⚽ QSL

Ten-man Gharafa hold Qatar SC to a goalless draw

الغرافة لعب بعشرة لاعبين الفهود يفرضون التعادل على القطراوي

 

Al Gharafa snatched a point from Qatar SC by holding their opponents to a goalless draw, despite playing with ten-man for almost entire duration of the QNB Stars League match yesterday. 

Gharafa had disastrous start to the match after Mostafa Kadira was sent off as early as the third minute in a match with consequences at both ends of the table. But Qatar SC failed to take advantage of the situation and were left frustrated by a resilient Gharafa players.

While Al Gharafa were able to create some openings, the clearest chances of the first half fell to the away side who struck the post twice. Abdenasser El Khayati, advancing down the right-hand side, crossed the ball into the area with Kayke Rodrigues heading against the far post and Qasem Burhan clawed the ball to safety as it rolled across the goal-line.

As the half drew to a close, the lively El Khayati found himself free on the edge of the area and struck a thunderous effort against the outside of the post, to great relief for Al Gharafa. 

The Kings were on a roll and continued to press their opponents. They should have taken the lead midway through the second half when Sardor Rashidov played in Kayke who rounded the keeper, but struck the post again from a tight angle. Al Gharafa grew in confidence and were unfortunate not to open the scoring when Kodjia and Alaaeldin combined to find Sofiane whose ferocious shot was just wide of the target.  In the end, the points were shared as neither side were able to break the deadlock. Al Gharafa now have 24 points and Qatar SC 16.

خرج فريق الغرافة بنقطة من مواجهة قطر مساء أمس في الجولة 14 من دوري النجوم، وذلك بعد أن فرض عليه التعادل السلبي في المباراة التي جرت بملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة وهو يلعب المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة الثالثة، التي عرفت طرد مدافع الغرافة مصطفى عصام، ليقوم الغرافة بمهام الدفاع الكامل، ويتألق حارسه قاسم برهان، ليحصل كل فريق على نقطة، ليرتفع الغرافة للنقطة 24، وقطر للنقطة 16.

واجه فريق الغرافة نقصاً عددياً حاداً في صفوفه، بعد أن طرد الحكم لاعبه الشاب مصطفى عصام، ليتلقى ضربة موجعة في الدقيقة الثانية من المباراة، ليكمل المباراة بعشرة لاعبين، ويجد القطراوي أفضلية فنية كبيرة في الملعب نتيجة للتفوق العددي في المباراة.

هجوم متواصل

هاجم لاعبو قطر مرمى الغرافة عن طريق عمق الملعب، الذي أجاد فيه كايكي وإبراهيم جمال، وعلى الجانب الأيسر الذي لعب فيه راشيدوف، وعمل على صناعة العديد من الفرص أكمام منطقة جزاء الغرافة، التي عانى فيها متوسطو الدفاع المهدي علي ويوسف مفتاح في التعامل مع بعض الكرات، لكن قاسم برهان قام بدور المنقذ، وتصدى لأكثر من محاولة قطراوية على مرماه.

أخطاء وسط الملعب

أصيب فريق الغرافة بنوع من الارتباط في وسط الملعب، حيث كثرت الأخطاء في التمرير، خصوصاً من اللاعب عدلان قديورة من جهة، وعثمان اليهري في إخراج الكرات للهجوم، ليجد الفريق نفسه معزولاً من جانب لاعبي قطر، الذين قدموا مباراة متميزة في التنظيم، وبرع عبدالناصر الخياطي في صناعة العديد من الكرات لزميله كايكي

القائم يمنع قطر من التقدم

أطلق عبدالناصر الخياطي تسديدة قوية، وقف برهان يتفرج عليها

وهي ترتطم بالقائم، في الوقت الذي برع فيه برهان في التصدي لرأسية كايكي من خط المرمى، حارماً قطر من التقدم.

الشوط الثاني

في الشوط الثاني، واصل نادي قطر هجومه على مرمى الغرافة، وتصدى قاسم برهان للعديد من الكرات من كايكي وراشيدوف وأحمد معين، وتألق في الذود عن مرماه، وشكل قوة كبيرة في التعامل مع محاولات نادي قطر.

مرتدات غرفاوية

حاول الغرافة الاعتماد على المرتدات، مستفيداً من سرعة لاعبه سفيان هني، وهمام علي الجانب الأيسر، غير أن دفاع قطر -بقيادة أليخاندرو- كان في الموعد، وتصدى للمحاولات، في وقت أهدر فيه كودجيا فرصة ثمينة للتقدم في المباراة.

والمباراة تمضي بهجوم كاسح لنادي قطر، أفسدته التحضيرات الكثيرة، والتردد بين التسديد والتمرير، يجد الغرافة فرصة ثمينة للتقدم إثر انطلاقة لأحمد علاء، حوّلها لزميله سفيان هني، الذي لعبها جوار المرمى، ليبدو الغرافة أخطر في الارتداد، رغم تحكم القطراوي في وسط الملعب.

القائم يرد كايكي

رد القائم كرة لمهاجم نادي قطر كايكي رودريغيز، الذي تلقى تمريرة من راشيدوف، تجاوز بها اللاعب همام الأمين وقاسم برهان معاً، ولعبها، لترتد من القائم إلى خارج الملعب كأضمن فرص المباراة في منتصف الشوط الثاني.

ومضت المباراة بمحاولات قطراوية، انتهت بين يدي قاسم برهان، الذي كان النجم الأول في المباراة، بتصديه لمحاولات قطر ببراعة، وكاد الغرافة يخطف هدفاً من خطأ دفاعي لنادي قطر، إلا أن سفيان أطلق التسديدة في جسم جاسم الهيل، لتنتهي المباراة بالتعادل دون أهداف، ليرتفع قطر للنقطة 16، والغرافة للنقطة 24.

بطاقات ملونة

عرفت المباراة أداءً عنيفاً نوعاً ما، استدعى إخراج الحكم نايف القادري للبطاقة الصفراء 6 مرات، لكل من: سفيان هني والمهدي علي وعثمان اليهري وكودجيا من الغرافة، فيما نال إبراهيم جمال ومعتز بسطامي إنذارات من نادي قطر، بجانب البديل علي عوض.

تشكيلة الفريقين

الغرافة

لعب للغرافة كل من قاسم برهان في المرمى، والمهدي علي، ويوسف مفتاح، ومصطفى عصام، وهمام الأمين، وعثمان اليهري، وعدلان قديورة، وعمر سراج، وسفيان هني «أحمد الجانحي» ، وأحمد علاء، وكودجيا.

نادي قطر

لعب لقطر كل من جاسم الهيل في المرمى، وأليخاندرو، وإبراهيم جمال «علي عوض»، وأحمد معين، والمهدي بلرحمة، وعيسى أحمد «عبدالعزيز عادل»، وعبدالناصر الخياطي، وبهاء الليثي، ومعتز ماجد «يوسف هاني»، وساردور راشيدوف، وكايكي روديغيز.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X