additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

💉 Health🦠Coronavirus

HMC gets 754 emergency cases on second day of Eid

حمد الطبية تستقبل 754 حالة طارئة في ثاني أيام العيد

Catherine W Gichuki – Qatar Tribune:

Hamad Medical Corporation’s (HMC) Hamad General Hospital (HGH) and Al Wakrah Hospital Emergency Departments received 754 cases on the second day of Eid Al-Fitr on Monday.

A majority of the cases were related to the gastrointestinal tract associated with change in food habits following Ramadan.

The total number of cases attended at HGH was 539 which included 364 males and 175 females. Those attended at Al Wakrah Hospital were 150 males and 65 females. 

There were only 30 admissions in total in both hospitals. There were no critical cases as all cases ranged from mild to moderate.

It is worth to note that these cases are not related to novel corona virus disease.

Speaking to Qatar Tribune HMC Consultant of Emergency Medicine, Medical Toxicologist and Vice Chairman for Corporate Affairs of HMC Department of Emergency Medicine Dr Galal Alessai said that just like the first day of Eid, there were no critical cases as well. “Monday was even much better than Sunday regarding the seriousness of the cases. Most of them were simple and there were only a few admissions only. Most of the cases were related to gastrointestinal tract.”

According to Dr Alessai, the admissions were simple and moderate and only two or three cases involved surgery for appendicitis or stone extraction. “There were no critical cases at all. Most of the cases were treated and went home. Some of the cases the cases stayed in the hospital for a few hours for treatment and discharged.”

The first day of Eid (Sunday) the Emergency Departments of the two hospital received a total of 651 cases.

source: qatar-tribune

هديل صابر – الشرق:

أعلنت مؤسسة حمد الطبية في ثاني أيام عيد الفطر، استقبال 754 حالة طارئة في قسمي طوارئ مستشفى حمد العام، ومستشفى الوكرة، منها 30 حالة استدعى إدخالها للمستشفى لإتمام الإجراءات والفحوصات اللازمة، في حين استقبلت خدمة الإسعاف 815 بلاغاً، منها 52 حالة ما بين حوادث مرور وحالات حرجة، و763 حالة مرضية معظمها ما بين متوسطة إلى بسيطة، في حين تم نقل إحدى الحالات بالإسعاف الطائر ونقلها إلى مستشفى حمد العام لاستكمال إجراءات العلاج.

وفي هذا السياق أكدَّ الدكتور جلال العيسائي – استشاري الطوارئ بمستشفى حمد العام بمؤسسة حمد الطبية-، أن قسم طوارئ حمد العام استقبل أمس 539 مراجعا من بينهم 364 ذكور، و175 إناث و12 حالة استدعت الإدخال، في حين استقبل قسم طوارئ الوكرة 215 حالة من بينها 150 ذكور، و65 إناث، فضلا عن 18 حالة استدعت الإدخال.

وقال الدكتور العيسائي في تصريحات للصحافة المحلية “إنه خلال ثاني أيام عيد الفطر، كانت فترة الذروة في استقبال المراجعين هي ما بعد الظهر، لافتا إلى أن معظم الحالات كانت بسيطة إلى متوسطة والغالبية العظمي منها تعانى من آلام المعدة والجهاز الهضمي، وذلك نتيجة لتغيير النظام الغذائي من بعد فترة الصيام وعدم الحرص في الانتقال إلى نمط غذائي جديد”.

ولفت إلى أنه تم إدخال 12 حالة في مستشفى حمد العام، و18 حالة في طوارئ الوكرة لاحتياج هذه الحالات إلى مزيد من المتابعة والفحوصات الإضافية الأخرى وإجراء الجراحات البسيطة، أما باقي الحالات فقد خرجت في نفس اليوم بعد توفير الرعاية الطبية اللازمة لها.

وأضاف الدكتور العيسائي قائلا “إنَّ أقسام الطوارئ لم تشهد حالات حرجة أو حوادث خطيرة خلال اليوم الأول لعيد الفطر، موعزا ذلك إلى أن الكثير من الناس في منازلهم، انصياعا للإجراءات الاحترازية للوقاية من تفشي فيروس كورونا المستجد 19، وهو ما يفسر أيضا انخفاض أعداد المراجعين لأقسام الطوارئ”.

* آلية عمل الطوارئ

ولفت إلى أن آلية العمل في الطوارئ في ظل أزمة كورونا لم تتغير ولكن ما تغير فقط هو استحداث عيادات خاصة للحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد، حيث يتم تصنيف الحالات في البداية ومن يكون لديه أعراض مشابهة للإصابة بالفيروس أو من يثبت أنه خالط إحدى الحالات يتم تحويله إلى هذه العيادات حيث يوجد جناح خاص للسيدات وآخر للرجال بعيدا عن الاختلاط بالحالات العادية التي يستقبلها قسم الطوارئ يوميا، مشيرا إلى أنَّ أقسام الطوارئ لم تشهد عجزا في الكوادر الطبية والتمريضية بسبب الخطة الاستباقية التي كانت قد أعدتها وزارة الصحة العامة، بهدف عدم الإخلال بجودة الخدمات المقدمة لمراجعي الطوارئ في ظل جائحة كورونا المستجد “كوفيد – 19”.

*نقل حالة بالإسعاف الطائر

وحول خدمة الإسعاف، أوضح السيد علي درويش – مساعد المدير التنفيذي لخدمة الإسعاف بمؤسسة حمد الطبية -، قائلا “إن خدمة الإسعاف استقبلت خلال ثاني أيام عيد الفطر المبارك 815 بلاغا، منها 52 حالة ما بين حوادث مرور وحالات حرجة، و763 حالة مرضية معظمها ما بين متوسطة إلى بسيطة في حين تم نقل إحدى الحالات بالإسعاف الطائر ونقلها إلى مستشفى حمد العام لاستكمال إجراءات العلاج.

واستطرد درويش قوله لافتا إلى أنه خلال هذا العام ونظرا للإجراءات الاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا ونظرا لقلة التجمعات والفعاليات خلال العيد هذا العام فإنه لا توجد خطة خاصة بالعيد هذا العام، وبالتالي فإن قوة الإسعاف متخصصة للتصدي لجائحة كورونا سواء لنقل المرضى ما بين المستشفيات أو إلى المستشفيات وخاصة المستشفيات الخاصة بحالات كوفيد – 19، والحفاظ على مستوى العمليات اليومية المعتادة بشتى أنواعها المعتادة سواء كانت إصابات أو حالات مرضية.

وأوضح علي درويش قائلا: “إنَّ خدمة الإسعاف الطائر متوافرة وعلى استعداد لتوفير الخدمة خارج مدينة الدوحة وضواحيها أو الحقول البحرية، لافتا إلى أن عدد أسطول الإسعاف يصل إلى 110 سيارات في الخدمة، فضلا عن 6 سيارات مخصصة للحالات الحرجة، مشيرا إلى أن هناك تغطية مستمرة لمطار حمد الدولي وكذلك للمستشفى الميداني بالصناعية ونقل المصابين إليه ومن خلاله”.

المصدر: al-sharq

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button