FIFA Club World Cup™

Al Hilal of Saudi Arabia beat Esperance, and qualifies for the semi-finals

الهلال السعودي يهزم الترجي التونسي ويتأهل لنصف نهائي المونديال

 

Substitute Bafetimbi Gomis scored a gem of a goal to give Asian champions Al Hilal a hard fought 1-0 win over their African counterparts ES Tunis to take them into the FIFA Club World Cup semi-finals.

Yesterday at the Al Sadd Stadium, the Frenchman scored the lone goal of the match after been on the pitch for just eight minutes.

The match winner for Al Hilal came in the 73rd minute.

The former Swansea City, Olympique Lyonnais and Galatasaray player was brought on in the 67th minute to break the deadlock and he duly obliged. Receiving the ball in the ES Tunis box, he expertly lifted the ball over Mohamed Yakoubi’s sliding challenge before blasting into the far corner from close range.

And although the Saudi Arabian club was reduced to ten men with eight minutes to go for the final whistle, coach Razvan Lucescu side withstood the last minute flurry of attacks to make their way into the last four stage of the tournament, where they will take on Brazilian club Flamengo.

Incidentally, the Brazilian players were in the stands and took a close look on the proceedings of the quarter-final.

This is the second successive year and the third time that the Tunisian side have crashed out in the quarter-finals. Last year they lost to UAE’s Al Ain club, while in the 2011 they lost to Al Sadd in the quarter-finals.

Al Hilal were a dominant side on the pitch while in the stands it was the Tunis supporters who made a lot of noise and clearly outnumbered the Saudi fans.

Tunis had the first real chance after the Hilal defence lost the ball, but Anice Badri shot wide with the goalkeeper out of his ground.

Carlos Eduardo wasted Hilal’s first opening when he took a heavy first touch after Andre Carillo sent him clear, and his shot was smothered by goalkeeper Moez Ben Cherifia.

Carillo himself went close when his shot was tipped up in the air by Ben Cherifia and a defender headed the ball away.

Esperance were nearly gifted a goal after halftime when Hilal’s Yasser Al Shahrani slid in to intercept a pass through the middle but sent the ball looping towards his own goal and goalkeeper Abdullah Al Mayouf clawed it away just in time.

Gomis finally broke the deadlock, while Hilal had to play the last few minutes with 10 men after Mohamed Kanno was given two yellow cards in quick succession and sent off by Chilean Referee Roberto Tobar.

By Armstrong Vas I The Peninsula

تأهّل فريق الهلال السعودي في أولى مشاركاته ببطولة كأس العالم للأندية إلى الدور نصف النهائي من النسخة الحالية التي تستضيفها قطر، وذلك بعد فوزه أمس على الترجي التونسي بهدف سجّله مهاجم الأزرق جوميز في الدقيقة 85 من عمر المباراة التي استضافها استاد جاسم بن حمد بنادي السد، ويلتقي الهلال يوم الثلاثاء المقبل مع فريق فلامنجو البرازيلي -بطل كأس ليبرتادوريس- على استاد خليفة الدولي.

بدأت المباراة قوية ومثيرة، وضاعت أول فرصة للهلال في الدقيقة الثالثة من عرضية داخل منطقة الجزاء لعمر خربين أبعدها عبدالقادر بدران إلى ركلة ركنية، ولم تتوقف المحاولات عند هذا الحد، حيث بدأ الفريقان في تبادل الهجمات بإيقاع سريع جداً، وردّ عليها الترجي بتسديدة قوية من أوتارا في الدقيقة 9، مرّت بعيدة عن المرمى.

ومن خطأ للحارس الهلالي عبدالله المعيوف في الدقيقة 13، نجح أوتارا في صناعة فرصة من ذهب لزميله والمرمى خالٍ، لم يحسن التعامل معها، فسدّدها بعيدة عن المرمى.

وبالوصول إلى الدقيقة 18، ومن مخالفة نفذها محمد البريك، حاول عمر خربين تهيئتها لزملائه بالرأس، فأبعدها الدفاع الترجاوي. وعند الدقيقة 22 تناقل لاعبو الهلال الكرة بطريقة جميلة، حتى وصلت إلى عمر خربين وهو في مواجهة المرمى سددها ضعيفة، تألّق الحارس بن شريفة، فأنقذه مرماه من هدف محقق.

بدأت الأفضلية تتحوّل لمصلحة الهلال الذي ضغط بقوة من أجل تسجيل هدف التقدّم، وطالب اداواردو بركلة جزاء في الدقيقة 30، لكنه كان في موقع التسلل، وبالوصول إلى الدقيقة 31، سدّد عمر خربين كرة قوية، أبعدها محمد يعقوبي مدافع الترجي، وكاد الهلال أن يسجل أول أهداف المباراة في الدقيقة 45، بعد عرضية من سالم الدوسري إلى زميله اندري كاريلو الذي سدّد كرة قوية، تألّق الحارس بن شريفية في تبطئة سرعته قبل أن تصل المرمى، لينجح المدافع محمد يعقوبي في إبعادها إلى ركلة ركنية.

مع بداية الشوط الثاني، وفي الدقيقة 50، حاول سالم الدوسري أن يغالط الحارس بن شريفية بتسديدة من بعيد، لكنها افتقدت للتركيز، فمرّت إلى ركلة مرمى.

وكاد ياسر الشهراني أن يسجل هدفاً بالخطأ في مرماه في الدقيقة 58، من كرة حاول إبعادها لحظة خروج الحارس المعيوف عن مرماه، لكنّ الأخير عاد بسرعة ليلحق بالكرة ويبعدها في آخر لحظة.

وشهدت الدقيقة إجراء أول تبديل لفريق الهلال في الدقيقة 65 بدخول جوميز بدلاً عن جوستافو كويلار، ولم يخيّب جوميز ظنّ مدربه، حيث نجح في الدقيقة 73 من تسجيل الهدف هدف المباراة الوحيد، وأول أهداف الهلال في تاريخ بطولة العالم للأندية، بعد كرة وصلته من زميله كاريو راوغ المدافع محمد يعقوبي، ثم عالجها بتسديدة قوية في المرمى.

ولم تمضِ أكثر من دقيقة حتى أهدر عمر خربين فرصة تسجيل الهدف الثاني للهلال، بعد عرضية من زميله كارلوس إدواردو أمام المرمى، سدّدها من دون تركيز، لتمرّ إلى ركلة مرمى.

وشهدت الدقيقة 85 منح الحكم البطاقة الحمراء للاعب الهلال محمد كنو بعد نيله البطاقة الصفراء الثانية لارتكابه مخالفة مع أنيس البدري، ليكمل الهلال المباراة منقوصاً من لاعب في دقائقها الأخيرة.

ويضغط الترجي من أجل معادلة النتيجة، ليهدر أنيس البدري آخر الفرص لمعادلة النتيجة في الدقيقة 89 بتسديدة قوية بعيدة عن المرمى، لم تمضِ سوى دقيقتين عليها حتى أعلن الحكم عن نهاية المباراة بفوز الهلال بهدف.

لوسيسكو: الهلال جاهز لفلامنجو

هنّأ الروماني رازفان لوسيسكو مدرب الهلال السعودي، لاعبيه على الروح القتالية والانتصار المهم، الذي وضع الفريق في نصف نهائي كأس العالم، وقال لوسيسكو في المؤتمر الصحافي: في الشوط الأول كانت السيطرة كاملة لنا، وتوازن الأداء في الشوط الثاني، وكانت مباراة صعبة أمام فريق منظم دفاعياً، وبمرور الوقت شعرنا بالإجهاد البدني، ولكن سرعان ما عاد التوازن للفريق، والهلال يستحق الفوز، ولا أودّ الحديث عن الفريق الآخر.

وعن اختلاف نوعية المحترفين والإمكانيات المادية بين الفريقين، قال لوسيسكو: المال يعطي الجودة، ولكن أيضاً هناك عمل كبير، وفريقنا أظهر ذلك، ونجح في ترجمة هذه الجهود على أرض الميدان.

وعن لقاء فلامنجو البرازيلي، قال: نعرف مستوى المنافس، ولكن لنا قوتنا وقدرتنا على الفوز، ونحن نلعب بمبدأ خطوة بخطوة، والهلال كان ينتظر النجاحات منذ وقت طويل، والمجموعة تلعب بحماس كبير، وهم أبطال آسيا الآن، وبين أفضل 4 فرق في العالم.

البيروفي كاريو: نريد الصعود لمنصّة التتويج.. وسعيد لمساعدة جوميز

أكد البيروفي أندريه كاريو نجم الهلال السعودي، وصاحب التمريرة الحاسمة لهدف الفوز أمس، وأفضل لاعب في المباراة، أن فريقه لم يأتِ إلى الدوحة إلا للذهاب بعيداً في المسابقة العالمية، معرباً عن أمله في أن يتواجد الهلال على منصّة التتويج ويصعد للنهائي، وقال كاريو عن مواجهة خورخي جيسوس مدربه السابق: نعرفه جيداً وقد درّبنا، وفلامنجو فريق صعب المراس، ويعرف العديد من اللاعبين، والحظوظ متساوية بين الفريقين.

وعن تمريرة الهدف التي سجل منها جوميز هدف الفوز أمس، قال كاريو: جوميز سجل هدفاً جميلاً، وأنا سعيد لمساعدته على التسجيل، وأريد أن أبارك له على هذا الهدف.

وحول لقاء فلامنجو البرازيلي، ختم كاريو: لا ننظر إلى الأسماء على الميدان، وسنواجه فلامنجو بالندية نفسها كما فعلنا مع الترجي التونسي، وسندرس كل نقاط القوة لديه، وكذلك الثغرات التي ستجعلنا نحقق الفوز.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X