🐎Various

12 Horses to Compete in the Sheikh Joaan bin Hamad Race

تنافس ١٢ جوادا على جوائز سباق الشيخ جوعان بن حمد

QNA

Doha: A total of 12 horses will compete to win the main event of the 29th race organized by Qatar Racing and Equestrian club Thursday in the race of HE Sheikh Joaan bin Hamad Al-Thani, President of Qatar Olympic Committee (QOC).

The race, which is the 10th, will be 2200 meters long and will have a total prize money of $100,000.

قنا

الدوحة: يتنافس 12 رأسا من الخيل للفوز بالمركز الأول في الشوط الرئيسي (العاشر ) ضمن السباق الـ 29 الذي ينظمه نادي السباق والفروسية على المضمار العشبي يوم غد /الخميس/ على جوائز و/بندقية/ سباق سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، رئيس اللجنة الأولمبية القطرية.

ويقام الشوط العاشر على مسافة 2200 متر، ويخصص للخيل المهجنة الأصيلة ( الدرجة 2 ) للفوز بجائزة مالية قدرها 100 ألف دولار.

وأعلن نادي السباق والفروسية قائمة الخيل المشاركة في هذا الشوط، ومن أبرزها الجواد ” نور الهوى ” ملك مزرعة الوسمية الذي قدم الكثير على مدار السنوات الماضية، وبدأ في أفضل حالاته عندما أحرز فوزه الثالث على التوالي في شوط من الفئة الثانية الشهر الماضي.

ويبرز هذا الجواد مرشحا لأن يقدم أداء قويا مرة أخرى في هذا السباق، الذي سينافسه فيه الجواد ” ذا بلو آي ” ملك خليفة بن شعيل بن خليفة الكواري ، الذي يعد من أساطير السباقات القطرية، حيث جاء ثالثا في شوط من الفئة الثانية خلال الشهر الماضي.

كما سيبرز في هذا الشوط الرئيسي الجواد “ستاندرد ديفييشن ” ملك سمو الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني، الذي جاء في مركز الوصافة في جائزة سمو الأمير المفدى في آخر مشاركاته في قطر قبل 11 شهرا، ولم يكن الفارق بينه وبين الفائز كبيرا.

وسيشارك في السباق أيضا الجواد “هيلينستيك” ملك مربط إنجاز، الذي فاز بثلاثة أشواط في فرنسا، وقدم أفضل بداية ممكنة لمسيرته في قطر عندما فاز بدربي قطر من الفئة الأولى الشهر الماضي، والجواد “توب ماكس” ملك باتريك الكسندر نيكوليت، الذي قدم أداء إيجابيا في فرنسا، وبداية إيجابية لمسيرته في قطر، مما مكنه من الفوز بجائزة /أم قرن/ الشهر الحالي.

وسينافس في الشوط العاشر الجواد ” سي يو باي مي ” ملك حسن علي عبد الملك العبدالملك، الذي بدأ مستواه في تطور، وحل خامسا في شوط من الفئة الثانية الشهر الماضي.

وفي بقية أشواط السابق الـ 29 ، سيخصص الشوط التاسع لجائزة سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، للخيل العربية الأصيلة ( الفئة الثالثة ) لمسافة 2200 متر بجائزة مالية قدرها 100 ألف دولار، فيما سيخصص الشوط الثامن لجائزة سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني للخيل العربية الأصيلة لمسافة 1850 مترا وبجائزة مالية قدرها 100 ألف دولار ، والشوط السابع لجائزة سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني للخيل العربية الأصيلة لمسافة 1600 متر بجائزة قدرها 40 ألف دولار ، والشوط السادس لجائزة سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني للخيل المهجنة الأصيلة ( الدرجة 2) لمسافة 1400 متر بجائزة مالية قدرها 40 ألف دولار.

أما الشوط الخامس فإنه سيخصص لجائزة سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني للخيل المهجنة الأصيلة ( إنتاج محلي ) لمسافة 1850 مترا بجائزة تبلغ 40 ألف دولار ، والشوط الرابع لجائزة سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني للخيل المهجنة الأصيلة عمر 3 سنوات ( الدرجة 2 ) لمسافة 1400 متر ، بجائزة قدرها 40 ألف دولار ، والشوط الثالث لجائزة سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني للسرعة للخيل المهجنة الاصيلة ( الدرجة 2 ) لمسافة 1200 متر وبجائزة قدرها 40 ألف دولار، والشوط الثاني لكأس الخيل العربية الأصيلة ( إنتاج محلي ) المبتدئة والفائزة بسباق لمسافة 1400 متر وبجائزة قدرها 20 ألف دولار ، والشوط الأول للخيل العربية الأصيلة ( إنتاج محلي ) مبتدئة لمسافة 1600 متر وبجائزة 10 آلاف دولار.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
1
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format