🏀 Basketball

Al Sadd, Al Wakrah Qualify for the Amir Basketball Cup Semis

تأهل السد والوكرة إلى نصف نهائي كأس الأمير لكرة السلة للرجال

QNA

Doha: Al Sadd qualified for HH the Amir Basketball Cup semi-finals following a 98-50 victory over Al Arabi in Group A match on Saturday at Al Ghrafa hall.

Meanwhile, Al Wakrah advanced to HH the Amir Basketball Cup semi-finals after defeating Al Shamal 91-77 on Saturday at Al Ghrafa hall.

On Sunday, Al Ahli will take on Qatar SC in Group B match, where the winner will qualify to the semis along with Al Gharafa who secured their semi-finals spot. 

قنا

الدوحة: تأهل فريقا السد والوكرة عن المجموعة الأولى، إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس سمو الأمير المفدى لكرة السلة للرجال للموسم الرياضي (2020-2021)، بعد فوزهما مساء الأمس على العربي والشمال تواليا ضمن مباريات الجولة الرابعة وقبل الأخيرة من المجموعة.

ففي المباراة الأولى، تمكن السد من تحقيق فوز كبير على العربي بنتيجة (98-50) وبفارق 48 نقطة كاملة في المباراة التي جرت بينهما على ملعب “الغرافة”.. وجاءت فترات المباراة الأربع بواقع نتائج (17-10، 16-19، 27-19، 38-2) لصالح السد.

وفي المباراة الثانية، حقق الوكرة فوزا مستحقا على الشمال بنتيجة (91-77) وبفارق 14 نقطة في المباراة التي جرت بينهما على ملعب “الغرافة” عقب مباراة السد والعربي.. وجاءت فترات المباراة الأربع بواقع نتائج (28-12، 19-19، 26-20، 18-20) لصالح الوكرة.

وبانتهاء الجولة الرابعة من المجموعة الأولى تصدر السد الترتيب العام برصيد 7 نقاط من أربع مباريات، وبفارق نقطة واحدة عن الوكرة الثاني برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، ليضمن الفريقان التأهل معا إلى الدور نصف النهائي قبل خوض مباريات الجولة الأخيرة، فيما جاء الريان ثالثا برصيد 4 نقاط من ثلاث مباريات ، والعربي رابعا برصيد 4 نقاط أيضا من ثلاث مباريات، فيما حل الشمال خامسا وأخيرا برصيد 3 نقاط من ثلاث مباريات.

وستجمع مباريات الجولة الخامسة المقررة  يوم الغد /الاثنين/ الوكرة مع العربي، والريان مع الشمال، فيما سيغيب السد الذي أنهى مبارياته عن هذه الجولة.

وتتواصل مباريات البطولة اليوم /الأحد/ حيث ستقام المباراة المؤجلة بين الأهلي وقطر ضمن مباريات الجولة الثانية من المجموعة الثانية، والتي سيتحدد على اثرها صاحب بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة بعدما حسم الغرافة البطاقة الأولى.

وتقام البطولة بنظام الدوري من دور واحد بين فرق كل مجموعة، ويصعد أول وثاني كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، الذي سيلعب بنظام خروج المغلوب، ويصعد الفائزان إلى المباراة النهائية.

يشار إلى أن العربي كان قد حصد لقب بطولة كأس سمو الأمير المفدى لكرة السلة الموسم الماضي بعد فوزه على السد (87-78) في المباراة النهائية.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format