😎 LifeStyle

WCM-Q doctor runs nonstop for 24 hours for National Sport Day

طبيب من «وايل كورنيل – قطر» يركض 24 ساعة متواصلة للإحتفال باليوم الرياضي للدولة

 

A doctor and cancer expert at Weill Cornell Medicine – Qatar celebrated National Sport Day by running nonstop for 24 hours. 

Dr Arash Rafii Tabrizi, professor of genetic medicine in obstetrics and gynaecology, took on the gruelling challenge to raise awareness of the benefits of running and healthy lifestyle in general.

Supported by Sahtak Awalan – Your Health First, WCM-Q’s public health campaign, Dr  Tabrizi set off from the Green Spine at Qatar Foundation at 4pm on Monday, finishing at the same spot at 4pm yesterday, having repeatedly run a lengthy route around Education City. He estimated he ran around 140km.

Dr Tabrizi, who is an experienced ultra-runner, said, “Running for this distance and this length of time is never easy, but the course is flat and I’ve had a lot of support from the community which has been great. 

“My primary motivation, though, has been to highlight the amazing journey over the last 25 years of Qatar Foundation, a project that is unique in the Middle East. The ideology and goals of QF, launched under the vision of Her Highness Sheikha Moza, have been transformative and have made education a priority, putting it at the forefront of the nation’s development. In this context, National Sport Day is a logical evolution of this, providing a bridge between body and mind,” he said.

احتفل الدكتور أراش رافي تبريزي، أستاذ الطب الوراثي لأمراض النساء والتوليد في وايل كورنيل للطب – قطر، باليوم الرياضي للدولة بالجري لمدة 24 ساعة متواصلة في محيط المدينة التعليمية.

وقرّر خوض هذه التجربة الشاقة إسهاماً منه في نشر التوعية بأهمية الجري والتمارين البدنية بشكل خاص، وأنماط الحياة الصحية بشكل عام.

وانطلق الدكتور تبريزي، بدعم من «صحتك أولاً» التي أطلقتها وايل كورنيل للطب – قطر، من المنطقة الخضراء في مؤسسة قطر، عند الساعة الرابعة من بعد ظهر يوم الاثنين، وأكمل المسار عند خط النهاية في المكان نفسه عند الساعة الرابعة من بعد ظهر يوم الثلاثاء، قاطعاً نحو 140 كيلو متراً.

وقال الدكتور تبريزي، المتمرس في سباق الماراثون المطوّل «ألترا ماراثون»: «ليس بالأمر الهيّن أن يركض الإنسان هذه المسافة على نحو متواصل، لكن المسار كان مستوياً، وحظيت بكثير من الدعم من أفراد المجتمع وهذا أمر رائع، وكان الحافز الأول والأهم لما قمت به هو إبراز المسيرة المذهلة لمؤسسة قطر طوال 25 عاماً الماضية، فهي تمثل مشروعاً ريادياً لا نظير له في منطقة الشرق الأوسط».

ثم أضاف قائلاً: «ارتكزت مؤسسة قطر عند انطلاقها على استراتيجية استشرافية وأهداف طموحة، في إطار رؤية صاحبة السمو الشيخة موزا، وأحدثت تحولاً لافتاً متعدد الأبعاد، بعد أن أولت التعليم الأولوية المستحقة وجعلته في مقدّم الأهداف الإنمائية للدولة، وفي هذا السياق، يمثل اليوم الرياضي للدولة تطوراً منطقياً لما سبق، فهو يقيم صلة الوصل بين صحة البدن وسلامة الذهن، وقد دلَّت مشاركة الجمهور في الركض، رغم المصاعب المنطوية، على البصمة الإيجابية لمؤسسة قطر في روح المجتمع».

وخلال هذا التحدّي «اركضوا لصحة أفضل» حول المدينة التعليمية، انضم إلى الدكتور تبريزي تباعاً ولفترات وجيزة عدد من العدّائين ومن الجمهور المشارك في فعاليات اليوم الرياضي، فيما لازمه طوال المسار عدد آخر من العدائين المتمرسين في سباق الماراثون المطوّل، ومن بينهم المهندس محمد علام، الذي تحدث عن الغاية من مشاركته قائلاً: «أعتقد شخصياً أن أهم جانب من هذا الحدث هو إبراز الفوائد الصحية المتحققة من رياضة الجري، فإلى جانب الفوائد المعروفة والواضحة لصحة القلب والأوعية الدموية، تسهم هذه الرياضة في تقوية المفاصل، وتحسين الكتلة العضلية، بل والصحة العقلية، إذ يمكن للجري وسائر التمارين البدنية أن تجعلنا فعلياً أكثر سعادة عبر إفراز هرمون إندورفين، وآمل أن يلهم ما فعلناه الآخرين لممارسة رياضة الجري والمواظبة عليها».

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X