🏆 Sport

AFC Says Doha Will Host 2020 Asian Champions League

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعلن إقامة نهائي دوري الأبطال ٢٠٢٠ في الدوحة

QNA

Kuala Lumpur: The Asia Football Confederation (AFC) announced Friday that Doha will host the finals of the 2020 AFC Champions League

As Doha prepares for hosting the East Asian matches of the Champions League starting in mid-November, AFC stressed that Qatar has all the requirements to host the edition. The West Asian matches were successfully completed in four stadiums across Doha from September 14 to October 3, 2020, with the strict health measures in place.

AFC General Secretary Dato Windsor John, said: “The COVID-19 pandemic has undoubtedly made the decision on the venue for this years Final more complex particularly in these uncertain times of travel and health restrictions.

“The safety and wellbeing of all participating clubs as well as the protection of all stakeholders has been crucial to the AFC so we must thank the Qatar Football Association and the Qatar Local Authorities and Ministries for putting in place the necessary health measures and effective medical protocols.”

For his part, QFA Secretary General Mansoor Mohammed Al-Ansari, said that: “given the success of hosting the centralized West region matches in close collaboration with the AFC, and the preparation for the centralized East matches next month, we are confident that we will be able to deliver an outstanding AFC Champions League Final.” 

قنا

كوالالمبور: أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أنه بالاتفاق مع الاتحاد القطري للعبة، تقرر إقامة نهائي دوري أبطال آسيا 2020 في العاصمة القطرية الدوحة، حيث يقام النهائي من جولة واحدة يوم 19 ديسمبر المقبل.

وبعد نهاية مباريات دوري أبطال آسيا 2020 لمنطقة الغرب في قطر مؤخراً، واستعداد الدوحة حالياً لاستضافة مباريات منطقة الشرق اعتباراً من منتصف الشهر المقبل، فقد أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن دولة قطر تمتلك كل القدرات اللازمة من أجل الاستضافة، والبنية التحتية الطبية لاستضافة المباريات النهائية في أهم بطولات الأندية على مستوى القارة.

وقال السيد داتو ويندسور جون أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إن “وباء كورونا /كوفيد ـ 19/، تسبب في جعل اختيار الدولة المضيفة لنهائي هذا العام أمرا صعبا ومعقدا، خاصة في ظل هذه الأوقات الحافلة بالتعقيدات من ناحية السفر والقيود الصحية”.

وأضاف أنه إلى جانب القيود المتعددة، فقد كان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يسعى لحماية مبدأ اللعب النظيف، حيث إن نهائي هذا العام سيكون من مباراة واحدة بشكل يختلف عن السنوات السابقة، وبالتالي كنا بحاجة لضمان عدم حصول أفضلية غير عادلة لأحد الفرق، مؤكدا أن صحة وسلامة كل الفرق المشاركة وكافة أطراف اللعبة، تحظى بأهمية كبيرة لدى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، متقدما بشكره إلى الاتحاد القطري لكرة القدم والسلطات المحلية في دولة قطر والوزارات والجهات المعنية على توفير كل الإجراءات الطبية اللازمة والبروتوكولات الطبية الفعالة.

ولفت إلى أن نجاح إقامة دوري أبطال آسيا لمنطقة الغرب، كان دليلا على قدرات الاتحاد القطري لكرة القدم والحكومة القطرية، و”الآن نحن نتطلع لتعزيز روح التعاون خلال استعدادنا لاستئناف المباريات المثيرة من دور المجموعات لمنطقة الشرق وصولاً إلى المباراة النهائية”.

من جهته، قال السيد منصور محمد الأنصاري أمين عام الاتحاد القطري لكرة القدم: “بالنظر إلى نجاح استضافة مباريات منطقة الغرب بنظام التجمع، وذلك بعد التعاون الكبير مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وكذلك الاستعداد حالياً لاستضافة مباريات منطقة الشرق بنظام التجمع أيضاً الشهر المقبل.. نحن واثقون من قدرتنا على إقامة نهائي رائع لدوري أبطال آسيا”.

وأضاف: “تود دولة قطر أن تؤكد على التزامها بتوفير بنية تحتية رياضية وخبرات في التنظيم والصحة وفق أعلى المعايير العالمية، ونحن نتطلع للعمل مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، من أجل توفير أفضل منصة لأفضل أندية القارة في شهر ديسمبر المقبل”.

وتستأنف مباريات دور المجموعات في دوري أبطال آسيا لمنطقة الشرق اعتباراً من 18 نوفمبر المقبل، على أن تقام مباريات دور الـ16 يومي 6 و7 ديسمبر 2020، ومباراتي الدور ربع النهائي يوم 10 ديسمبر، ومباراة قبل النهائي يوم 13 من ذات الشهر.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format