👮‍♂️ Government

Awqaf to distribute 5,500 in-kind Zakat Al Fitr to needy in Qatar

الأوقاف توزّع 5500 زكاة فطر عينية وكسوة عيد للمستحقين داخل قطر

The Peninsula – Doha:

The Ministry of Awqaf and Islamic Affairs represented by Zakat Fund has started distributing in-kind ‘Zakat Al Fitr’ and Eid clothes to needy people in cooperation with Hifz Al Naema Center.

The initiative was launched to distribute 4,000 in-kind Zakat Al Fitr (food items, Eid clothes) to the needy people registered at Zakat Fund and Hifz Al Naema Center, said the Ministry in a release.

In-kind Zakat Al Fitr will be distributed to 1,500 families and 2,500 workers. Eid cloths to 1,500 families.

source: thepeninsulaqatar

الدوحة – العرب:

بدأت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، ومن خلال صندوق الزكاة بتوزيع زكاة الفطر العينية على المستحقين في داخل دولة قطر، بالإضافة إلى كسوة العيد، وذلك بالتعاون مع مركز حفظ النعمة. وأطلقت الوزارة من خلال صندوق الزكاة هذه المبادرة التي أطلق عليها شعار «بالخير.. نتواصل» مع مركز حفظ النعمة بتوزيع عيني لزكاة الفطر على المستحقين من المسجلين في صندوق الزكاة ومركز حفظ النعمة، وهي عبارة عن 4000 زكاة فطر عينيه قوتاً وطعاماً، بالإضافة إلى1500 كسوة للعيد وزعتها الإدارة العامة للأوقاف على المستحقين وذلك بالتعاون مع مركز حفظ النعمة.

‏وكانت وزارة الأوقاف قد حثت على تعجيل إخراج الزكاة من خلال بيان اللجنة الشرعية برئاسة فضيلة الشيخ ثقيل بن ساير الشمري، وذلك ليتم توزيع الزكاة على المستحقين داخل دولة قطر‏.

وبناء على هذا التعاون تم توزيع زكاة الفطر العينية للمستحقين على 1500 أسرة و2500 عامل، وكسوة العيد على 1500 أسرة.

من جانبه قال السيد جاسم الكبيسي مدير صندوق الزكاة: اعتاد صندوق الزكاة بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية سنوياً على جمع زكاة الفطر نقداً وتوزيعها حبوباً على مستحقيها من الفقراء والمساكين من الحالات المسجلة لديه، وذلك تطبيقاً لسنة النبي صلى الله عليه وسلم كما جاء في حديث ابن عمر « أَنَّ رَسُولُ اللَّهِ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَرَضَ زَكَاةَ الْفِطْرِ مِنْ رَمَضَانَ: صَاعاً مِنْ تَمْرٍ، أَوْ صَاعاً مِنْ شَعِيرٍ عَلَى الْعبد وَالْحُرِّ، وَالذَّكَرِ وَالأنْثَى، وَالصَّغِيرِ وَالْكَبِيرِ مِنَ الْمُسْلِمِينَ « رَوَاهُ الْجَمَاعَة

وأضاف أنه نظراً للظروف الحالية التي تمر بها البلاد وتنفيذاً للإجراءات الاحترازية، فسوف يتعاون صندوق الزكاة مع مشروع حفظ النعمة لتوزيع زكاة الفطر قوتاً على المستحقين قبل صلاة العيد تأسياً بالسنة النبوية المطهرة.

المصدر: alarab

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close