🐎Various

Founder Camel Festival Kicks Off

انطلاقة قوية لمنافسات مهرجان المؤسس للهجن

QNA

Doha: The competitions of Founder Sheikh Jassim bin Mohammed bin Thani Camel Festival for purebred Arabian camels kicked off Saturday. It is the first festival of 2020-2021 season and is being organized by Camel Racing Organizing Committee at Al Shahaniya and Lebsayyer racetracks until December 9, 2020.

In the morning competition, Al Diriyah owned by Masoud Saeed Al Hariri won the title of the main race after recording a time of 6.02.99 minutes, while Al Sadawiya owned by Fahd Mohammed Salem Al Zabadan finished second with a time of 6.03.61 minutes, and Al Shahaniya owned by Nasser Khalid Al Humaidi came third with a time of 6.06.93 minutes.

In the evening competitions, Shahb owned by Al Shahaniya camels won the main race with a time of 6.00.15 minutes, while Fada owned by Umm Al Zubar Intaj camels won the second race with a time of 6.00.99 minutes.

Jarih owned by HE Sheikh Abdulaziz bin Hamad bin Khalid Al-Thani won another main race with a time of 6:00:69 minutes, while Medalal owned by Umm Al Zubar Intaj camels won first place after leading another race with a time of 5:59:75 minutes.

قنا

الدوحة: انطلقت بالأمس، منافسات مهرجان المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للهجن العربية الأصيلة، أول مهرجانات السباقات للموسم (2020 – 2021)، والذي تنظمه لجنة سباق الهجن على ميداني الشيحانية ولبصير وتستمر فعالياته حتى التاسع من ديسمبر المقبل.

وشهد اليوم الافتتاحي للمهرجان، إقامة 37 شوطا لسن الحقايق لمسافة 4 كم، منها 17 شوطا في الفترة الصباحية، و20 شوطا في الفترة المسائية.

ففي منافسات الفترة الصباحية، توجت /الدرعية/ ملك مسعود سعيد الحريري بلقب الشوط الرئيسي للحقايق بكار إنتاج، بعد أن سجلت توقيتا زمنيا قدره 6.02.99 دقيقة، تاركة مركز الوصافة لـ/الصداوية/ ملك فهد محمد سالم الزبدان التي سجلت توقيتا قدره 6.03.61 دقيقة، وجاءت /الشحانية/ ملك ناصر خالد الحميدي بالمركز الثالث بتوقيت زمني قدره 6.06.93 دقيقة.

في المقابل، حقق /المارد/ ملك محمد سالم المري لقب الشوط الرئيسي للحقايق قعدان إنتاج، بعد أن سجل توقيتا زمنيا قدره 6.02.61 دقيقة وهو التوقيت الأفضل في منافسات الفترة الصباحية، ليكون المركز الثاني من نصيب /البيرق/ ملك راشد شفيع الفهيده الذي وصل خط النهاية في توقيت قدره 6.08.23 دقيقة، وجاء ثالثا /الحذر/ ملك علي محمد بن جرحب مسجلا توقيتا زمنيا قدره 6.09.19 دقيقة.

وفي منافسات أشواط الحقايق بكار مفتوح، حصدت /الشامخة/ ملك حمد سالم الحنيتم، اللقب وذلك في توقيت زمني قدره 6.04.73 دقيقة، فيما حلت /الظبي/ ملك أحمد سعد الكعبي بمركز الوصافة بتوقيت زمني قدره 6.04.97 دقيقة، وجاءت السالمية ملك هادي راشد القرح في المركز الثالث بتوقيت زمني قدره 6.05.33 دقيقة.

بينما فاز /اصوك/ ملك حمد محمد الشراب بلقب شوط الحقايق قعدان مفتوح، مسجلا توقيتا قدره 6.08.91 دقيقة، متقدما على /المقمع/ ملك عبدالعزيز فاران المري الذي حل في المركز الثاني بتوقيت زمني قدره 6.10.21 دقيقة، وحل في الثالث /الخليج/ ملك حمد جابر المري مسجلا توقيتا زمنيا قدره 6.11.49 دقيقة.

وفي منافسات الفترة المسائية التي شهدت توزيع أربعة رموز ذهبية /شلفتان وخنجران/، حققت /شهب/ ملك هجن الشحانية الشلفة الذهبية بعد أن تصدرت الشوط الرئيسي للحقايق بكار مفتوح، وقطعت رحلة السباق في زمن قدره 6.00.15 دقيقة، فيما فازت /فضا/ ملك هجن إنتاج أم الزبار بالشلفة الذهبية بعد أن حلت في صدارة الشوط الثاني بكار مفتوح للحقايق بزمن قدره 6.00.99 دقيقة.

في المقابل، أحرز /جارح/ ملك سعادة الشيخ عبدالعزيز بن حمد بن خالد آل ثاني، الخنجر الذهبي بعد أن تصدر الشوط الرئيسي للحقايق قعدان مفتوح بزمن قدره 6:00:69 دقيقة، فيما حقق /مدلل/ ملك هجن إنتاج أم الزبار الفوز بالخنجر الذهبي بعد أن حل في صدارة الشوط الثاني للحقايق قعدان إنتاج بزمن قدره 5:59:75 دقيقة.

وأكد اللواء عبدالهادي ظافر الأحبابي مدير إدارة أمن دخان، في تصريح صحفي، أنه تم وضع كافة الترتيبات الأمنية التي تكفل وجود أجواء مثالية للمشاركين والجمهور، مشيرا إلى وجود تنسيق أمني على أعلى المستويات بين الإدارة واللجنة المنظمة لسباق الهجن، خاصة وأن المهرجان يقام هذا الموسم في ظل إجراءات احترازية وصحية بسبب كورونا /كوفيد – 19/.

وقال مدير إدارة أمن دخان، إن الإدارة باشرت بعقد اجتماع مع اللجنة المنظمة لوضع الخطوط العريضة لسير العمل أثناء إقامة المهرجانات الكبرى، لتخرج بالصورة المميزة على الصعيد التنظيمي والتي دائمًا ما تميز دولة قطر، خاصة أن المهرجان رياضة الآباء والأجداد التي توليها قيادتنا الرشيدة الكثير من الاهتمام، مبينا أن لدى الجهات المعنية القدرة الكاملة على تأمين 3 ميادين في وقت واحد، وعدة سباقات في مضامير متعددة.

وأوضح الاحبابي أن الإدارة وزعت الدوريات الأمنية في مختلف الطرق والمحاور المؤدية لمكان السباق، كما يتم تأمين المضمار بصفة يومية صباحا ومساء بهدف تنظيم مهرجان آمن، لافتا إلى أنه مع انطلاق المهرجان سارت كافة الأمور بشكل مثالي بفضل تعاون الجميع والالتزام بالتعليمات الأمنية، ولم يحدث ما يعكر صفو الأجواء التنافسية للمهرجان التراثي، مبينا أن الجميع على دراية تامة بأن التعاون والالتزام يعكس مدى رقي المشاركين في المهرجان وخروج السباق بالشكل الرائع الذي تعودناه دائماً في ميدان الشحانية.

وفي ختام حديثه، قال إن استعدادات الإدارة لهذا الحدث الكبير تضمنت توفير عدد كبير من دوريات الإدارة المجهزة بوسائل متطورة منها تكنولوجيا بكاميرات بث مباشر تنقل الحدث مباشرة إلى غرفة عمليات الإدارة، لمتابعة جميع الدوريات الثابتة والمتحركة في كامل منطقة الاختصاص وقيام رجال الأمن بتقديم كافة التسهيلات والخدمات الأمنية لجميع المشاركين في المهرجان والجمهور وضمان انسيابية الحركة المرورية وسهولة الدخول والخروج من وإلى المضمار والعمل على توفير أعلى مستويات الأمن.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format