🐎Various

ATP Finals 2020: Daniil Medvedev Wins Title

دانييل ميدفيديف يتوج ببطولة الأساتذة الختامية للتنس

QNA

London: Daniil Medvedev fought back to beat US Open champion Dominic Thiem and win the biggest title of his career at the ATP Finals in London.

Medvedev dug deep to claim a 4-6 7-6 (7-2) 6-4 victory over world number three Thiem at the O2 Arena.

Thiem led the second-set tie-break but Medvedev reeled off seven points in a row to force a decider and came through a tight final set to ensure victory.

The 24-year-old will finish the year fourth in the world rankings.

Medvedev is the only player to beat the three highest-ranked players at the season-ending event, following his earlier victories over Novak Djokovic and Rafael Nadal.

Despite the loss, Thiem can still reflect on a solid year in which he has reached two Slam finals, losing to Djokovic at the Australian Open before claiming his maiden major title in New York. 

قنا

لندن: توج الروسي دانييل مدفيديف بلقب بطولة الأساتذة الختامية لموسم التنس، التي تجمع سنويا بين أفضل ثمانية لاعبين خلال الموسم، بعد فوزه مساء الأمس على منافسه النمساوي دومينيك تييم الثالث بمجموعتين مقابل مجموعة في المباراة النهائية التي أقيمت بالعاصمة البريطانية لندن التي تحتضن الحدث للمرة الأخيرة قبل انتقاله الى مدينة تورينو الإيطالية.

وقدم مدفيديف المصنف رابعا عالميا عرضا قويا، وتمكن من تحويل تأخره بمجموعة أمام تييم المصنف الثالث إلى فوز بمجموعتين بواقع أشواط (4-6 و7-6 و6-4).

وتمكن مدفيديف من الثأر لخسارته أمام تييم في الدور نصف النهائي لبطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) هذا الموسم، ليشق بعدها النمساوي طريقه نحو الفوز بالبطولة، محرزا أول ألقابه في بطولات (جراند سلام) الأربع الكبرى.

وتوج الروسي باللقب للمرة الأولى في تاريخه خلال مشاركته الثانية، وذلك من دون أن يخسر أي مباراة، بعد أن فاز في دور المجموعات على الصربي نوفاك ديوكوفيتش الأول والألماني ألكسندر زفيريف والأرجنتيني دييجو شفارتسمان، قبل أن يقصي الإسباني رافايل نادال المصنف الثاني من نصف النهائي ويحرمه من فرصة محاولة الفوز باللقب للمرة الأولى.

وشاءت الصدف أن يكون مدفيديف آخر بطل يتوج في لندن، بعد أن كان مواطنه نيكولاي دافيدنكو أول بطل في العاصمة الإنجليزية التي احتضنت البطولة منذ 2009 لكنها ستنتقل الى تورينو اعتبارا من 2021.

ونال الروسي شرف أن يكون البطل الرابع تواليا خارج نادي العمالقة الأربعة (ديوكوفيتش ونادال والسويسري روجيه فيدرر الذي غاب بسبب الإصابة، والبريطاني أندي موراي)، بعد أن ذهب اللقب في الأعوام الثلاثة الماضية لصالح البلغاري جريجور ديميتروف، والألماني ألكسندر زفيريف، واليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الذي فاز في نهائي 2019 على تييم بالذات.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format