📚Education

Ministry: Service provision continues through “Public Services Portal”

الوزارة: استمرار تقديم الخدمات عبر بوابة خدمات الجمهور

QNA – Doha:

The Ministry of Education and Higher Education on Saturday said it would continue to provide its services electronically through its website to facilitate the process of obtaining them for students and parents.

The services section allows the public to obtain all of the ministry’s services electronically, without the need to visit the ministry or its offices in the governmental services centers. The ministry offers a number of services electronically, such as, issuing certificates, student registration, student transfer, equivalency of school certificates, registration in evening centers for adult education, text books fees payment, transportation fees payments, among many others.

The ministry is also said to ratify school certificates electronically starting August. The public can access those services by visiting https://eduservices.edu.gov.qa

الدوحة – قنا: 

أعلنت وزارة التعليم والتعليم العالي عن استمرار تقديم خدماتها عبر بوابتها الإلكترونية (بوابة خدمات الجمهور) حرصا من الوزارة على التيسير والتسهيل على الطلاب وأولياء أمورهم.

وتعتبر بوابة خدمات الجمهور هي منصة تتيح للجمهور من المواطنين والمقيمين في دولة قطر الحصول على الخدمات الخاصة بوزارة التعليم والتعليم العالي، وتمكنهم من الحصول على كافة خدمات الوزارة إلكترونيا، بحيث لا يحتاج المراجعون إلى الحضور لمبنى الوزارة أو مراجعة مكاتب الوزارة ضمن مراكز الخدمات الحكومية.

ويأتي ذلك من خلال، توحيد الخدمات الإلكترونية التابعة لها ضمن مظلة موحدة ومتكاملة، بحيث تسهم في تسهيل إجراءات الوصول إليها بطريقة ترقى لمستوى تطلعات وطموحات الجمهور، وبما يتناسب مع احتياجاتهم المتعددة، حيث تتضمن البوابة العديد من الخدمات، وهي خدمة إصدار الشهادات، التسجيل الإلكتروني في المدارس الحكومية، النقل الإلكتروني بين المدارس الحكومية، التحقق من الشهادات، ومعادلة الشهادات، رسوم تسجيل طلبة تعليم الكبار، سداد رسوم الكتب والمواصلات، بالإضافة إلى خدمة التوظيف.

وتستمر خدمة إصدار الشهادات الدراسية بما فيها الشهادة الثانوية العامة على موقع الوزارة عبر بوابة خدمات الجمهور. وهذه الخدمة الإلكترونية تتيح لأولياء الأمور وطلاب المدارس الحكومية والمدارس الخاصة التي تتبع معايير الوزارة إفادة لمن يهمه الأمر (تسجيل) للأعوام السابقة بداية من العام الأكاديمي (2011-2012).

علما بأن الشهادات الصادرة مختومة إلكترونيا، وتحمل الباركود المعتمد لدى وزارة الخارجية، حيث يتم التصديق عليها من قبل وزارة الخارجية لاستخدامها خارج البلاد.

ومن المقرر أيضا أن توفر الوزارة خدمة تصديق شهادات المدارس الخاصة للطلبة إلكترونيا على البوابة، وذلك اعتبارا من شهر أغسطس القادم.

ونوهت الوزارة بأنه للحصول على العديد من الخدمات التي توفرها وزارة التعليم والتعليم العالي إلكترونيا، يرجى زيارة بوابة خدمات الجمهور على هذا الرابط:https://eduservices.edu.gov.qa/

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close