📱 Technology

UK Sets Deadline for Huawei 5G Equipment Ban

بريطانيا تقرر التعجيل بحظر شراء معدات هواوي من شبكات الجيل الخامس

QNA

London: The UK said Monday that it set a deadline of September 2021 for carriers to stop installing Huawei’s 5g equipment.

The UK government had decided to ban 5G equipment from Huawei over the summer, over concerns that they would represent a security threat. The ban echoed the sanctions that Washington had imposed on the Chinese ban over the same fears.

UK Culture Secretary Oliver Dowden said that firms will have to diversify their supply chain, as the government looked to trim Huawei’s market share of 5g network equipment.

قنا

لندن: أعلنت الحكومة البريطانية، يوم الأمس، التعجيل بقرار حظر شراء معدات جديدة من شركة \هواوي\ الصينية للاتصالات ليبدأ الحظر من سبتمبر المقبل عام 2021، بدلا من عام 2027، كما كان مقررا من قبل.

وقال السيد أوليفر داودن، وزير الشؤون الرقمية البريطاني، إن الحكومة “تدفع باتجاه الحجب الكامل للشركات عالية المخاطر من شبكات الجيل الخامس للاتصالات”، وإن كان الحظر لا يشمل صيانة المعدات القديمة الموجودة في شبكات الاتصالات البريطانية.

ووفقا لقرار التعجيل بحظر معدات الشركة الصينية، سيتعين على شركات \برتيش تيليكوم\ و \فودافون\ و \ثري\ أن تجد طريقة أسرع لتركيب ما لديها من معدات الشركة الصينية التي تم شراؤها في وقت سابق.

ويأتي قرار الحكومة قبل يوم واحد من الكشف عن مشروع قانون أمن الاتصالات الجديد الذي يحظر على شركات الاتصالات البريطانية التعامل في شراء معدات من شركة \هواوي\ أو الشركات الأخرى التي قد تمثل تهديدا للأمن القومي.

وأوضح داودن “أن القانون الجديد يمنح صلاحيات للحكومة متعلقة بالأمن القومي من شأنها السماح للحكومة بإعطاء أوامر لكبرى شركات الاتصالات حول كيفية التصرف في المعدات التي تم شراؤها من الشركات عالية المخاطر مثل هواوي”.

ويفرض القانون الجديد غرامات باهظة على الشركات المخالفة للمعايير الأمنية الجديدة قد تصل إلى نحو 10 بالمائة من إجمالي عائدات الشركة أو ما يزيد عن 100 ألف جنيه استرليني يوميا.

وقال داودن إن “الصلاحيات الجديدة وغير المسبوقة ستمكن الحكومة من تحديد معدات الاتصالات وحظرها في حال مثلت تهديدا لأمننا القومي”، مضيفا أن الحكومة ستنشر استراتيجية جديدة “لضمان عدم وجود اعتماد كامل مرة أخرى على بضعة شركات معدات اتصالات من أجل إدارة شبكاتنا بسلاسة وأمان”.

وأضاف “أن الخطط الحكومية ستساهم في تدشين موجة جديدة من الابتكار في تصميم شبكات الاتصالات الهاتفية المستقبلية في بلادنا”.

ومن المتوقع أن تتخذ الحكومة إجراءات جديدة من شأنها تشجيع شركات جديدة على دخول سوق توفير معدات الاتصالات لتحل محل الشركة الصينية، فضلا عن بناء تقنيات جديدة تساعد على فتح السوق أمام هذه الشركات.

وكان مسؤولو شركة \بريتيش تليكوم\ للاتصالات، وهي أكبر شركة اتصالات في بريطانيا، قد حذروا في وقت سابق من احتمال حدوث انقطاع في شبكات الاتصالات البريطانية في حال أرغمت الحكومة الشركة على التخلي عن معدات هواوي لشبكة الجيل الخامس بشكل سريع.

الجدير بالذكر أن الشركة الصينية نفت مرارا الادعاءات الأمريكية بخضوعها للحكومة الصينية واحتمالية تجسسها لصالح بكين.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format