🐎Various

A wonderful and exciting conclusion to the open water marathon .. Sensational Beck, Olivier clinch Doha titles

ختام رائع ومثير لماراثون المياه المفتوحة .. أوليفيه يتوج بلقب الدوحة للرجال وبيك للسيدات

 

Germany’s Leonie Beck yesterday produced dazzling performance as she stunned big open water stars with a thrilling victory in the women’s race at the season-opening meet of FINA Marathon Swim World Series 2020.
The stunning Katara Beach offered good conditions for the swimmers in the gruelling 10km races, with Rio Olympics bronze medalist Marc-Antoine Olivier of France reigning supreme in the men’s race.
But the star of the day was Beck, who was the fastest in the star-studded women’s race, clocking 1:56’41.1 to win her maiden international title. 
The race featured the likes of reigning Olympic champion Sharon Van Rouwendaal of Netherlands, Brazilian star Ana Marcela Cunha – the 2019 FINA Female Best Open Water Swimmer – and Italy’s 2019 overall winner of the series Rachele Bruni. 

“I never expected to win this race. This is a big surprise for me,” a jubilant Beck told The Peninsula after her victory. 

“My target was to finish among the top swimmers. I am so happy to win this race. It is my first international victory,” the 22-year-old added. 

Beck’s sprint of 22:16.4 in the final lap of 5-lap battle gave her the victory as she edged Cunha and Sharon by just 0.2sec. 

Cunha, the 2019 champion in Doha, took the silver medal after she was shown finishing slightly ahead of Sharon on camera. The Dutch Olympic star was handed the bronze medal.  

“It was such a close race. I didn’t know what was happening when we were about to finish the race. I was just concentrating on swimming fast and had no idea which position I am in. It was such a close race,” said Beck before adding the conditions were good for the race.    

A wonderful and exciting conclusion to the open water marathon .. Sensational Beck, Olivier clinch Doha titles

“The temperature of water was fine as the sun was shining. The conditions were good to compete,” Beck added.    

Also competing in the women’s race, former European champion Arianna Bridi of Italy got fourth position for her time of 1:56’42.4 while America’s Olympic silver medalist Haley Anderson finished fifth after clocking 1:56’42.9. Italy’s Bruni touched the finish-line after 1:56’43.9 for sixth position. 

All the 53 athletes finished the women’s race.

Meanwhile, the men’s race was not that close as Olivier took victory with a clear margin of 12.6sec, racing to win in 1:49’46.6. The 24-year-old made a surge in the final 500m and outpaced three opponents during the course to bag his first title in Doha.   

“I am very happy to win the first race of the Olympic season,” Olivier said yesterday. 

“It was technically a different and difficult race for me and winning in it will give me confidence for the other events especially for the Tokyo Olympics. I will work more to give myself a chance to win a gold medal at Olympics,” he added.    

“The water temperature was 17 degrees and we had to use neoprene suit which slowed us down a bit,” he added. 

Germany’s Rob Muffels won the silver medal with a time of 1:49’59.2, while his compatriot Florian Wellbrock – the reigning world champion and defending champion in Doha – bagged a bronze medal after he finished the race in 1:49’59.3. 

Frenchman Fares Zitouni and Italy’s Gregorio Paltrinieri took fourth and fifth positions respectively, while Dutchman Ferry Weertman , who won the 2018 meet in the Qatari capital, completed the race in 1:50’02.6 to finish sixth. 

Hungary’s 2019 overall champion Kristóf Rasovszky endured a shaky start to the season as he took 1:52’08.9 to reach the finish line. 

A total of 75 swimmers out of 82 completed the men’s race.

Doha staged the FINA Marathon for third consecutive year. Victoria (SEY) will be the second stop of 10-meet series with the races scheduled to be held on May 3. 

source: Fawad Hussain | The Peninsula

وسط حضور جماهيري كبير توج الفرنسي مارك أنطونيو اوليفيه بلقب بطولة سباق الماراثون لمسافة 10 كيلو مترات للرجال وتوجت الألمانية بيك ليوني بالمركز الاول للسيدات وذلك في ختام الجولة الاولى من جولات بطولة العالم للمياه المفتوحة التي أقيمت يوم امس على شاطئ كتارا بمشاركة 136 سباحا وسباحة يمثلون مختلف دول العالم.

وقام خليل الجابر رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، وجون ويست عضو اللجنة الفنية بالاتحاد الدولى، ويوسف الساعي رئيس اتحاد السباحة السابق وطلال الدرويش امين سر الاتحاد بتتويج الأبطال والبطلات وكان معه خليل الجابر رئيس اللجنة المنظمة للبطولة.

إثارة كبيرة

وكان سباق السيدات الأكثر اثارة بالبطولة حيث انه مع اللفة الأخيرة له شهد اثارة غير محدودة حيث ان فارق أجزاء من الثانية هو من حسم الفائز في النهاية بين البطلات الثلاث حيث انهن حققن نفس الزمن والفارق بأجزاء من الثانية بين الاول والثاني والثالث وهو الامر الذي اعطى للسباق اثارة كبيرة.

وسجلت الألمانية بيك لوني مفاجأة بطولة الذهب بزمن ساعة و56 دقيقة و41 ثانية ثم البرازيلية انا مارسيليا بزمن ساعة 56 دقيقة و41 ثانية وثلاثة اجزاء من الثانية والهولندية شارون رونديل بنفس الزمن في واحد من أقوى واصعب السباقات على الاطلاق في البطولة.

واستمتع الجميع بالمستوى الفني العالى والاثارة الكبيرة التي حفل بها السباق لاسيما في الجولة الأخيرة التي كانت النتيجة قريبة جدا حتى دخل الثلاث في نفس اللحظة لخط النهاية وحسم التوقيت الضئيل أسماء الفائزات الثلاث.

منافسات الرجال

وفي سباق الرجال فاز الفرنسي مارك اوليفيه بالمركز الاول مسجلا ساعة 49 دقيقة و46 ثانية ثم الألماني موفيلز روب بزمن ساعة 49 دقيقة و59 ثانية وجزءين من الثانية ثم مواطنه فلورين بزمن ساعة 49 دقيقة و59 ثانية وثلاثة اجزاء من الثانية.

ولم تقل الاثارة في منافسات الرجال عما حدث في سباق السيدات حيث انها كانت حاضرة وبقوة بين المتسابقين لسعى الجميع للتتويج بالذهب.

خليل الجابر: السباق الأقوى

اكد خليل الجابر رئيس اللجنة المنظمة لبطولة العالم للسباحة في المياه المفتوحة بان سباق الماراثون شهد منافسة هي الاقوى والمشاركة كانت القياسية من المع سباحي المستوى العام كان مثار اشادة من الجميع.

وقال خليل الجابر: أعتقد ان الجميع استمتع بنسخة استثنائية من سباق الماراثون كانت حافلة بالندية والاثارة من جانب كل المشاركين والمشاركات، وسط أجواء أكثر من رائعة من حيث المناخ وتحسن في درجات الحرارة التي ساعدت المشاركين على تقديم أداء قوي.

وأضاف خليل الجابر: البطولة نجحت فنيا وتنظيميا وترويجيا في كتارا واشكر الجميع على ما بذلوه من جهد من أجل ان تخرج النسخة الجديدة من سباق الماراثون بهذه الصورة القوية والمتميزة وان يكون بالفعل بمثابة حدث استثنائي وفريد اليوم يليق بالتنظيم القطري العالمي لمختلف الاحداث.

وأشار خليل الجابر الى أن عملية تتويج الابطال والبطلات بأجزاء من الثانية هذا يؤكد على قوة المنافسات، وقوة السباق ونجاح البطولة ونحن سعداء بالترويج لمناطقنا السياحية في قطر.

الأمين العام تابع المنافسات

حرص سعادة جاسم راشد البوعينين الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية على متابعة جانب من المنافسات لسباق الماراثون يوم امس الذي أقيم على شاطئ كتارا الفريد.. كما حضر أيضا يوسف الساعي رئيس اتحاد السباحة السابق وأيضا على الجابر امين السر العام بالاتحاد السابق.

وأشاد الجميع بالأجواء المتميزة في كتارا وبالمشاركة الكبيرة من جانب السباحين والسباحات في السباق الذي حقق نجاحا كبيرا في كتارا.

البطلة الألمانية: سعيدة بالتتويج

عبرت البطلة الألمانية بيك ليوني عن سعادتها الكبيرة بتتويج الذهب الماراثوني وقالت: تتويجي بالميدالية الذهبية بمثابة المفاجأة بالنسبة لى حيث انني لم أتوقع ذلك خاصة انني كنت متأخرة في الترتيب في اول ثلاث لفات ونجحت في النهاية في الفوز بالسباق.

وأضاف بيك ليوني: السباق كان صعبا، وقويا في نفس الوقت ويوجد به افضل السباحات على مستوى العالم لذلك فوزي به جاء بصعوبة وانا سعيدة للغاية بذلك.

واختتمت البطلة الألمانية تصريحاتها قائلة: سعيدة بالتنظيم القطري المميز لهذا الحدث حيث ان ما وجدته بالدوحة امر رائع وحدث فريد.

البطل الفرنسي أوليفيه: إثارة حتى النهاية

اعلن الفرنسي مارك اوليفيه بطل الماراثون عن سعادته بالتتويج بالذهب في سباق الدوحة المثير وقال: سعيد جدا بهذا التتويج والحصول على الذهب حيث ان السباق كان قويا ومثيرا والاجزاء كلها كانت جيدة.

وأضاف: رغم صعوبة السباق وقوة المنافسة الا انني نجحت في التتويج به وهذا بعد بذل جهد كبير في السباق وكان السباق قويا وصعبا وخاصة ان السباحة كانت بالبدلة وهى مختلفة بالسباحة العادية.

وتابع: هذا الامر اثر علينا وانا سعيد للغاية بالتتويج واي بطولة أشارك فيها يكون طموحي الفوز بها ونجحت في حسم الأمر في اللفة الأخيرة من السباق وهذا الفوز يمثل دافعا للجولات المقبلة واعلنها بكل صراحة سباق الدوحة كان قويا جدا والاثارة فيه من البداية حتى خط النهاية.

طلال الدرويش: البطولة حققت النجاح المطلوب

أكد طلال الدرويش امين السر العام باتحاد السباحة ومدير البطولة ان ماراثون الدوحة نجح بامتياز من كافة النواحي وكما كان متوقعا له وكانت الاثارة حاضرة في سباقي الرجال والسيدات.

وقال طلال الدرويش في تصريحات صحفية بعد انتهاء السباقين: سعدنا بما شاهدناه على شاطئ كتارا حيث المكان أكثر من رائع وكان مثار اعجاب المشاركين في السباق من السباحين او السباحات وتلك الأجواء نادرا ما تتوفر في أي جولة من جولات الماراثون.

وأضاف طلال الدرويش: لقد رأينا القوة الكبيرة في سباق الامس حيث انه اكتسب أهمية خاصة لكونه مؤهلا لنهائيات دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في طوكيو وهو الامر الذي زاد من قوة التنافس واشعل الأجواء.

وعن التنظيم قال طلال الدرويش: سعدنا جدا بشهادة ضيوف الدوحة والمسؤولين في الاتحاد الدولى للسباحة بما قالوه عن البطولة وهذا أمر أكثر من رائع ومميز جدا بالنسبة لنا.

أنجح سباقات الماراثون

يعتبر سباق ماراثون الدوحة من انجح سباقات الماراثون نظرا للعدد الكبير الذي شارك في السباق على صعيد الرجال والسيدات ووصل العدد الى 136 سباحا وسباحة وهو رقم قياسي وكبير في مثل هذه البطولات.

تبادل الدروع

قام جون ويست عضو اللجنة الفنية بالاتحاد الدولى للسباحة باهداء خليل الجابر درع الفينا تقديرا على الجهد الكبير الذي بذلته اللجنة المنظمة للبطولة.. ونفس الامر اهدى الجابر ويست درع الاتحاد القطري للسباحة تقديرا للشراكة القوية والمتميزة بين الاتحادين القطري والدولي.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X