🌍 World🦠Coronavirus

WHO Calls on Europe to Do More to Contain New Coronavirus Variant

الصحة العالمية تدعو أوروبا إلى مزيد من الجهد لمكافحة فيروس كورونا المتحوّر

QNA

Geneva: The World Health Organization (WHO) called on Europe to do more in the face of the spread of a new variant of the Coronavirus that is more contagious.

WHOs Europe director Hans Kluge said that Europe must implement measures that help contain the spread and ease the burden on the healthcare system in order to save lives. He highlighted the importance of wearing masks, practicing physical distancing, and washing hands as important tools in the fight. He added that these efforts will play an important role along with testing, tracing, and quarantining those infected.

قنا

جنيف: دعت الإدارة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية دول القارة الأوروبية إلى “بذل المزيد” من الجهود في مواجهة “وضع ينذر بالخطر” بسبب انتشار نوع متحور من فيروس /كورونا/ أشد عدوى في المنطقة.

وقال السيد هانز كلوغه مدير الفرع الأوروبي لمنظمة الصحة العالمية خلال مؤتمر صحفي، عقد عبر الإنترنت، “يجب تعزيز هذه الإجراءات الأساسية التي نعرفها جميعا، بهدف خفض نسبة انتقال العدوى والتخفيف عن كاهل الخدمات الصحية المثقلة وإنقاذ الأرواح”.

وأوضح أنه من المهم تعميم فرض وضع الكمامات والحد من عدد المشاركين في اللقاءات الاجتماعية واحترام التباعد الجسدي وغسل اليدين، ودمج هذه الإجراءات مع أنظمة الفحص والتعقب المناسبة وعزل المصابين بالوباء.

ووفقا لتقديرات المنظمة، فإن الفيروس المتحور “يمكن أن يحل تدريجيا مكان الأنواع الأخرى المنتشرة في المنطقة، كما في المملكة المتحدة وبشكل متزايد في الدنمارك”.

وأفادت منظمة الصحة العالمية بأن 22 بلدا في منطقة أوروبا التي تضم 53 دولة من بينها روسيا، سجلت حالات مرتبطة بهذا الفيروس المتحور.

وبحسب جدول الرصد الخاص بالمنظمة، سجلت أوروبا التي تضررت بشدة بالوباء، أكثر من 27,6 مليون إصابة و603 آلاف وفاة بالفيروس.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format