⚽ QSL

Ooredoo Cup: Al Rayyan and Al Sadd notch thrilling wins to reach semis

كأس Ooredoo: الريان والسد يحققان انتصارات مثيرة ويبلغان نصف النهائي

 

Al Sadd and  Al Rayyan stormed into the semi-finals of 2019-20 Ooredoo Cup.

Yesterday at the Qatar SC Stadium, Al Rayyan edged Al Khor 7-6 in the sudden death shoot-out to make it to the last four stage. 

At the end of full time play the teams were locked one-all. Al Rayyan will take on Al Arabi in the semi-final.

In the first match, Al Sadd defeated Qatar SC in tie-breaker. The tie-breaker was enforced after the teams were level 1-1 at the end of regular time. 

Hamed Ismail (62nd minute) and Kayke Rodriguez (79th-minute penalty) scored for Al Sadd and Qatar SC respectively.

The change in tournament format this season stipulated that if a match ends in a tie, penalty shoot-out would be straightaway enforced to determine the result.

Al Sadd will play Al Ahli in the semi-final.

Possession was even in the first half even though Qatar SC forced four corner kicks as against one by Al Sadd, who benched many of their first-team players. 

Qatar SC’s Kayke and Al Sadd’s new recruit Marco Fabian shot over as both teams failed to make a breakthrough.

The game’s intensity increased in the second half and Al Sadd surged ahead in the 62nd minute through Hamed Ismail, who curled in a direct free-kick past Qatar SC goalkeeper Mohammed Ghanem.

Al Sadd’s Khalid Mubarak received his marching orders in the 77th minute for fouling Kayke and the latter himself converted the resultant penalty. Both decisions were taken by VAR.

In the tie-breaker, Abdelkarim Hassan, Hamed Ismail, Mohammed Waad Al Bayati, Ayoub Mashour and Rami Suhail found the target for Al Sadd.

For Qatar SC, Sardor Rashidov, Elmehdi Barrahma, Ahmed Moein and Kayke were on target, while Abdenasser Elkhayati’s shot was blocked by Al Sadd goalkeeper Meshaal Issa Barshim. 

Qatar SC had progressed to the quarterfinals as runners-up from Group B, while QNB Stars League title holders Al Sadd reached the Ooredoo Cup quarter-finals after finishing third in Group A.

Armstrong Vas | The Peninsula

الريان يكسب الخور ويبلغ نصف نهائي كأس «ooredoo»

خطف فريق الريان بطاقة العبور لنصف نهائي كأس «ooredoo» مساء أمس، وذلك بفوزه على الخور بركلات الترجيح 7-6، بعد أن انتهت المباراة بالتعادل بهدف لكل في وقتها الأصلي، تقدم الخور بهدف تياجو بيزيرو في الدقيقة 56، وعادل للريان تاباتا من ركلة جزاء في الدقيقة 73، بعد مباراة شدّت أعصاب الجماهير على ملعب سحيم بن حمد في ربع نهائي المنافسة.

أجاد سعود الهاجري حارس مرمى نادي الريان في مساعدة فريقه في التأهل لنصف النهائي، بتصديه لركلة جزاء بعد أن تساوى الفريقان في التسديد بخمس ركلات لكل، ليمضيا إلى ركلة فردية لكل فريق، لينجح الخور في تسجيل الأولى، ويخفق في تسجيل الثانية، بينما سجل الريان جميع الركلات، ليتأهل ويواجه العربي في نصف نهائي جماهيري، تقرر له 25 مارس المقبل.

سيناريو المباراة

وأنهى الفريقان شوط اللعب الأول بالتعادل السلبي بعد مباراة قوية من الطرفين، تفوق الخور في الجزء الأول من الشوط الأول، وهدد مرمى الريان كثيراً بالكرات عن طريق حمودان وتياجو بيزيرو، وحرمت العارضة الخور من الوصول للهدف في الدقيقة 15 من المباراة، إثر تسديدة قوية من تياجو، فيما تصدى الحارس سعود الهاجري لأكثر من كرة من داخل منطقة الجزاء ومن خارجها، وأجاد التعامل مع تسديدات حمودان وتياجو، وأبقى على فريقه مميزاً، في الوقت الذي كان فيه الريان يحاول الوصول عن طريق تاباتا وخالد مفتاح وإبراهيم مسعود، ولكن محاولات الفريق لم ترقَ للنيل من شباك الحارس فيصل عبدالعزيز.

شوط الهدفين والجدل

وعاد فريق الخور أكثر تنظيماً وتركيزاً في الشوط الثاني، ونجح الفريق في قيادة هجمات منظمة على الجانبين الأيمن والأيسر للريان، وبرع المغربي حمودان في صناعة اللعب للخور بمهاراته العالية، ليهدي تمريرة الهدف الأول لزميله تياجو في الدقيقة 56، مفتتحاً التسجيل لصالح الخور، لتمضي المباراة بأفضلية للخور، استنفر بعدها الريان قوته، وهاجم بسرعة كبيرة بتقديم المدرب للاعب خالد مفتاح للهجوم من أجل العودة للمباراة.

وعرفت الدقيقة 73 جدلاً كبيراً في المباراة، عندما أعاق مدافع الخور لاعب الريان إبراهيم مسعود داخل منطقة الجزاء، في عملية مكاتفة كشفت تقنية الـ «VAR» أنها ركلة جزاء احتج عليها لاعبو الخور كثيراً، ولكن قرار الحكم كان نهائياً، لينفذها تاباتا مسجلاً منها هدف التعادل للريان، لتبدأ المباراة من جديد للفريقين، وتنتهي عند التعادل بهدف لكل.

ركلات الترجيح

واحتكم الفريقان لركلات الترجيح لحسم الفريق المتأهل لمواجهة العربي في نصف النهائي، لينجح سعود الهاجري في قيادة الريان للفوز بتصديه للركلة السابعة، بعد أن سدد كل فريق 7 ركلات، نجح الريان في إيداعها الشباك، بينما سجل الخور 6 ركلات، بعد أن تصدى سعود الهاجري للركلة السابعة التي أهّلت الريان لنصف النهائي.

الزعيم يطيح بالملك

تأهل السد للدور نصف النهائي لبطولة كأس ” Ooredoo” بفوزه على نادي قطر في الدور ربع النهائي بركلات الترجيح 6-5 بعد أن انتهى الوقت الاصلي للمباراة بالتعادل بهدف لكل فريق، سجل في البداية حامد اسماعيل للسد في الدقيقة 62 ثم تعادل كايكي في الدقيقة 79 لنادي قطر خلال المباراة التي جمعت بينهما على استاد سحيم بن حمد في نادي القطر، وكان طبيعيا ان يدفع السد في هذه المباراة بعدد كبير من اللاعبين الاحتياطيين والشباب خاصة انه سيخوض بعد غد مباراة مهمة في دوري ابطال اسيا من خلال مواجهة سباهان الايراني في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة لبطولة دوري ابطال اسيا خوفا من اصابة اي لاعب، واستغل السد المباراة في تجهيز بعض لاعبيه الذين لن يشاركوا امام بطل ايران مثل عبد الكريم حسن واللاعب المكسيكي الجديد مارك فابيان وحامد اسماعيل وحسام كمال وعبد العزيز الانصاري، بينما كان باقي التشكيل من لاعبي تحت 23 سنة.

جاء الشوط الاول متكافئا من الجانبين بالرغم من انه كانت هناك فرص مؤكدة للاعبي الفريقين لكنها لم تستغل لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.

في الدقيقة 62 سجل حامد اسماعيل هدف السبق للزعيم من ضربة حرة على حدود منطقة الجزاء سددها باحكام من فوق الحائط البشري لتسكن الزاوية اليمنى لمحمد غانم حارس مرمى نادي قطر، وبعد هذا الهدف بخمس دقائق سدد هاشم عبداللطيف لاعب السد قذيفة قوية ارتدت من القائم الايسر لمحمد غانم.

ضربة جزاء وطرد

وفي الدقيقة 77 احتسب الحكم ضربة جزاء لصالح نادي قطر عندما قام خالد مبارك لاعب السد بجذب كايكي من الشورت داخل منطقة الجزاء وقام باشهار البطاقة الحمراء للاعب السد ليلعب الاخير بعشرة لاعبين واحرز كايكي التعادل لنادي قطر في الدقيقة 79 من ضربة الجزاء.

ولم يستغل قطر النقص العددي في صفوف السد في الفترة المتبقية من المباراة لتنتهي المواجهة في وقتها الاصلي بالتعادل بهدف لمثله، ولجأ الفريقان الى ركلات الترجيح من علامة الجزاء، وتمكن مشعل برشم حارس السد من صد ركلة ترجيح من المحترف الهولندي عبدالناصر الخياطي ليقود السد للفوز 6-5 والتأهل للنصف النهائي.

النجوم في المدرجات

حرص النجوم الاساسيون في فريق السد من اللاعبين المواطنين والمحترفين على التواجد في مباراة ناديهم بالامس امام قطر في الدور ربع النهائي من بطولة كأس اوريدو، ولكنهم تواجدوا في المدرجات لمتابعة الفريق ومساندتهم، وتواجد معهم ايضا تشافي هيرنانديز المدير الفني الفريق

إلغاء القرار

احتسب حكم اللقاء في الشوط الاول لمباراة السد وقطر ضربة جزاء لصالح قطر بداعي ان عبد الكريم حسن لاعب السد لمس الكرة بيده في منطقة الجزاء، ولكنه عندما عاد الى تقنية الفيديو تأكد ان الكرة لم تلمس يد عبد الكريم حسن وانما اصطدمت بصدره، وبالفعل ألغى قراره من جديد.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X