Health

Beware .. Having dinner after 6 pm threatens the heart with diseases

احذر.. تناول وجبة العشاء بعد الـ6 مساءً يهدد القلب بالأمراض

EATING dinner after 6pm may increase heart disease risk, experts say.

Later dining was linked to higher blood pressure, larger BMI and poorer blood sugar control.


Columbia University in the US monitored diets of 112 women for a year.

Those who ate a higher proportion of their calories after 6pm were at greatest risk.

Dr Nour Makarem said: “Eating that is mindful of the timing may represent a modifiable behaviour.

“So far, lifestyle approaches to prevent heart disease have focused on


A previous study by Tufts University in Massachusetts, USA, warned of the dangers of NOT getting enough fruit or veg.

Researchers found that low fruit intake accounted for nearly 1.8million cardiovascular deaths in 2010. It is almost double the number of deaths – a million – linked to not eating enough vegetables.

That study focused on diets lacking in fibre, which wards off heart attacks and strokes by improving cholesterol and blood sugar levels.

source: thesun.co.uk

ينصح خبراء التغذية بضرورة تعديل السلوكيات الخاطئة، من خلال الاعتماد على تناول العديد من الوجبات الصغيرة على مدار اليوم بدلا من الوجبات الكبيرة، مع مراعاة التخلي عن وجبات العشاء الدسمة بصفة خاصة لما لها من آثار سلبية على الصحة.

وأظهرت دراسة حديثة بجامعة كولومبيا، استمرت لمدة عامٍ كامل، أن النساء اللاتي يتناولن وجبة العشاء بعد الساعة السادسة مساءً، قد يصبحن أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب حيث وجد خبراء أن الأشخاص الذين يتناولون الطعام في وقتٍ متأخر، لديهم المزيد من عوامل الخطر، مثل ارتفاع ضغط الدم، وزيادة مؤشر كتلة جسم (BMI)، واضطراب نسبة السكر في الدم، وفقًا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وأضاف الخبراء أن اختيار تناول الطعام في وقت مبكر من المساء، قد يكون طريقة “بسيطة” لتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، وذلك بعد تقييمهم لصحة القلب والأوعية الدموية لـ112 سيدة، باستخدام تدابير الحياة البسيطة السبعة لرابطة القلب الأمريكية، والتي تشمل “عدم التدخين، والنشاط البدني، والأكل الصحي، والبقاء نحفاء، وانخفاض مستويات الكوليسترول، والضغط، ونسبة السكر في الدم”.

وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن النساء اللاتي تناولن نسبة أعلى من السعرات الحرارية اليومية بعد الساعة السادسة مساءً، كان لديهن ارتفاع في ضغط الدم، بالإضافة إلى معاناتهن من زيادة الوزن، وهذا بالإضافة إلى اضطراب نسبة السكر بالدم، وكل هذه العوامل قد تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

وتبين للباحثين أن كل 1% من السعرات الحرارية المستهلكة في المساء، قد يشكل خطرًا جسيمًا على صحة القلب والأوعية الدموية.

ولم تنظر الدراسة في بيانات الرجال، لكن العلماء يشيرون إلى إمكانية حدوث آثار مشابهة لديهم، حيث وجدت دراسة سابقة، أجرتها جامعة هارفارد، أن الرجال الذين ينغمسون بانتظام في “وجبة خفيفة منتصف الليل” لديهم مخاطر الإصابة بأمراض القلب التاجية بنسبة 55%، أكثر من الرجال الذين لم يفعلوا ذلك، عقب مسح شمل 27 ألف رجل لدراسة العادات الغذائية عام 1992م.

ويوصي العلماء بألا تزيد السعرات الحرارية بعد الساعة 6 مساء عن 30% من إجمالي عدد السعرات الحرارية اليومية، بحيث يصل الرجال على 750 سعرة يومية، والنساء 600 سعرة، وفقًا للمبادئ التوجيهية للحكومة في الولايات المتحدة الأمريكية.


Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X