🏆 Sport

Nasser Al Attiyah Finishes Second in first phase of HAIL BAJA 2

ناصر العطية ثانيا في المرحلة الأولى من باها حائل الثاني 

QNA

Riyadh: Qatar’s Nasser Al Attiyah finished second in the Baqqa selective section of Hail Baja 2 on Tuesday.

Nasser Al Attiyah Finishes Second in first phase of HAIL BAJA 2

The triple Dakar winners and his French co-driver Matthieu Baumel continued the fight for supremacy that they had begun at the fourth round of the FIA World Cup for Cross-Country Bajas last weekend. The Spaniard and co-driver Lucas Cruz moved in front of their rival after around one third of the day’s 311.57km stage – after the Toyota Hilux driver stopped to change a puncture – and went on to win the special by 2min 20sec.

Nasser Al Attiyah Finishes Second in first phase of HAIL BAJA 2

“Today was a good run but we had two flat tyres (one wheel off rim) and we stopped and we changed,” said Al Attiyah. “We lose more than four minutes. After that, we came to the finish and we are only 2min 20sec to Carlos. It is okay. Today we tested the new tyres for Dakar. We need to have more experience of these tyres.”

Nasser Al Attiyah Finishes Second in first phase of HAIL BAJA 2

On Wednesday, competitors will tackle a shorter stage of 180.29km to draw a curtain on the 2020 FIA Baja series. Ater a liaison section of 108.38km, the first FIA car is due to start the section at 10.00hrs from Dlehan, to the west of Hail, on a route that winds its way through the desert before looping back to finish 58.63km from the city.

قنا

الرياض: احتل السائق القطري ناصر العطية يوم الأمس المركز الثاني في المرحلة الأولى من منافسات باها حائل الثاني الدولي، الجولة الخامسة والأخيرة من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية القصيرة للموسم 2020، التي تشهد مشاركة 27 سيارة في التصنيف الدولي و15 دراجة نارية و12 رباعية “كوادز” وشاحنة واحدة في الباها، إضافة إلى 41 فريقا في الرالي الوطني الذي يقام بالتزامن مع الجولة العالمية.

وأنهى العطية بصحبة ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل على متن سيارة /تويوتا هايلوكس/، المرحلة الأولى التي امتدت لـ311.57 كلم، في المركز الثاني بزمن قدره 3.22.01 ساعات، وبفارق 2.20 دقيقة خلف الإسباني كارلوس ساينز بصحبة ملاحه ومواطنه لوكاس كروز على متن سيارة /ميني كوبر/ صاحب المركز الأول بزمن قدره 3.19.41 ساعات.

Nasser Al Attiyah Finishes Second in first phase of HAIL BAJA 2

وجاء الفرنسي ستيفان بيترهانسيل بصحبة ملاحه ومواطنه إدوار بولانجيه على متن سيارة /ميني كوبر/ في المركز الثالث بزمن قدره 3.24.11 ساعات، فيما حل السائق السعودي يزيد الراجحي بصحبة ملاحه الألماني ديرك فون تسيتسفيتس على متن سيارة /تويوتا هايلوكس/ في المركز الرابع بزمن قدره 3.24.54 ساعات، بينما أكمل الروسي فلاديمير فاسيلييف بصحبة ملاحه الأوكراني دميترو تسيرو على متن سيارة /ميني كوبر/ قائمة المراكز الخمسة الأولى بزمن قدره 3.28.07 ساعات.

وعلى صعيد منافسات فئة /تي4/ الخاصة بالمركبات الصحراوية الخفيفة ، تمكن السائق القطري خليفة العطية الشقيق الأصغر لناصر، من احتلال المركز الأول بعدما قطع مسافة المرحلة في زمن قدره 4.03.13 ساعات، علما بأنه احتل المركز السابع عشر في الترتيب العام.

Nasser Al Attiyah Finishes Second in first phase of HAIL BAJA 2

وتفوق خليفة بصحبة ملاحه الإيطالي باولو سيتشي على متن سيارة /كان أم مافِريك أكس 3/ على أبطال العالم في هذه الفئة، حيث احتل الصدارة بفارق 4.45 دقائق عن أقرب منافسيه السائق الهولندي كيز كوولِن بصحبة ملاحه ومواطنه يورجن فان دين جووربِرج على متن سيارة /كان أم مافِريك أكس 3/ صاحب المركز الثاني بزمن قدره 4.07.58 ساعات، والذي قلص الفارق بينه وبين البولندي آرون دومزالا الذي حل رابعا، إلى نقطَتين فقط في صدارة الترتيب العام للبطولة.

Nasser Al Attiyah Finishes Second in first phase of HAIL BAJA 2

ومن المقرر أن تنطق المرحلة الثانية والختامية من منافسات باها حائل الثاني التي تقل طولها عن 180.29 كيلومتر، اليوم /الأربعاء/ حيث ستبدأ من قرية دليهان، غرب حائل، ويمتد مسار المرحلة الخاصة عبر الصحراء وينتهي على بعد 58.63 كيلومترًا من مدينة حائل، وبذلك سيسدل الستار على موسم 2020 كأس العالم للراليات الصحراوية القصيرة من الاتحاد الدولي للسيارات “فيا باها”.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format