🐎Various

Qatar team participates in Kuwait Air Show

عروض باهرة لصقور لجنة قطر للرياضات الجوية في سماء الكويت

 

The Air Show Team of the Qatar Air Sports Committee participated in the opening ceremony of the second edition of Kuwait Air Show 2020, which started yesterday at the Kuwait International Airport. 1,200 participants representing 200 international companies are taking part in the show and 70 modern aircrafts are on display at the exhibition.

The exhibition is open till tomorrow.

The Qatari team’s performance was impressive at the opening ceremony in the presence of a number of dignitaries, where the team jumped holding flags of Kuwait and Qatar along with portraits of Amir H H Sheikh Tamim bin Hamad Al Thani and Emir of Kuwait HH Sheikh Sabah Al Ahmad.

The 16 skydivers formed a diamond as part of the performance. The Qatari team will perform again at Kuwait Towers tonight. Captain Mohamed Youssef Al-Sulaiti, Assistant Commander of the Paratroopers Brigade and member of the Qatar Air Sports Committee, expressed his happiness to participate in the Kuwait Air Show.

Al Sulaiti said that the Qatar Air Sports Committee enjoys a good reputation locally and internationally and that participation in such events will have a major role in highlighting air sports in the region.

حلق فريق العروض الجوية -التابع للجنة قطر للرياضات الجوية بالقوات الخاصة المشتركة- في سماء دولة الكويت الشقيقة خلال افتتاح معرض الكويت للطيران 2020 في نسخته الثانية، الذي يقام تحت رعاية الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت في مطار الكويت الدولي، بمشاركة 1200 شخص من مختلف دول العالم، حيث يقومون بتمثيل 200 شركة عالمية، كما يتضمن برنامج المعرض عرض 70 طائرة حديثة بطرازات مختلفة، وعدد 80 جناحاً للجهات المشاركة بالمعرض، ويمتد المعرض إلى غدٍ (الجمعة).

قام صقورنا بتقديم عروض مبهرة، ففي حفل الافتتاح بحضور عدد من كبار الشخصيات، حيث قدم الفريق عرض القفز بأعلام الكويت وقطر، وعلم الشيخ صباح الأحمد أمير دولة الكويت، وعلم حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وتشكيل الدايموند لـ 16 قافزاً في لوحة فنية رائعة في سماء الكويت لقت استحسان وإعجاب جميع المشاركين في المعروض، وتكون فريق «قافزونا» من 28 قافزاً قدموا عروضاً أكثر من رائعة، كما هو معتاد عليهم دائماً.

وسيكون عشاق الطيران والعروض الجوية مع موعد آخر من المتعة مساء اليوم، حيث يقدم «قافزونا» عرضاً ليلياً عند أبراج الكويت، وهو من العروض المميزة لدى «قافزونا»، والذين دائماً ما أبدعوا في تقديمها في العديد من المناسبات.

ومن جهته، أعرب محمد يوسف السليطي -مساعد قائد كتيبة المظليين وعضو لجنة قطر للرياضات الجوية- عن سعادته بالمشاركة في معرض الكويت للطيران الذي يضم أبرز الشركات العالمية، وأيضاً كبار الشخصيات والمسؤولين في مجال الطيران، لعرض منتجاتهم وخدماتهم، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة للمشاهدة والاطلاع على الخدمات المتوافرة لدى المستثمرين في مجال الطيران التجاري والبنية التحتية للمطارات.

كما أشار النقيب محمد يوسف السليطي إلى العلاقات الأخوية القوية التي تربط دولة قطر بشقيقتها دولة الكويت في جميع المجالات، مؤكدا على حرص لجنة قطر للرياضات الجوية -التابعة للقوات الخاصة المشتركة- على المشاركة في هذا المعرض.

كما أكد السليطي أن معرض الكويت يعد انطلاقة قوية نحو العالمية في تنظيم الفعاليات الخاصة بالطيران، كما يؤكد على الاهتمام الكبير لدولة الكويت في تطوير صناعة الطيران في العالم.

وأشار النقيب محمد يوسف إلى أن لجنة قطر للرياضات الجوية تتمتع بسمعة طيبة محلياً ودولياً، وأن المشاركة في مثل هذه الفعاليات سيكون لها دور كبير في تسليط الضوء على الرياضات الجوية في المنطقة.

وأشاد مساعد قائد كتيبة المظليين بالعرض الرائع الذي قدمه القافزون أمس في افتتاح المعرض، والذي لاقى استحسان الحضور، واستحق الإشادة، مؤكداً على ثقته الدائمة في القافزين في تقديم أفضل ما لديهم، خاصة أن «قافزون» أصبحوا يتمتعون بالخبرة الكبيرة في ظل الاهتمام الكبير من القادة بتطوير مستواهم، والمشاركة في كبرى البطولات، والحمد لله، نحقق إنجازات عديدة تدل على مدى تطور القفز المظلي بدولتنا الحبيبة قطر.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X