🚘 Cars

AAB launches new luxury crossover 2020 Lexus RX

«عبدالله عبدالغنى وإخوانه» تطلق مركبة «لكزس RX 2020» الجديدة

*Class-leading hybrid electric model contributes to a more sustainable future while offering elevated driving dynamics

Bringing an unparalleled level of elegance and refinement to the high-end crossover market, the new 2020 Lexus RX has been launched in the Middle East, according to a statement issued by Abdullah Abdulghani & Bros Co in Doha Monday.

An array of interior and exterior enhancements builds on the iconic luxury crossover’s enduring appeal, with reinvigorated design and function elements that will exceed the expectations of the most discerning owners.

First launched in 1999, the Lexus RX has created the blueprint for luxury crossover utility vehicles and set the tone in the segment ever since.

The 1999 Lexus RX 300 was the world’s first luxury crossover while the 2006 Lexus RX 400h was the world’s first hybrid electric luxury crossover.

The 2020 model’s sleek new exterior retains a sporty and powerful feel while the character line that runs from the front to the rear has been improved, adding an exceptional flow and consistency to the overall appearance that emphasizes Lexus’ new design language.

The new model also embraces Lexus’ reputation for engaging performance. The engineering team scrutinised every part of the vehicle and made significant enhancements to the rigidity of the body and suspension system, as well as adding a new shock absorber and brake-control system. The result is a vehicle with outstanding handling, which enables drivers to trace their desired driving line with incredible precision.

Yugo Miyamoto, chief representative, Middle East and Central Asia Representative ‎Office, Toyota Motor Corporation, said: “We are thrilled to launch the new RX in the Middle East – a groundbreaking vehicle that further elevates Lexus’ status as a pioneer in the luxury crossover segment.”

“This exciting new model blends brave design and stunning looks with innovative technology to deliver a safe and comfortable ride for occupants. The 2020 Lexus RX is the latest step in our ongoing drive to create amazing experiences for owners and passengers by developing vehicles that truly ignite their emotions, and offer them a highly engaging driving experience,” Miyamoto said.

“Lexus’ hybrid electric variant, the RX 450h, reflects our continuous commitment to providing environmentally-friendly vehicles while offering customers the opportunity to experience the power and pleasure of sustainable mobility through cutting-edge technology,” Miyamoto added.

The 2020 Lexus RX represents a subtle evolution of previous generations’ dynamic exterior aesthetic, which begins with a new L-patterned grille mesh and a smoother surround that blends more seamlessly into the front bumper.

Prominent grille arrangements have been sculpted into the bumper corners, with the fog lights now residing in the lower part of the front bumper.

Slender new headlamps add an extra element of sharpness to the frontal appearance. A similar re-think has been applied to the rear, where the fog lights have been integrated more effectively into the valance area, and the functions of the combination lamps are arranged in a strict horizontal divide, increasing the sense of vehicle width.

The luxury crossover receives several changes designed to enhance driving dynamics across the lineup. Both the front and rear stabiliser bars are now hollow to reduce weight, yet their thicker diameters and reinforced bushings help minimise body roll and improve steering response.

في إطار سعيها الدؤوب إلى تقديم مستويات غير مسبوقة من الأناقة والفخامة ضمن فئة مركبات «الكروس-أوفر» الفاخرة، أعلنت شركة «لكزس» عن إطلاق مركبة «لكزس RX» الجديدة لعام 2020 في منطقة الشرق الأوسط، وذلك بعد إجراء المزيد من التحسينات الداخلية والخارجية عليها، فضلاً عن تجديد العناصر الوظيفية بشكل يرتقي بها إلى مستويات استثنائية تتجاوز توقعات العملاء.

تأتي مركبة «لكزس RX» الجديدة لتُعيد التأكيد على سمعة شركة «لكزس» المرموقة فيما يتعلق بالأداء الاستثنائي؛ إذ قام فريق المهندسين بفحص كل جزء من المركبة وإجراء تحسينات كبيرة على صلابة الهيكل ونظام التعليق، فضلاً عن إضافة ممتصات صدمات جديدة ونظام جديد للتحكم بالمكابح، وذلك من أجل تقديم مركبة تتمتع بثبات فائق وتُمكِّن السائقين من تتبّع المسار المطلوب بدقة وسهولة.

نسخة متطورة

يمثّل التصميم الخارجي لمركبة «لكزس RX» الجديدة نسخة متطورة ومُتقنة للأجيال السابقة منها، والتي تبدأ من الشبك الأمامي الجديد للمركبة المُصمَّم على شكل حرف (L) والخط الفاصل الأكثر سلاسة الذي يتناغم بطريقة أكثر فاعلية مع المصد الأمامي. وتتداخل الشبكة الأمامية البارزة من المقدمة مع زاويتي المصد الأمامي، والذي أصبح يضم في المركبة الجديدة مصابيح الضباب من الجزء السفلي، في حين تضيف المصابيح الأمامية الجديدة المزيد من الأناقة إلى المظهر الأمامي. أما تصميم المركبة من الخلف، فيحمل الملامح نفسها؛ إذ تم دمج مصابيح الضباب بشكل سلس في الجزء السفلي من المصد الخلفي، كما تم ترتيب المصابيح متعددة الأغراض بطريقة أفقية بارزة، ما يمنح المركبة إطلالة أكثر عرضاً.

وتم إجراء العديد من التغييرات على مركبة «الكروس-أوفر» الفاخرة، وذلك بهدف تعزيز ديناميكية القيادة؛ فقد ساهم تعديل تصميم قضبان الثبات الأمامية والخلفية بتقليل الوزن. ومع ذلك، فإن أقطارها السميكة والبطانات المقواة تساعد في التخفيف من تمايل المركبة وتحسين استجابة عجلة القيادة. كما تمت إعادة ضبط ممتصات الصدمات وتحسين المخمدات للتحكم في الاهتزازات المتواترة من أجل توفير تجربة تنقل مريحة وسلسة.

أنظمة الدفع

وتتوفر مركبة «لكزس RX 2020» الجديدة بخيارين من أنظمة الدفع؛ الأول هو طراز «RX 350» الذي يأتي بمحرك بنزين سداسي الأسطوانات V6 سعة 3.5 لتر ويُولّد طاقة قصوى تبلغ 296 حصاناً وعزم دوران يبلغ 370 نيوتن-متر ويقترن بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات. أما الخيار الثاني، فهو طراز «RX 450h» الذي يأتي بنظام دفع يجمع بين محرك يعمل على البنزين سداسي الأسطوانات V6 سعة 3.5 لتر وموتورين كهربائيين، وتبلغ القوة الإجمالية لهذا النظام 308 أحصنة.

وسيساعد طراز «RX 450h» الـ «هايبرد» الكهربائي الرائد في فئته العملاء على المساهمة في تحقيق مستقبل مستدام دون المساومة على المستويات التفاعلية لتجربة القيادة، لا سيّما من خلال ما يتمتع به من تقنيات متقدمة، إلى جانب مقصورته الهادئة وتسارعه السلس، خاصةً عند الانطلاق.

تقنيات متقدمة

هذا، ويمكن قيادة مركبة «لكزس RX 450h» الـ «هايبرِد» الكهربائية إما بالاعتماد على الطاقة الكهربائية بشكل كامل بدون أي استهلاك للوقود وبدون إصدار أية انبعاثات كربونية، وإما من خلال استخدام الطاقة المتولدة من كل من محرك البنزين والموتورين الكهربائيين، وذلك تبعاً لسرعة المركبة وأسلوب القيادة. ويتم شحن بطاريات الـ «هايبرِد» الكهربائية باستمرار وبشكل تلقائي، سواء من خلال محرك البنزين أو عند الضغط على المكابح أو خفض سرعة المركبة؛ وبالتالي، فلا حاجة إلى استخدام مصدر طاقة أو كابل خارجي لإعادة شحنها. وعلى الرغم من أن مركبة «لكزس RX 450h

الـ «هايبرِد» الكهربائية» تتميز بمجموعة من التقنيات المتقدمة، فإنها لا تحتاج إلى وقود خاص، كما لا تختلف طريقة قيادتها والعناية بها عن أي مركبة تقليدية أخرى.

مزايا السلامة

كما تأتي مركبة «لكزس RX» الجديدة مزودة بمجموعة شاملة من مزايا السلامة لحماية الركاب، على غرار 10 وسائد هوائية تعمل بنظام تقييد الحركة التكميلي (SRS)، ونظام التحكم بثبات المركبة (VSC)، ونظام منع الانزلاق (TRC)، ونظام المكابح المانع للانغلاق (ABS)، مع نظام توزيع قوة الكبح إلكترونياً (EBD)، ونظام مساعد الكبح (BA)، ونظام شاشة الرؤية البانورامية (PVM)، ونظام مراقبة النقطة العمياء (BSM)، ونظام تنبيه مساعد صف المركبة (PKSA)، فضلاً عن نظام تنبيه حركة المرور الخلفية (RCTA)، ونظام مساعد الانعطاف النشط (ACA)، ونظام مساعدة الانطلاق على المرتفعات (HAC)، وغيرها الكثير من الأنظمة الأخرى.

وكما هو الحال في جميع مركباتها، حرصت شركة «لكزس» في المركبة الجديدة على ضمان الطمأنينة وراحة البال لجميع عملائها من خلال «نظام لكزس للسلامة بلاس+» المتطور، والذي يتضمّن كلاً من نظام الأمان قبل التصادم (PCS) مع خاصية رصد المشاة في ضوء النهار وبعض ظروف الإضاءة الخافتة، ونظام رصد الدراجات الهوائية في ضوء النهار، ونظام تثبيت السرعة الراداري (DRCC) على جميع السرعات، بالإضافة إلى نظام تتبع المسار (LTA)، ونظام الإضاءة العالي المتكيف (AHS).

وتتيح شركة «لكزس» للعملاء فرصة التعبير عن تفرّدهم وطابعهم الشخصي من خلال توفير 10 ألوان خارجية مميزة لمركبة «لكزس RX 2020» الجديدة. ويضفي اللونان الخارجيان «الأحمر العقيقي الساطع» و«مايكا المعدني البيج الثلجي» -اللذان تم تطويرهما مؤخراً- المزيد من أجواء الفخامة والتألق على المركبة. ومن ناحية أخرى، تتوفر المقصورة الداخلية بستة ألوان أنيقة مع لونين جديدين، هما لون المغرة الصفراء «Ocher» ولون الرماد الأبيض «White Ash»، واللذان يعطيان مظهراً أكثر أناقة للمركبة. كما جرى طرح تصميمين جديدين لعجلات مركبة «لكزس RX» الجديدة قياسي 18 بوصة و20 بوصة، وذلك لإضفاء المزيد من التميز على التصميم الخارجي للمركبة.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X