FIFA Club World Cup™

AFC President Praises Qatar’s Efforts in Hosting FIFA Club World Cup

رئيس الاتحاد الآسيوي ينوه بجهود دولة قطر لاستضافة مونديال الأندية 

QNA

Kuala Lumpur: President of Asian Football Confederation (AFC) Sheikh Salman bin Ibrahim Al Khalifa praised Wednesday the State of Qatar’s efforts in hosting the FIFA Club World Cup for the second year running, following the successful and safe staging of the AFC Champions League 2020 from September to December 2020, which was held in three FIFA World Cup 2022 grounds the Al Janoub Stadium, Khalifa International Stadium and Education City Stadium.

The AFC President added: “The Qatar FA and the Supreme Committee for Delivery and Legacy have proven their world-class hosting capabilities and the success of the AFC Champions League in 2020 exemplified their incredible organizational excellence and meticulous attention to detail under the most challenging of circumstances.

“In less than two years, Qatar will welcome the world of football and we have every confidence in their ability to stage the best-ever FIFA World Cup, one that will showcase the highest organizational standards as well as the warm and most generous hospitality,” he added.

قنا

كوالالمبور: نوه الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم /الفيفا/، بجهود دولة قطر لاستضافة النسخة الثانية على التوالي من كأس العالم للأندية، بعد النجاح الكبير في تنظيم دوري أبطال آسيا خلال الفترة من شهر سبتمبر وحتى ديسمبر 2020، والتي أقيمت على ملاعب من ضمنها ثلاثة تستضيف كأس العالم 2022، وهي استاد الجنوب واستاد خليفة الدولي واستاد المدينة التعليمية.

وقال الشيخ سلمان، في تصريح صحفي، إن الاتحاد القطري لكرة القدم واللجنة العليا للمشاريع والإرث، بذلا مجهودات كبيرة من أجل إقامة مونديال الأندية، وأثبتا قدراتهما العالية على استضافة البطولات العالمية، والنجاح الذي تحقق خلال دوري أبطال آسيا 2020 يعكس التميز من الناحية التنظيمية، والاهتمام بالتفاصيل في أصعب الظروف.

وأضاف أنه في غضون أقل من عامين، سوف ترحب قطر بأسرة كرة القدم العالمية في مونديال 2022، مؤكدا ثقته في قدرة قطر على تنظيم أفضل نسخة في تاريخ كأس العالم، وفق أعلى معايير التنظيم، وكذلك وفق أفضل مواصفات الترحيب والضيافة.

وأعرب رئيس الاتحاد الآسيوي عن أمله في نجاح دولة قطر في تنظيم مونديال الأندية بصورة مميزة، وكذلك نجاح ممثلي قارة آسيا، أولسان هيونداي الكوري الجنوبي بطل دوري أبطال آسيا 2020، والدحيل بطل الدوري القطري، في تقديم مستويات فنية عالية في البطولة.

وأوضح الشيخ سلمان أن أولسان هيونداي والدحيل يستحقان مكانهما ضمن أفضل الفرق في العالم، مشيرا إلى ثقته في تقديم الفريقين لمستويات فنية عالية وتكرار نفس النجاحات التي حققتها الفرق الآسيوية من قبل في البطولة.

ويأمل أولسان هيونداي والدحيل في تكرار نجاحات قارة آسيا في البطولة، حيث شهدت المباراة النهائية تأهل كاشيما انتليرز الياباني عام 2016، والعين الإماراتي عام 2018.

ويستهل أولسان هيونداي مشوار المنافسة بمواجهة تيجريس المكسيكي بطل كونكاكاف، اليوم /الخميس/ على استاد أحمد بن علي، في المقابل يلتقي اليوم أيضا الدحيل بطل الدوري القطري مع الأهلي المصري بطل دوري أبطال أفريقيا، على استاد المدينة التعليمية.

ويلتقي الفائز من مباراة أولسان وتيجريس في الدور قبل النهائي مع بالميراس البرازيلي بطل كأس ليبرتادوريس يوم 7 فبراير، في حين يلتقي الفائز من مباراة الدحيل والأهلي مع بايرن ميونيخ يوم 8 فبراير.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format