👮‍♂️ Government

Qatar Foreign Minister meets Iranian counterpart in Tehran

وزير خارجية قطر يلتقي بنظيره الإيراني في طهران

 

QNA
Tehran: Deputy Prime Minister and Minister of Foreign Affairs H E Sheikh Mohammed bin Abdulrahman Al -Thani met today with the Minister of Foreign Affairs of Iran Mohammad Javad Zarif, during his visit to Iran.

During the meeting, the two sides discussed the latest developments on the regional arena, especially the recent developments in Iraq, as well as ways of calm to maintain collective security of the region.

استقبل فخامة الرئيس الدكتور حسن روحاني رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، في طهران مساء أمس. وفي بداية المقابلة، نقل سعادته تحيات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، لفخامة الرئيس الإيراني، وتمنيات سموه للشعب الإيراني مزيداً من التطور والنماء.

من جانبه، حمل فخامة الرئيس الإيراني، سعادة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية تحياته إلى حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، متمنياً لسموه موفور الصحة والسعادة، وللشعب القطري دوام التقدم والازدهار.

وجرى خلال المقابلة استعراض المستجدات على الساحة الإقليمية، لا سيما الأحداث الأخيرة في العراق، كما تم تناول سبل التهدئة للحفاظ على أمن المنطقة واستقرارها. واجتمع وزير الخارجية، مع سعادة الدكتور محمد جواد ظريف وزير الشؤون الخارجية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وناقش الطرفان خلال الاجتماع آخر المستجدات على الساحة الإقليمية، لا سيّما الأحداث الأخيرة في العراق، كما تناولا سبل التهدئة للحفاظ على الأمن الجماعي للمنطقة.

كما اجتمع سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن، مع سعادة الدكتور علي لاريجاني رئيس مجلس الشورى في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وذلك خلال زيارة سعادته لإيران.

وتم خلال الاجتماع مناقشة آخر المستجدات على الساحة الإقليمية، لا سيّما الأحداث الأخيرة في العراق.

وعقب اللقاءات، قال الشيخ محمد بن عبدالرحمن، عبر حسابه على «تويتر»: «اليوم كنت في طهران حيث التقيت مع فخامة الرئيس حسن روحاني ووزير الخارجية جواد ظريف. التطورات الأخيرة في العراق بشكل خاص والمنطقة بشكل عام تستدعي التهدئة للحفاظ على الأمن الجماعي».

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X