👮‍♂️ Government🦠Coronavirus

Bengali radio channel launched to raise awareness

إطلاق قناة إذاعية جديدة للجالية البنغالية لنشر التوعية

 

The Peninsula Online

Doha: To raise awareness about coronavirus and to curb its spread in the country, Ministry of Culture and Sports launched a radio channel in the national language of Bangaladesh, Bengali. 

In a tweet, the ministry wrote, “In the interest of the public and to raise awareness in all segments of society, Ministry of Culture and Sports has launched a radio channel in the Bengali language, QFM, on the frequency of 95.3.” 

Prior to this to to reach across to number of areas with high labour density, Ministry allocated  10 cars with amplifiers and speakers to raise awareness about the dangers of the virus.

 

أعلنت إدارة البث الإذاعي في وزارة الثقافة والرياضة عن إطلاق قناة إذاعية جديدة مخصصة للجالية البنغلاديشية في الدولة على تردد (QFM95.3) .

وتأتي هذه المبادرة بالتزامن مع جهود الدولة لرفع الوعي لدى جميع أفراد المجتمع وشرائحه، وذلك باتباعهم إجراءات الوقاية اللازمة، والتي هي العامل الأساسي لاحتواء الفيروس والحد من انتشاره.

وهذا قد باشرت الإذاعة، أمس، بثها، بإرسال العديد من الرسائل المهمة ذات العلاقة بالإجراءات الوقائية لمكافحة فيروس كورونا (كوفيد – ١٩)، والتي تصدرها وزارة الصحة، والتعليمات والتوجيهات التي تصدر من اللجنة العليا لإدارة الأزمات، بهدف رفع الوعي المجتمعي. وبعد إطلاق بث هذه الإذاعة يصل عدد الإذاعات التي تم إصدار تراخيص لها من قبل وزارة الثقافة والرياضة إلى 9 قنوات متحدثة بعدة لغات (الهندية – النيبالية -الملبارية – السريلانكية – التاميلية – الفلبينية – الفرنسية – الإسبانية – الإنجليزية – العربية).

كما قامت وزارة الثقافة والرياضة، عبر مركز قطر للفعاليات الثقافية والتراثية التابع لها، بتخصيص 10 سيارات مجهّزة بمكبرات صوتية، لزيارة عدد من المناطق ذات الكثافة العمالية والناطقة بعدة لغات، بالتعاون مع عدد من الجهات الرسمية في الدولة، والإذاعات الخاصة الناطقة باللغات المختلفة، والتي تستهدف الناطقين بها. وسوف تقوم هذه السيارات بشكل يومي ببث الرسائل الخاصة بالإجراءات الوقائية اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد – ١٩)، وكذلك التوجيهات الصادرة من اللجنة العليا لإدارة الأزمات.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X