Technology

Apple warns iPhone 5 owners

آبل تُرسل تنبيها تحذيريا إلى مالكي iPhone 5

If you’re still clinging to your iPhone 5 for dear life, you’ll want to be sure it’s running the latest available software — the consequences could be serious if you don’t. Apple has started warning iPhone 5 owners with full-screen alerts that they’ll lose key online features (including email, web browsing, the App Store and iCloud) if they don’t update to iOS 10.3.4 before 12AM UTC on November 3rd. The GPS time rollover issue that started in April will throw off features that require the correct date and time, Apple said.

You’re not completely stuck if you can’t update to 10.3.4 before November 3rd, but you will have to backup and restore to a computer if you intend to move to the newer software. Other devices like the fourth-generation iPad are also affected, but they’re only expected to lose GPS functionality.

There won’t be too many people affected by this. Apple says that 9 percent of all iOS device users are running software earlier than iOS 12 as of October 15th, and many of those are using newer hardware (the percentage shrinks to 7 percent when you limit the data to devices four years old or newer). Still, it’s not often that a company has to urge people to update a device seven years after it launched.

source: engadget.com

حذرت شركة أبل مالكي هواتف آيفون 5 من فقدانهم الميزات الرئيسية للإنترنت، بما في ذلك قدرتهم على متابعة البريد الإلكتروني وتصفح الويب واستخدام متجر التطبيقات في حالة عدم تحديثهم نظام تشغيل هواتفهم إلى نسخة “آي أو أس 10.3.4” قبل الساعة 12:00 بالتوقيت العالمي في 3 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وتعاني شبكة التموضع العالمي (جي بي أس) منذ أبريل الماضي من مشكلة المرحلة الانتقالية الزمنية التي ستؤدي إلى توقف الميزات التي تتطلب التاريخ والوقت الصحيحين.

وأصدرت الشركة في يوليو الماضي تحديثات لإصلاح أخطاء الإصدارات القديمة من نظامي التشغيل “آي أو أس 10.3.4″ و”آي أو أس 9.3.6”.

وكانت هذه التحديثات ضرورية للمساعدة في جعل أجهزة آيفون وآيباد القديمة تحافظ على وظائف الموقع بدقة في الوقت الذي تمر به شبكة “جي بي أس” بمرحله انتقالية زمنية.

ومع ذلك، فإن المشكلة أكثر خطورة بالنسبة لمستخدمي آيفون 5، إذ في حال لم يتم التحديث في الوقت المناسب فلن يكون الجهاز قادرا على الاتصال بالإنترنت بشكل كامل، بما في ذلك تصفح الويب في سفاري والبريد الإلكتروني ومتجر التطبيقات.

وستظهر إشعارات لمالكي هواتف آيفون 5 لإعلامهم بمدى أهمية التحديث، وتعد هذه المشكلة خاصة بهذا الهاتف الذي بيع آخر مرة في سبتمبر 2013، ويجب على مالكيه التحديث إلى آخر نسخة من نظام “آي أو أس” قبل 3 نوفمبر الثاني المقبل للحفاظ على عمل الهاتف بشكل طبيعي.

وفي حال عدم الترقية فلن تكون التحديثات الآلية والنسخ الاحتياطي لآي كلاود ممكنة بعد الآن، لأن الهاتف لن يكون قادرا على الاتصال بالشبكة.

ويحتاج المستخدم في هذه الحالة إلى الاتصال بجهاز حاسوب ماك واستخدام آي تيونز لاستعادة المعلومات.

وتقول أبل إنه اعتبارا من 15 أكتوبر فإن 9% من جميع مستخدمي أجهزة “آي أو أس” يستخدمون نسخة أقدم من “آي أو أس 12″، وإن العديد منهم يستخدمون أجهزة أحدث، حيث تتقلص النسبة إلى 7% عندما تقتصر البيانات على الأجهزة التي يبلغ عمرها أربع سنوات.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X