additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

🌍 World

Mercury to pass between Sun and Earth tomorrow

كوكب عطارد يمر بين الشمس والأرض يوم الغد

 

QNA

Doha: The smallest planet in the solar system “Mercury” will be at inferior conjunction with the Sun, as it will pass between the Sun and Earth on the morning of Wednesday at 4:38am Doha local time, according to the Qatar Calendar House (QCH).

Astronomer expert at QCH, Dr. Beshir Marzouk, said the inferior conjunction of Mercury is a very important astronomical phenomenon because it is an indicator to Mercury transition to disappear on an evening sky over western horizon after sunset, to appear on the morning sky over eastern horizon before sunrise. 

Moreover, the inferior conjunction phenomenon occurs only for two planets of our solar system planets (Mercury and Venus); because they orbit around the sun are inside Earth’s orbit.

Dr. Bashir Marzouk added that if the centre of the three celestial objects (the Sun, Mercury, and the Earth) be aligned on a straight line during the phenomenon of the inferior conjunction of Mercury, then the inhabitants of the Earth will be able to see Mercury as it passes in front of the Sun’s disk.

الدوحة – قنا

أعلنت دار التقويم القطري أنه سيمر أصغر كواكب المجموعة الشمسية /عطارد/ بين الشمس والأرض، في ظاهرة تعرف بظاهرة الاقتران الداخلي لكوكب /عطارد/، وسوف تحدث هذه الظاهرة فجر يوم الأربعاء الثاني من شهر رجب 1441هـ، الموافق 26 من شهر فبراير 2020م عند الساعة الرابعة والدقيقة الثامنة والثلاثين فجرا بتوقيت الدوحة المحلي.

وذكر الدكتور بشير مرزوق (الخبير الفلكي بدار التقويم القطري) أن ظاهرة الاقتران الداخلي لكوكب /عطارد/ من الظواهر الفلكية الهامة لسببين، أولهما أنها تعتبر مؤشرا لانتقال /عطارد/ من ظهوره في سماء المساء بعد غروب الشمس (أعلى الأفق الغربي) إلى ظهوره في سماء الفجر قبل شروق الشمس (أعلى الأفق الشرقي)، والسبب الآخر أن تلك الظاهرة لا تحدث إلا لكوكبين فقط من كواكب المجموعة الشمسية هما /عطارد/، و/الزهرة/ ، نظرا لوقوع مدارهما حول الشمس داخل مدار الأرض.

ولن يتمكن جميع سكان الكرة الأرضية من رصد أو رؤية /عطارد/ خلال ظاهرة الاقتران الداخلي ذلك اليوم، وذلك لأن الجزء المضاء منه سيكون مواجها للشمس، بينما الجزء المظلم منه سيكون مواجها للأرض، علما بأن /عطارد/ سيكون على بعد زاوي قدره ثلاث درجات قوسية من مركز الشمس تقريبا، وسيزداد هذا البعد الزاوي خلال الأيام القادمة ليتمكن سكان دولة قطر من رصد /عطارد/ في سماء الفجر أعلى الأفق الشرقي قبل شروق الشمس من المناطق البعيدة عن الملوثات الضوئية والبيئية خلال الأسبوع الثاني من شهر مارس المقبل، حيث إن الفارق بين موعد شروق الشمس وشروق كوكب /عطارد/ على سماء دولة قطر سيزداد تدريجيا خلال الأيام القادمة بعد حدوث ظاهرة الاقتران الداخلي.

وأضاف الدكتور بشير مرزوق أنه إذا وقع مركز الأجرام السماوية الثلاثة (الشمس، وعطارد، والأرض) على خط استقامة واحد خلال ظاهرة الاقتران الداخلي لكوكب /عطارد/ فإن سكان الكرة الأرض سيتمكنون من رؤية /عطارد/ وهو يمر من أمام قرص الشمس، علما بأن آخر مرة حدثت فيها ظاهرة العبور لكوكب /عطارد/ كانت يوم الإثنين 11 من شهر نوفمبر العام الماضي، وتم رصد ظاهرة العبور من سماء دولة قطر قبل غروب شمس الاثنين.

الجدير بالذكر أنه خلال ظاهرة الاقتران الداخلي يكون مركز كل من الشمس والأرض وعطارد على خط استقامة واحد، علما بأن عطارد سيقع في المنتصف بين الشمس والأرض، وستكون المسافة بين الأرض وعطارد 93 مليون كيلومتر تقريبا.

ومن المعلوم أن كوكبي /عطارد/ و/الزهرة/ يمكن مشاهدتهما من على سطح الأرض على هيئة أطوار (منازل) مختلفة تشبه أطوار القمر في مداره حول الأرض خلال الشهر الهجري، ولذا فسيتمكن الفلكيون من رصد /عطارد/ من على سطح الأرض باستخدام التلسكوبات الفلكية (بعد حدوث ظاهرة الاقتران الداخلي) على هيئة هلال يشبه هلال أول الشهر الهجري.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button