🥅 LEAGUES

Is Messi leaving Barcelona?

هل سيغادر ميسي برشلونة؟

By Richard Martin / Reuters
BARCELONA: Barcelona captain Lionel Messi has called off negotiations over renewing his contract with the club and is ready to leave the Catalans when his current deal expires in 2021, according to a report by Spanish radio station Cadena Ser on Friday.

The report said Messi and his father Jorge had begun discussing renewing his last deal with the club, which was signed in 2017, but that he no longer wishes to stay at the Camp Nou.

The report added that Messi is angry about leaked media reports that appeared to make him seem responsible for events at the club, such as the January sacking of coach Ernesto Valverde, and that he is frustrated about the squad’s lack of quality.

The Argentine’s representatives and Barcelona did not immediately respond to requests for comment.

Messi, who turned 33 last month, scored his 700th career goal on Tuesday against Atletico Madrid, but the milestone strike ended in disappointment as Barca drew the game 2-2 in the latest blow to their bid to retain the Spanish title.

Barca trail Real Madrid by four points in the title race with five games remaining after Real beat Getafe 1-0 on Thursday.

Previously known for his shy personality off the pitch, Messi has become more vocal in his criticism of the club in the last year.

In January he hit out at sporting director Eric Abidal, who he said had implied players had led to Valverde being sacked.

In a February interview with newspaper Mundo Deportivo, he declared the team were not good enough to win this season’s Champions League.

Then in April he criticised the board for implying players were not willing to accept a pay-cut to help the team’s financial difficulties during the coronavirus pandemic.

د ب أ

يواجه فريق برشلونة واحدة من أصعب المباريات في الدوري الإسباني لكرة القدم، غدا الأحد، عندما يحل ضيفا على فياريال، صاحب المركز الخامس ،فإذا فشل الفريق في تحقيق الفوز فقد يصبح الموسم كارثيا.

وإذا تغلب ريال مدريد على أتلتيك بلباو قبل مباراة برشلونة، سيدخل برشلونة مباراته مع فياريال وهو يعلم أن الخسارة ستبعده عن الصدارة بفارق سبع نقاط مع تبقي أربع مباريات.

ويدخل برشلونة المباراة ونجم الفريق الجديد مستاء من جلوسه احتياطيا، ولاعبهم الأعظم محور تكهنات مثيرة للقلق ، ومدربهم في دائرة الضوء حيث أن مستقبله مع الفريق تحوم حوله الشكوك.

وكان جيرارد بيكيه أكد في الاسبوع أنهم سيقاتلون لنهاية الموسم لأنه جزء من الحمض النووي للفريق ولكن هذا لم ينتج عنه سوى التعادل 2/2 مع اتلتيكو مدريد يوم الثلاثاء الماضي ومنذ ذلك الحين بدأت تزيد المشاكل.

وكان أنطوان جريزمان، أكبر صفقة للفريق في الصيف الماضي، شارك في المباراة في الدقيقة 90 كبديل في مباراة أتلتيكو.

وسئل كيكي سيتين مدرب برشلونة مساء الثلاثاء الماضي :”هل هناك مشكلة مع جريزمان؟”.

وقال سيتين :”يبدو لي أنه في حالة جيدة. ولكن لا يمكن أن يلعبوا كلهم. يجب اتخاذ قرارات “.

وعن مشاركة اللاعب المتأخرة في المباراة، قال سيتين :” أعلم أنه من غير المنطقي الدفع به في هذا التوقيت”.

وأضاف :”كان من المفترض أن أدفع به مبكرا ولكنني رأيت أننا نلعب بشكل جيد، كما أنه ينبغي عليك دائما أن تدفع بلونيل ميسي ولويس سواريز “.

ويشعر جريزمان أنه لم يحصل على المكانة التي يستحقها بعدما دفع النادي 120 مليون يورو (135 مليون دولار) في الصيف الماضي.

وفي رد على ما قاله سيتين بانه سيتحدث مع اللاعب، جاء تصرف والد جريزمان غاضبا على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال آلان جريزمان :”(تتحدث معه) يجب أن يكون معك مفتاح الشاحنة ولكنك مجرد مسافر”.

وأظهرت الصور التي انتشرت في وسائل الإعلان عدم اهتمام لاعبي برشلونة بتعليمات سيتين أثناء فترة الراحة خلال المباريات، وأظهر ميسي وهو يبتعد عن سارابيا مساعد سيتين بينما كان يتحدث معه.

وكان ميسي هو التالي في تصدر العناوين غير المرغوب فيها هذا الاسبوع حيث أشارت إذاعة “كادينا سير” أن المفاوضات بين اللاعب والنادي بشان تمديد تعاقده توقفت.

هل يمكنك إيقاف شيئ ما لم يكن يتحرك في البداية؟ يتبقى موسم في عقد ميسي الحالي وخلال فترة الغلق بسبب فيروس كورونا والموسم الطويل، لم يظهر أن   تجديده وشيك .

ويبدو أن ميسي على خلاف مع المجلس الذي لن يرحل عن النادي حتى إجراء الانتخابات في 2021.

ويمكن أن يرحل سيتين بشكل مبكر قبل رحيل المجلس إذا خرج الفريق من السباق على لقب الدوري.

وأهدر فياريال ثلاث نقاط فقط في أول ست مباريات عقب استئناف الدوري وحاليا يحتل المركز الخامس في جدول الترتيب.

هناك ثلاثة أسابيع بين نهاية الدوري الإسباني ومواجهة برشلونة أمام نابولي الإيطالي في إياب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا، لذلك يمكن للنادي أن يتحرك لجلب ما سيكون المدرب الثالث هذا الموسم إذا استمرت الأمور في التدهور .

هذه أوقات مضطربة. في السابق تفوق ميسي في الملعب وكان نجاح الفريق يغطي على المشاكل خلف الكواليس.

وستكون مواجهة فياريال صعبة ليحدث ذلك مرة اخرى يوم الأحد.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
41
Tags
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close