😎 LifeStyle

UDC holds ‘Tree Planting Day’ at The Pearl-Qatar

المتحدة للتنمية تنظم يوم غرس الأشجار في اللؤلؤة-قطر

 

United Development Company (UDC), a leading Qatari public shareholding company and master developer of The Pearl-Qatar and Gewan Island, organised a ‘Tree Planting Day’ at The Pearl-Qatar.

The event was launched in partnership with Al Sulaiteen Agricultural and Industrial Complex (SAIC) and was attended by residents of The Pearl-Qatar, featured a myriad of activities targeting all age groups, including a planting workshop, educational games, as well as colouring and drawing activities.

The initiative follows the recent launch of The Pearl-Qatar’s Seabed Cleanup Campaign last November 2, which coincided with World Cleanup Day and National Cleanup Day. 

Both events are part of UDC’s multifaceted environmental, waste management, and recycling strategy and reflect the Company’s commitment to promoting environmental awareness in line with national and global sustainability principles.

It is worth mentioning that over 10,000 trees and 70,000 plants exist at The Pearl-Qatar where a total area of 515,000 sqm was set aside for soft landscaping, including 66 different species of trees, shrubs, flowers, and grass.

استضافت الشركة المتحدة للتنمية، المطوّر الرئيسي لجزيرتيّ اللؤلؤة-قطر وجيوان، نشاطات مميّزة خلال عطلة نهاية الأسبوع ضمن فعاليات مهرجان قطر للتسوّق. وأقيمت مسرحية “الخروف شون” على مدار يومين في بورتو أرابيا وسط جمهور غفير من الأطفال والعائلات، وهي الفعالية الأولى بين العديد من العروض والأنشطة الترفيهية الأخرى التي ستستضيفها جزيرة اللؤلؤة-قطر في عطلة نهاية كل أسبوع خلال شهر يناير كجزءٍ من حملة مهرجان قطر للتسوّق. حيث ستستقبل منطقة قناة كارتييه شخصيات فرقة العدالة (جاستيس ليغ) يوم الجمعة القادم في 24 يناير كما ستقام ورشة عمل لفن الخط الصيني على مدى يومين السبت والأحد القادم في 25 و26 يناير، فيما ستستضيف منطقة 29 لا كروازيت في بورتو أرابيا يوم 31 يناير، عروض جوالة لموكب التنين الصيني والطبالون الصينيون. وكذلك أجري السحب الأول للمهرجان في المدرج المكشوف في بورتو أرابيا، وتم الإعلان عن 14 فائز بجوائز عديدة منها سيارتيّ “بي أم دبليو 730Li” و “ميني كوبر هاتش باك” بالإضافة الى جوائز نقدية بقيمة 330,000 ريال قطري. ورافق السحب أيضاً حفل موسيقي من جوقة الأطفال الرائدة في دولة قطر “سوار”.

ولا تزال هناك فرص عديدة للفوز عن طريق التسوّق في أي من محلات أو زيارة مطاعم جزيرة اللؤلؤة-قطر، حيث يمكن استبدال إيصالات الدفع بقسائم السحوبات في ثلاثة أكشاك تم إنشاؤها في بورتو أرابيا، ومدينا سنترال وقناة كارتييه. ومن جانب اخر نظّمت الشركة المتحدة للتنمية، إحدى كبرى الشركات المساهمة العامة الرائدة في دولة قطر والمطوّر الرئيسي لجزيرتيّ اللؤلؤة-قطر وجيوان، فعالية “يوم غرس الأشجار” في جزيرة اللؤلؤة-قطر.تضمّنت الفعالية، التي أُطلقت بالشراكة مع مجمع السليطين الزراعي والصناعي وبحضور عدد من سكان جزيرة اللؤلؤة-قطر، أنشطة ترفيهية تستهدف جميع الفئات العمرية، منها ورشة عمل حول زراعة النباتات، وألعاب تعليمية، بالإضافة إلى أنشطة الرسم والتلوين.

وتلت هذه المبادرة حملة “تنظيف قاع البحر في جزيرة اللؤلؤة-قطر”، التي أطلقتها الشركة المتحدة للتنمية في 2 نوفمبر الماضي، بالتزامن مع اليوم العالمي للنظافة واليوم الوطني للنظافة.

وتعتبر كلا الفعاليتين جزءً من استراتيجية الشركة المتحدة للتنمية للحفاظ على البيئة وإدارة النفايات وإعادة التدوير، وتعكسان التزام الشركة بتعزيز الوعي البيئي في جزيرة اللؤلؤة-قطر، وفقاً لمبادئ الإستدامة الوطنية والعالمية. والجدير بالذكر أن جزيرة اللؤلؤة-قطر تتمتع ب 515 ألف متر مربع من المساحات الخضراء التي تحتوي على أكثر من 10 آلاف شجرة و70 ألف نبتة من ضمنها 66 نوعاً مختلفاً من الأشجار والشجيرات والزهور والأعشاب.ويذكر ان مهرجان قطر للتسوق يحتفي بتنوع العروض التي يقدمها قطاع التجزئة المحلي. ونظراً لأن المهرجان يقام شتاءً حيث الطقس الشتوي البديع الذي تتميز به قطر، فقد أًصبح يمثل فرصة رائعة لزوار البلاد وسكانها للاستمتاع بتجربة تسوق متكاملة، سواء داخل المتاجر الراقية ومراكز التسوق الفاخرة أو في الأسواق والبازارات التقليدية المفتوحة التي تستلهم روح التراث القطري.

ويأتي المهرجان ضمن استراتيجية المجلس الوطني للسياحة الرامية إلى تنمية وتنويع العروض السياحية التي تزخر بها قطر، ولا سيما في قطاع الترفيه العائلي. وبفضل روح التعاون والجهود المتضافرة للشركاء في القطاعين العام والخاص، يتيح المهرجان لزوار قطر وسكانها إمكانية الاستفادة من عروض السفر والإقامة والتخفيضات الكبيرة التي يتم إطلاقها بالتزامن مع المهرجان. وتُقدَّر المساهمة الإجمالية للنسختين الأولى والثانية من مهرجان قطر للتسوق في الاقتصاد الوطني، واللتين أقيمتا عامي 2017 و2018، بحوالي 1.06 و1.5 مليار ريال قطري على التوالي.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X