😎 LifeStyle

17 countries take part in pigeon exhibition at Katara

١٧ دولة تشارك في معرض الحمام في كتارا

 

Seventeen countries are participating in the Katara International Exhibition and Conference for Pigeons — a first-of-its-kind event in the Middle East — which opened yesterday at the Cultural Village Foundation (Katara).

About 3,350 pigeons are on show at the event which was inaugurated by Dr. Khalid bin Ibrahim Al Sulaiti, General Manager of Katara, in the presence of a number of ambassadors to Qatar and several delegates. 

Commenting at the launch event, Al Sulaiti said that the show is the largest platform in the Middle East which brings together amateurs and companies specialising in this trade. He stressed that the exhibition, which is being held in an Arab country for the first time, is held in cooperation with the International Federation of Pigeons. 

He said that the Katara homing pigeon race started on February 15, in which 1,100 pigeons are participating, and a large number of them arrived in Doha for the competition. The first 40 will be chosen to win valuable prizes.

Al Sulaiti explained that the aim of the exhibition was to make Qatar a hub for homing pigeons in the Middle East, expressing confidence that Qatar will enter the map of the homing pigeon Olympics starting next year due to its geographical location which places it at the centre of participating countries in the homing pigeon Olympiad from Asia and Europe.

He said that the exhibition comes within Katara’s keenness to diversify its activities to include various interests, hobbies and sports, whether in relation to the Qatari folk heritage, or events of a global nature.

“Katara International Exhibition for Pigeons brings all pigeon enthusiasts together. Pigeons are part of the Qatari folk heritage. We share this heritage with many countries of the world,” he said.

The exhibition includes several activities that will give the participants an opportunity to meet representatives of various international companies and exchange knowledge and experiences. Also, it provides a wonderful opportunity for visitors to learn about the homing pigeon sport.

Istvan Bardos, President of the Federation Colombophile Internationale (International Racing Pigeon Federation) expressed his happiness on the huge international participation at the event, saying that this exhibition will pave the way for other bigger activities in the sector. 

افتتح في المؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا” ،اليوم، معرض ومؤتمر كتارا الدولي للحمام الزاجل، بحضور عدد من أصحاب السعادة السفراء المعتمدين لدى الدولة والدبلوماسيين، بالإضافة الى وفود نحو 17 دولة مشاركة في المعرض والمؤتمر الذي يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط، وذلك بإطلاق 3350 حمامة.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا”: “يعتبر معرض كتارا الدولي للحمام الزاجل أكبر منصة على مستوى الشرق الأوسط تجمع الهواة والشركات العالمية، مؤكدا أن المعرض يقام بالتعاون والتنسيق مع الاتحاد الدولي للحمام الزاجل، والذي يعقد لأول مرة في دولة عربية، بمشاركة 17 دولة عربية وأجنبية.

وأشار إلى أن سباق كتارا للحمام الزاجل انطلق يوم أمس، شاركت فيه 1100 حمامة، وصلت منها مجموعة كبيرة إلى الدوحة، وسيتم اختيار الأربعين الأوائل للفوز بجوائز قيمة.. موضحاً أن الهدف من هذا المعرض هو أن تكون كتارا مركزاً للحمام الزاجل في الشرق الأوسط.. معرباً عن ثقته في أن قطر ستتوسط خريطة أولمبياد الحمام الزاجل اعتباراً من العام المقبل نظراً لما تتميز به من موقع جغرافي يجعلها في مركز الدول المشاركة في أولمبياد الحمام الزاجل من آسيا وأوروبا.

وأكد مدير عام كتارا أن إطلاق كتارا لهذا المعرض يأتي من حرصها على تنويع فعالياتها لتشمل مختلف الاهتمامات والهوايات والرياضات سواء فيما يتعلق بالموروث الشعبي القطري، أو الفعاليات ذات الطابع العالمي.. مضيفًا أن معرض كتارا الدولي للحمام الزاجل يجمع بينهما، فهو موروث شعبي قطري من صميم التراث العربي الأصيل، كما أن الكثير من دول العالم تشترك معنا في هذا التراث.

وأكد الدكتور السليطي أن المعرض يشمل فعاليات متنوعة ستتيح للمشاركين فرصة التعرف على مختلف الشركات العالمية وتبادل المعارف والخبرات، كما أنه فرصة للزوار للتعرف على رياضة الحمام الزاجل.

من جانبه، عبّر السيد استفان باردوس رئيس الاتحاد الدولي لتربية الحمام الزاجل عن سعادته بالمشاركة الدولية المتميزة في معرض كتارا الدولي للحمام الزاجل قائلا ،”إنّ هذا المعرض يهيئ لفعاليات أخرى أكبر بخصوص الحمام الزاجل”، معبرا عن شكره للمؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا” لما حظي به هذا المعرض من تنظيم وترتيب بشكل يعمل على توثيق علاقات التعاون والاتفاقيات.

من جانبه، أشاد السيد حمد الخليفي المسؤول الإعلامي للمركز الشبابي للهوايات قسم الحمام الزاجل بمعرض كتارا الدولي للحمام الزاجل قائلا، إنّ هواة تربية الحمام الزاجل سيكونون على موعد مع المزاد الذي يسجل مشاركة نخبة من الحمام الزاجل في أوروبا بالإضافة إلى أن معرض كتارا الدولي للحمام الزاجل سيكون فرصة لعرض الحمام للبيع أيضا.

وبدوره قال السيد نواف الرميحي عضو متسابق في المركز الشبابي للهوايات في قسم الحمام الزاجل، إن سباق الحمام الزاجل الذي انطلق من الكويت الى الدوحة كان متميزا وقد تمكن عدد كبير من الحمام من العودة، وهناك عدد منه مشارك في المعرض، وبيّن أن معرض كتارا الدولي يشكل فرصة ثمينة للهواة وللمهتمين برياضة الحمام الزاجل في التواصل مع عدد من الشركات العربية والدولية للأدوية والاكسسوارات والمكملات الغذائية والممثلة للنقاط العالمية وهذا ما يجعل من المعرض حدثا استثنائيا في قطر ومنطقة الشرق الأوسط.

وقال السيد شارلي شيري عضو من الاتحاد الدولي لتربية الحمام الزاجل إنّ الاتحاد يقوم بدور كبير في وضع القوانين والترتيبات لمختلف الاتحادات المحلية في مجال رياضة الهواة الحمام الزاجل، معتبرا أن معرض كتارا الدولي يوفر فرصة لتبادل الخبرات والمعارف عن طريق استقطاب الجهات التي تنشط في هذا المجال دوليا.

وقد حظي المعرض بمشاركة واسعة من الشركات التي تقدم خدمات في مختلف المنتجات من أغذية وفيتامينات وأعلاف.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X