🐎Various

Tomorrow squash World Cup kicks off and preparations are complete

اكتمال الاستعدادات لانطلاق مونديال الاسكواش غداً

Doha: The ranks of players in town for the 2019-20 PSA Men’s World Championship has continued to swell with World No. 4 and 2016 world champion Karim Abdel Gawad being the latest to touch down at the Hamad International Airport yesterday.

The 28-year-old Egyptian was received by officials of the Qatar Squash Federation who offered the former World No. 1 the warm welcome and great hospitality Qatar is known for.

Gawad arrives in Doha three days after claiming victory at the season-ending World Tour Finals in Cairo where he got the better of World No.1 Ali Farag, winning 3-0 (11-6, 11-8,11-8) at the Egyptian Squash Open PSA Platinum event.

The right-handed player, the third Egyptian to win the World Championship after Amr Shabana and Ramy Ashour, will be hoping to claim his second World title in Doha after enjoying a splendid season which saw him reaching the semi-finals of the Grasshopper Cup, DPD Open and the British and victory in Cairo.

The $335,000 total prize purse tournament is featuring a total of 64 players from 24 countries, including the 56 highest ranked players and eight wild card entrants.

In addition to capturing the trophy and the lion’s share of the prize money, the winner will also qualify for the season-ending PSA World Tour Finals.

اكتملت الاستعدادات داخل أروقة الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة لاستضافة بطولة العالم للاسكواش «الدوحة 2019» في نسختها الأربعين، والتي ينظّمها على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش بداية من يوم غدٍ، وتستمر حتى يوم 15 نوفمبر الحالي. ويشارك في البطولة -البالغة جوائزها 353 ألف دولار أميركي- 64 لاعباً، من بينهم أفضل 56 مصنفاً على مستوى العالم، بالإضافة إلى 8 لاعبين يشاركون ببطاقات دعوة من اللجنة المنظمة للبطولة.

بالإضافة إلى حصوله على لقب بطولة العالم والجائزة المالية، سيتأهل الحاصل على لقب «الدوحة 2019» إلى البطولة الختامية لجولة رابطة اللاعبين المحترفين.

وتستضيف الدوحة بطولة العالم للاسكواش للرجال للمرة الخامسة في تاريخها بعد أعوام: 1998، و2004، و2012، و2014.

من جانبه، قال طارق زينل -أمين السر العام للاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة ومدير بطولة العالم- إن استضافة بطولة العالم للاسكواش للرجال للمرة الخامسة تعدّ دليلاً آخر على التزام دولة قطر بتطوير الرياضة، حيث أصبحت الدوحة على مدار السنوات الماضية إحدى أهم الوجهات المتخصصة في استضافة أهم الأحداث الرياضية، بما فيها بطولات الاسكواش.

وأضاف زينل أن الاتحاد القطري سيسعى إلى تقديم نسخة مميزة أخرى من بطولة العالم للاسكواش، لتكون الأفضل في تاريخ البطولة، وقال: «نحن على يقين بأن اللاعبين المشاركين يتطلّعون إلى التنظيم المتميز الذي تشتهر به دولة قطر». إلى ذلك وصل اللاعب المصري طارق مؤمن -المصنف الثالث على العالم ووصيف نسخة عام 2017 من بطولة «قطر كلاسيك»- إلى العاصمة القطرية أمس؛ للمشاركة في البطولة.

وكان في استقبال مؤمن -البالغ من العمر 31 عاماً، الذي يلتقي الألماني المصنف

الـ 25 على العالم رفاييل كاندرا في الدور الأول من البطولة- عدد من مسؤولي الاتحاد القطري للاسكواش.

عانى مؤمن، الحاصل على درجة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية من الجامعة الأميركية بالقاهرة، من موسم صعب؛ فقد تعرّض للهزيمة في المباراة النهائية لبطولة «أوراكل نتسويت المفتوحة» لعام 2019 على يد مواطنه محمد الشوربجي، قبل أن يخسر مباراة الدور نصف النهائي لبطولة أميركا المفتوحة للاسكواش أمام اللاعب نفسه في فيلادلفيا؛ ولكن حصل مؤمن على لقب بطولة «أي سي سي إنترناشيونال» بعد تغلبه في المباراة النهائية على المصنف الـ 13 على العالم فارس دسوقي بثلاثة أشواط لشوطين.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X