💰 Business😎 LifeStyle🦠Coronavirus

Social distancing in planes not necessary as long as precautions taken: Al Baker

الباكر: لا ضرورة للتباعد الاجتماعي على متن الطائرة اذا تم تطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة

Tribune News Network – Doha:

Social distancing in planes is not necessary as long as precautions are taken, Qatar Airways Group Chief Executive Akbar Al Baker said on Wednesday.

“Social distancing in an airplane is not necessary, as long as precautions are taken such as masks, gloves, face shields and cabin crew wearing PPE,” Al Baker said in an interview with Britain’s Sky News.

On resuming operations after COVID-19 lockdown end, he said, “I would like to get all of our route network back as soon as possible but we have priorities with 80 routes identified and we will start them as soon as lockdowns come to an end.”

He said, “We defeated the blockade in a big way, we grew extensively and more than the airlines from blockading countries. We were very resilient and kept our chin up, while meeting the economic requirements of our country.”

Al Baker said Qatar Airways will not take any new planes ordered from Boeing or Airbus in 2020 or 2021.

There would be a knock-on effect on future deliveries due to the coronavirus pandemic, he added.

“Quite a lot of [deliveries] will be deferred. We have already notified both Boeing and Airbus that we will not be taking any aeroplanes this year or next year,” he added.

“All the other aircraft that we have on order that were supposed to be delivered to us within the next two or three years, will now be pushed back to as long as nearly eight to 10 years.”

Al Baker repeated a warning to the plane makers that a refusal to comply with the airline’s request could jeopardise future business between them.

“If they don’t oblige to our requirements, (then) we will have to review our long term business relationships with them,” he said, adding the airline no longer needed the 30 firm orders for Boeing’s 737 MAX it had placed.

“We have already informed Boeing that we will have to replace them with some other type of aeroplanes … we will not require any more of the 737 MAXs.”

Al Baker also said Qatar Airways would continue to support British Airways owner IAG after increasing its stake in the airline group in February.

“It is a strategic investment. We will continue to be an investor in IAG,” he said. “If it is necessary, yes, we will inject equity into IAG.”

Source: qatar-tribune

الدوحة – الشرق:

قال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية أن المجموعة استطاعت التغلب على الحصار المفروض على البلاد من قبل دول الجوار بشتى السبل، مؤكدا أن عمليات القطرية سجلت نموا كبيرا وبنسبة تجاوزت نمو شركات الطيران في دول الحصار.

وأضاف الباكر في مقابلة تلفزيونية مع إيان كينغ على قناة سكاي نيوز البريطانية ، بثت القطرية مقتطفات منها على حسابها الرسمي بتويتر مساء أمس، تحدث فيها عن العديد من القضايا حول قطاع الطيران، أضاف أن الصمود والفخر كانا عنواناً لمسيرة الخطوط الجوية القطرية حيث واصلت تلبية المتطلبات الاقتصادية للبلاد.

وفي حديثه عن التباعد الاجتماعي خلال السفر بالطائرات ، قال سعادته إنه ليس ضروريا طالما أنه يتم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا داخل الطائرة مثل ارتداء الكمامات الطبية، والقفازات، وواقي الوجه من قبل المسافرين؛ وارتداء طاقم الضيافة لمعدات الحماية الشخصية.

وأكد الباكر أن القطرية تود استئناف رحلاتها إلى كافة الوجهات على شبكتها العالمية في أسرع وقت. وان المجموعة لديها حالياً أولويات مع تحديد 80 وجهة سنسيّر رحلاتنا إليها فور رفع القيود عن السفر .

وفيما يتعلق بموضوع الحجر الصحي في المملكة المتحدة، قال الباكر:”أنا واثق تماماً بأن رئيس الوزراء البريطاني سوف ينظر إلى الصورة الأكبر بما فيه مصلحة بلاده، وسيحرص على حماية هيئة الخدمات الصحية الوطنية. كما سيعمل على فتح البلاد خلال وقت قصير، أتمنى ذلك”.

وكانت مجموعة الخطوط الجوية القطرية قد قالت أمس إن اسطول طائراتها المتنوع اتاح للشركة الفرصة للتكيف مع التطورات وتشغيل العمليات بما يتناسب مع التغيرات العالمية التى طرأت خلال هذه الاوقات العصيبة، وقالت ” لا داعي للقلق عند السفر على متن طائرات الخطوط الجوية القطرية، حيث ان الناقلة تحرص على اجراء مراجعة دورية لتدابير السلامة المتبعة لضمان ان مقصورة الطائرة ترقى الى اعلى معايير النظافة والتعقيم”.

وكانت القطرية قد استأنفت، الاثنين الماضي رحلاتها الى بودابست والعاصمة التنزاينة دار السلام بواقع 3 رحالات اسبوعية ، ومن المقرر ان تسير الناقلة رحلاتها إلى بودابست على طائرة بوينج 787 دريملاينر التى توفر 22 مقعدًا فى درجة رجال الأعمال و232 مقعدًا فى الدرجة السياحية. كما تعتبر دار السلام أحد أكبر المدن الأفريقية ومقراً مهماً للتجارة والسياحة في منطقة شرق أفريقيا، كما تعتبر تنزانيا محط أنظار المزيد من المسافرين للعمل أو السياحة.

كما استأنفت رحلاتها، السبت، إلى إسطنبول في تركيا وكانت الخطوط الجوية القطرية قد اطلقت العام الماضي رحلاتها المنتظمة الى مطار إسطنبول الجديد .

وأكدت الخطوط الجوية القطرية خلال مسيرتها قوّة وكفاءة عملياتها في الصمود أمام التحديات والتغيّرات في الفترة الماضية، واستمرت بالتحليق بعلم دولة قطر في أعالي السماء إلى المزيد من الوجهات حول العالم بالرغم من فرض الحصار غير القانوني على دولة قطر من قبل دول الجوار في 5 يونيو 2017. وأصبحت الخطوط الجوية القطرية في الفترة الماضية أفضل شركة طيران في العالم، وأكبر شركة طيران من حيث عدد الركاب. كما فازت الناقلة بأكثر من 160 جائزة ولقب خلال الأعوام الثلاثة الماضية. وحازت الخطوط الجوية القطرية جائزة أفضل شركة طيران في العالم خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية 2019.

المصدر: al-sharq

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
1
Tags
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close