🐎Various

Katara Beach Volleyball Cup 2021 Kicks Off Today

اليوم انطلاق منافسات بطولة كأس كتارا العالمية للكرة الطائرة

QNA

Doha: The fourth edition of the 4-star Katara Beach Volleyball Cup 2021 will kick off Monday. It is organized by Qatar Volleyball Association, in cooperation with the Katara, and under the supervision of the International Volleyball Federation (FIVB).

More than 100 men’s and women’s teams from 28 countries will participate in the tournament which will come to a close on Friday.

Qatar will be represented by four teams, which are of the Qatar (1) Cherif Yunis and Ahmed Tejan, the Qatar (2) Saif and Ziyad, and the Qatar (3) Issam and Abdullah, and the Qatar (4) Al Musalmani and Gusson.

The organizing committee of the tournament completed today its preparations to host the major global event, as the technical meeting of the championship was held today during which the program of matches and technical matters were discussed with a reminder of the need to adhere to the procedures followed in the tournament.

The organizing committee affirmed that the participating teams arrived in Doha to partake in the tournament which will be held under the safe bubble system. Medical swab was conducted for the Coronavirus (Covid-19) and then teams went directly to the residence hotel.

Countries participating include Qatar, Brazil, France, Austria, America, Switzerland, Norway, Belgium, Russia, Italy, Spain, Estonia, Poland, Gambia, Germany, Netherlands, Turkey, Sweden, Denmark. Latvia, Czech, India, Canada, Greece, Germany, Japan, and Lithuania. The teams entered the “Safe bubble” until the end the world championship, as part of their preparations to compete in the tournament, which witnesses the participation of a large number of countries, as well as men’s and women’s teams.

قنا

الدوحة: تنطلق اليوم /الإثنين/ بملاعب الغرافة الشاطئية منافسات الدور التمهيدي للنسخة الرابعة من بطولة كأس /كتارا/ العالمية للكرة الطائرة 2021 ذات فئة الـ4 نجوم (رجال وسيدات) التي ينظمها الاتحاد القطري للعبة، بالتعاون مع المؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/ وتحت إشراف الاتحاد الدولي للعبة بمشاركة 100 فريق يمثلون 28 دولة وتختتم يوم /الجمعة/ المقبل.

ويستهل فريق /قطر 4/ الذي يضم الثنائي دينس المسلماني وجوسن بدرو اليوم مشواره في البطولة بلقاء ثنائي النمسا هوبير وديرسلر.. بينما ستلعب اليوم 24 مباراة ضمن منافسات السيدات ومثلها للرجال في المرحلة الأولى من البطولة.

ويشارك المنتخب القطري في البطولة بأربعة فرق حيث ستبدأ فرق /قطر1/ الذي يضم الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان، و/قطر2/ ويضم الثنائي سيف المجيد وزياد عبدالمجيد، وفريق /قطر 3/ المكون من الثنائي محمود عصام وعبدالله نسيم، مشاركتها في الأدوار الرئيسية التي تنطلق يوم الغد /الثلاثاء/.

وقد أكملت اللجنة المنظمة للبطولة اليوم تحضيراتها لاستضافة الحدث العالمي الكبير حيث عقد اليوم الاجتماع الفني للبطولة بحضور السيد محمد سالم الكواري المنسق العام للبطولة والسيد بيرلمان هيروين المشرف التقني للاتحاد الدولي، وتم خلاله وضع برمجة المباريات ومناقشة الأمور الفنية مع التذكير بضرورة الالتزام بالإجراءات المتبعة في البطولة.

وأكدت اللجنة المنظمة أن الفرق المشاركة وصلت إلى الدوحة للمشاركة في البطولة التي ستقام وفق نظام الفقاعة الطبية المخصصة، حيث خضعت لإجراء المسحة الطبية لفيروس كورونا /كوفيد – 19/ ومن ثم التوجه مباشرة إلى فندق الإقامة.

يشار إلى أنه سيتم تطبيق الإجراءات الاحترازية المتبعة في الدولة وفق البروتوكول الطبي المعتمد، مع الالتزام بارتداء الكمامات، وتعقيم الملعب والكرات قبل إقامة التدريبات والمباريات، إضافة إلى إبراز تطبيق /احتراز/ قبل الدخول إلى الملعب، والحفاظ على التباعد الاجتماعي.

يذكر أن الثنائي القطري شريف يونس وأحمد تيجان المصنف الـ13 على مستوى العالم، حصل على الميدالية البرونزية لبطولة كأس /كتارا/ العالمية للكرة الطائرة في نسخة عام 2018، فيما فاز الثنائي الهولندي ألكسندر بروير، وروبرت ميوزن بلقب البطولة وحصل على الميدالية الذهبية.

ومن أبرز الدول المشاركة في هذه البطولة: قطر، البرازيل، فرنسا، النمسا، أمريكا، سويسرا، النرويج، بلجيكا، روسيا، إيطاليا، إسبانيا، إستونيا، بولندا، غامبيا، ألمانيا، هولندا، تركيا، السويد، الدنمارك، لاتفيا، التشيك، الهند، كندا، اليونان، اليابان، ليتوانيا، ودخلت تلك الفرق الفقاعة الطبية المخصصة لها في فندق إزدان الخليج الغربي، وذلك في إطار الاستعداد لخوض غمار البطولة التي تشهد مشاركة عدد كبير من الدول وفرق الرجال والسيدات.

وعلى صعيد متصل، واصلت الفرق المشاركة في البطولة مساء اليوم تدريباتها بملاعب الغرافة رجال وسيدات، كما أجرى المنتخب القطري تدريبا على فترتين  صباحية ومسائية استعدادا لانطلاق الأدوار التمهيدية اليوم.

وأكد السيد علي غانم الكواري رئيس الاتحاد القطري للطائرة على اكتمال الاستعدادات لانطلاق البطولة، مبينا أن الأدعم جاهز وبقوة للمشاركة في المنافسات لما يتمتع به الفريق من قوة ونجومية كبيرة وسط أبطال العالم.

وقال الكواري: “لاشك أن هذه البطولة تعد الأقوى لأنها تضم عددا كبيرا من اللاعبين المصنفين ومن بينهم لاعبو الأدعم شريف وتيجان، وقد واصل الأدعم تجهيزاته واستعداداته للبطولة منذ فترة طويلة ورغم الإجراءات الاحترازية إلا أن الفريق يتدرب مع هذه الإجراءات بملاعب الغرافة استعدادا للانطلاقة ونأمل أن يحقق الأدعم مركزا متقدما كما فعل من قبل في كثير من المحافل الدولية”.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format