😎 LifeStyle

Katara names ‘The Istighfar Award’ winners .. Total value of prizes is $ 50,000

كتارا تعلن الفائزين بجائزة الاستغفار .. القيمة الإجمالية للجوائز ٥٠ ألف دولار

The Peninsula – Doha:

The Cultural Village Foundation – Katara’s “The Istighfar Award” has generated huge interest around the world receiving over 6,000 entries from 45 countries, out of which 2,847 qualified for the award.

Announced in April, the online competition was open to local and international participation. 

From the 2,847 participants, 1,019 came from Maghreb countries; 730 from Egypt, Sudan and Somalia; 613 from Levant and Iraq; 349 from the Gulf states and Yemen and 136 from non-Arab countries. 

The largest number of participants came from Egypt, Algeria, Morocco and Syria. There were 46 participants from Qatar.

The award comprised four categories with the theme seeking forgiveness (Istighfar)  and with big cash prizes at stake for the winners.

The first category was short story writing with a prize of $20,000, which was won by Muhammad Zaki from Syria.

The second category was short play writing with a prize of $15,000 won by Asma Ali Zaytoun from Jordan.

The third category was poetry writing with a prize of $10,000 won by Mohamed Ahmed Hassan from Egypt.

The fourth category was dedicated to Arabic calligraphy writing of the sentence “Ask forgiveness from Allah” with a prize of $5,000 with Bilal Mukhtar Salah from Egypt emerging as winner.

Source: thepeninsulaqatar

الدوحة – العرب:

أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، أسماء الفائزين بجائزة «كتارا» عن بعد (الاستغفار)، والتي أطلقتها أبريل الماضي، وشملت أربع فئات، الفئة الأولى فئة القصة القصيرة، وقدرت جائزتها بـ 20 ألف دولار، وفاز بها محمد زكي عيادة من سوريا، وكانت المشاركة بعنوان «دواء الكروب»، فيما حصلت أسماء علي زيتون من الأردن على جائزة 15 ألف دولار عن فئة المسرحية القصيرة، وجاءت المشاركة بعنوان «الإسكافي والعجوز»، أما الفئة الثالثة، وهي للشعر الفصيح، فكانت جائزتها 10 آلاف دولار، وفاز بها السيد محمد أحمد حسن من مصر، وكانت المشاركة بعنوان «تستغفر الأرواح في أسحارها»، أما جائزة فئة الخط العربي، وقيمتها 5 آلاف دولار، فذهبت لبلال مختار صلاح من مصر.

جدير بالذكر أنه تأهل 2847 مشاركاً في جائزة «كتارا» عن بعد من أصل 6 آلاف مشاركة، وكانت المشاركات من 45 دولة، وموضوعها الاستغفار، وذلك بعد إجراء الفرز، ومطابقة المشاركات مع شروط الجائزة. وحسب الدول، فقد بلغ عدد المشاركات من دول المغرب العربي نحو 1019 مشاركة، ومن مصر والسودان والصومال وصل العدد إلى 730 مشاركة، ومن بلاد الشام والعراق 613 مشاركة، ومن دول الخليج واليمن 349 مشاركة، بالإضافة إلى 136 مشاركة من دول غير عربية، علماً بأن أكبر عدد مشاركات جاء من مصر، والجزائر، والمغرب، وسوريا، على التوالي، فيما بلغ عدد المشاركات من داخل دولة قطر 46 مشاركة.

وكانت المؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا» أطلقت، خلال شهر رمضان المبارك باقة من المسابقات الدينية والثقافية والتراثية عبر وسائل التواصل الاجتماعي ووفق برامج ومنصات المشاركة عن بُعد الخاصة بها، وذلك بالتزامن مع إطلاق المؤسسة سلسلة من المعارض الافتراضية لمجموعة من الفنانين التشكيليين.

وكانت قد قدمت برنامج «فكرة ومشروع»، بالتعاون مع بنك قطر للتنمية، وبثته عبر حساباتها على منصات التواصل الاجتماعي من خلال تقنية التواصل المرئي، والذي ألقت الضوء من خلاله على نماذج من المشاريع الرائدة، فيما فتحت باب المشاركة في مسابقة «المذيع الفصيح» أمام الجنسين، من الذين تتراوح أعمارهم بين 12 إلى 22 سنة، من خلال قراءة خبر رئيسي من جريدة يومية محلية، وتسجيله عبر مقطع فيديو، لا تتجاوز مدته ثلاث دقائق، أو عبر تسجيل صوتي، حيث تم الإعلان عن الفائزين فيها الأسبوع الماضي.

ومن المرتقب أن تعلن المؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا» عن حزمة برامجها وفعالياتها الصيفية في وقت لاحق.

المصدر: alarab

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close