🛡Team Qatar

First Edition of QOC Beach Games Kicks Off

انطلاق النسخة الأولى من بطولة اللجنة الأولمبية للألعاب الشاطئية ٢٠٢٠

QNA

Doha: The first edition of Qatar Olympic Committee (QOC) Beach Games began today at Aspire Park. The games will continue until January 02, 2021 with participation of more than 500 players.

The opening ceremony of the games was attended by HE QOC Secretary General Jassim bin Rashid Al Buenain, Aspire Zone Foundation CEO Mohammed Khalifa Al Suwaidi and presidents of the national sports federations.

First Edition of QOC Beach Games Kicks Off

The participants will be competing in four beach sports including football, handball, volleyball and 3×3 basketball.

The first edition of QOC Beach Games is a community activity that will help promote these sorts of sports in Qatari society. Qatar also had successfully hosted the 2019 ANOC Beach Games in Doha.

The event is one of the community events and activities organized by QOC annually to take all individuals of the society to greater standards of health and physical fitness.

قنا

الدوحة: انطلقت يوم الأمس منافسات النسخة الأولى من بطولة اللجنة الأولمبية للألعاب الشاطئية 2020 ، التي تقام على الملاعب الشاطئية بحديقة أسباير ، و تستمر حتى الثاني من يناير المقبل بمشاركة أكثر من 500 لاعب ولاعبة .

وقد حضر افتتاح البطولة سعادة السيد جاسم راشد البوعينين أمين عام اللجنة الاولمبية القطرية والسيد محمد خليفة السويدي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة أسباير زون، وعدد من رؤساء الاتحادات الرياضية القطرية.

First Edition of QOC Beach Games Kicks Off

وتتضمن منافسات البطولة 4 رياضات شاطئية مختلفة ، وهي: كرة القدم ، كرة اليد ، الكرة الطائرة ، وكرة السلة 3 في 3 .

ويشارك في منافسات /كرة القدم/ للرجال 8 فرق تم تقسيمها على مجموعتين، حيث تضم المجموعة الأولى فرق العنابي ومدينة خليفة والوكير والاتحاد ، وتضم المجموعة الثانية فرق الرهيب والشحانية والجسرة والدوحة، على أن يتأهل الاول والثاني من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي ، فيما يشارك في منافسات كرة القدم للسيدات 4 فرق وتلعب بنظام الدوري من دور واحد.

وأما في منافسات /الكرة الطائرة/ للرجال فتشارك 6 فرق تم تقسيمها على مجموعتين، حيث تضم الأولى فرق الجريان والنواخذة وزكريت، والثانية فرق لوسيل والنجوم والجزيرة، على أن يتأهل الاول والثاني من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، كما تشارك 6 فرق في منافسات الكرة الطائرة للسيدات موزعة على مجموعتين حيث تضم الأولى فرق المها واكاديمية نادي قطر والسلام، والمجموعة الثانية فرق الأمل والمحبة والنخبة، ويتأهل الاول والثاني إلى الدور نصف النهائي.

ويشارك في منافسات /كرة اليد/ للرجال 8 فرق تم تقسيمها على مجموعتين، حيث تضم المجموعة الأولى فرق النسور والعديد والفهود والصقور، بينما تضم المجموعة الثانية فرق الحزم والرويس والنمور والخفجي، ويتأهل الاول والثاني من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي ، بينما تشارك 4 فرق في منافسات كرة اليد للسيدات حيث تلعب بنظام الدوري من دور واحد وتتأهل الفرق الأربعة إلى الدور نصف النهائي.

وتعتبر بطولة اللجنة الأولمبية القطرية للألعاب الشاطئية نشاطا مجتمعيا يهدف إلى نشر ثقافة الألعاب التي تمارس على الشواطئ في المجتمع القطري واتساع رقعة الممارسين لتلك الرياضات ، خصوصاً بعد تنظيم دورة الألعاب العالمية الشاطئية لاتحاد اللجان الأولمبية /أنوك/ في الدوحة العام 2019 ، وما لاقته من متابعة من الجمهور القطري مما كان له أثر كبير في نجاح الدورة التي لاقت إشادة من جميع المشاركين.

كما تندرج البطولة ضمن الفعاليات والأنشطة المجتمعية التي تنظمها اللجنة الأولمبية القطرية لتشجيع كافة أفراد المجتمع على ممارسة الأنشطة الرياضية لتأثيرها الإيجابي في الحفاظ على الصحة واللياقة البدنية ، والمساهمة في بناء شخصية الفرد من الناحية الاجتماعية والصحية والنفسية والعقلية، ولذلك تحرص اللجنة الأولمبية على تشجيع المشاركات الرياضية كأسلوب حياة إيجابي وصحي في جميع قطاعات وفئات المجتمع القطري.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format