجاح على السعي والترحيب بأي فعالية للاتحاد الدولي تستضيفها الدوحة”.

واشار نائب رئيس الاتحاد الدولي الى أن الاتحاد عبر للجنة المنظمة عن ارتياحه للإجراءات الصحية المتبعة من خلال نظام الفقاعة وهو ما يحافظ على سلامة الجميع، مؤكدا على سعادته بالتعاون الكبير والتنظيم من جانب القائمين على هذا الملف في البطولة .

ومن جهته أبدى هانز ديتر لامير رئيس اللجنة الفنية في الاتحاد الدولي للمبارزة ، اعجابه بأداء اللاعبين في هذه النسخة من البطولة بالنظر إلى أن هذه هي أول منافسة على مستوى عالٍ بعد حوالي عام من عدم المشاركة بسبب جائحة فيروس كورونا، وتابع : “لقد كان المستوى الفني في المنافسات مذهلاً وأعتقد أن هذا مؤشرا لما يمكن توقعه في طوكيو”.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format