🥅 LEAGUES

Kean And Mbappe Braces In PSG Win Over Dijon

كين ومبابي يقودان باريس سان جيرمان للفوز على ديجون

beinsports

Moise Kean and Kylian Mbappe notched braces as PSG ran out to a 4-0 win over Dijon in Ligue 1

Moise Kean scored his first Paris Saint-Germain goals as the Ligue 1 champions bounced back from their Champions League disappointment by beating lowly Dijon 4-0 at the Parc des Princes.

PSG, finalists in Europe last season, started the new continental campaign with a surprise home defeat to Manchester United on Tuesday.

Perhaps with one eye on their next Champions League assignment at Istanbul Basaksehir, Thomas Tuchel started with Kylian Mbappe on the bench against Dijon but there was never any serious prospect of a second straight loss on Saturday.

The division’s bottom side performed admirably but lacked the sort of cutting edge displayed by Everton loanee Kean, with his first-half brace, and substitute Mbappe, who added a late double of his own.

Source: beinsports

ا ف ب 

حقق باريس سان جيرمان فوزاً كبيراً على ديجون 4-صفر اليوم السبت في الجولة الثامنة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وسجل كل من الإيطالي مويس كين (3 و23) وكيليان مبابي (82 و88) أهداف الفريق الباريسي. 

ويحتل باريس سان جيرمان صدارة الترتيب مؤقتاً بـ18 نقطة فيما يتذيل ديجون اللائحة بـنقطتين. 

وأعلنت الرابطة إلغاء المباراة المقررة بين نانت وضيفه لنس الأحد بسبب وجود 11 إصابة بفيروس كورونا المستجد في صفوف الأخير.

ودخل فريق العاصمة الفرنسية إلى المباراة على ملعب “بارك دي برانس” بعد سقوطه 1-2 أمام مانشستر يونايتد الانكليزي في مستهل مشواره في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وشهدت المباراة عودة البرازيلي ماركينيوس والألماني يوليان دراكسلر إلى التشكيلة الأساسية بعد غيابهما عن آخر مباراتين بسبب الاصابة.

وسجل كين (20 عاماً) الهدف الأول عندما رفع الهولندي ميتشل باكر عرضية عن الجهة اليسرى، تابعها الدولي الإيطالي على الطائر رائعة في الشباك (3).

وفرض فريق المدرب الألماني توماس توخيل هيمنته على اللقاء وسجل الهدف الثاني عندما انطلق في هجمة مرتدة لتصل الكرة إلى البرازيلي نيمار الذي انطلق من وسط الملعب نحو منطقة الجزاء مرواغًا لاعبي الخصم قبل أن يمرر كرة خالصة إلى كين الذي تابعها في المرمى (23).

وسجل مبابي الهدف الثالث عندما وصلته الكرة من نيمار إلى داخل المنطقة فمهدها جميلة وتابعها بيسراه بين قدمي الحارس البينيني ساتورنان ألاغب (82).

وأحرز الدولي الفرنسي الهدف الرابع لأصحاب الأرض بعد لعبة جماعية مميزة مرر خلالها نيمار كرة بينية رائعة عن الجهة اليسرى إلى الاسباني بابلو سارابيا داخل المنطقة على القائم الثاني، مررها لمبابي تابعها على باب المرمى (88).

 

مرسيليا يستعد جيداً لملاقاة مانشستر سيتي

واستعاد مرسيليا معنوياته قبل استضافة مانشستر سيتي الانكليزي الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا بفوز على لوريان بنتيجة 1-صفر.

وسجل الهدف، الأرجنتيني الشاب ليوناردو باليردي المعار من بوروسيا دورتموند الألماني، في الدقيقة 54. 

وقال المدرب البرتغالي أندريه فيلاش بواش بعد الفوز “قدمنا مباراة جيدة، أنا سعيدٌ جدًا (…) قدمنا أداء جماعيًا مميزًا على الصعيدين الهجومي والدفاعي”.

وسجل باليدري الهدف بعدما رفع فلوريان توفان الكرة من ضربة ثابتة بعيدة جدًا عن الجهة اليسرى، وصلت إلى الأرجنتيني (21 عاماً) نحو القائم الثاني تابعها رأسية من زاوية صعبة (54).   

المصدر: beinsports    

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format