🏆 Sport

World Athletics Championship Security Committee continues work on facilitating access to venues

اللجنة الأمنية لبطولة العالم لألعاب القوى توفر كافة سبل الأمن والتيسير للمشاركين والجمهور والوفود

QNA
The security committee of the World Athletics Championship Doha 2019 continues to carry out its role of securing and facilitating the access of participants and fans to the venues.

Assistant Head of the Security Committee of the World Athletics Championship Doha 2019 and the Director of Security of Khalifa International Stadium, Burhan Saleh Al Turki said that the committee along with the participating authorities have succeeded in implementing the plan placed to guarantee the safety of all participants and ensure that traffic is smooth during the competition.

He discussed the implementation of the security plan adopted by the Security Committee of the tournament and said that several security measures have been developed around the stadium to secure it from inside and outside, with the coordination between all units involved in the process.

He added that one of the goals is that the public and the participants do not feel pressured or harassed by any security measures. The operations room was also equipped with advanced tools and a connected network of cameras deployed inside and outside the stadium.

Al Turki said that the security committee also took the appropriate measures to deal with any emergency inside the stadium, noting that the plan covered all potential risks, stressing that the implementation of these measures proved the ability of security services to secure any regional or international sports tournament or competitions in Qatar.

Meanwhile director of Marathon’s security at the committee Said Jomaa Al Hitmi said that the competition represents a great opportunity for Qatari cadres to prove their abilities and up their preparations for the World Cup 2022. He called on the fans to check in advance the times during which Al Corniche will be closed throughout the competition through the media or online. He said that the Corniche for example will be closed Saturday from 7pm to 6am. On Sunday September 29 it will be closed from 7pm to 4am.

He highlighted the global interest in the Doha Marathon, as Qatar became the first country ever to host a midnight marathon for women.
He praised the security team for their efforts in securing the race that included some of the best marathon athletes from around the world.

لعبت اللجنة الأمنية لبطولة العالم لألعاب القوى الدوحة 2019، دورا كبيرا وحيويا في توفير كافة سبل الأمن والتيسير على المشاركين والوفود والجماهير، حيث انعكس ذلك على انطلاق البطولة وسط أجواء أمنية مريحة على ملعب استاد خليفة الدولي وكورنيش الدوحة.

وأكد النقيب برهان صالح التركي قائد أمن استاد خليفة الدولي ونائب رئيس اللجنة الأمنية للبطولة على نجاح انطلاقها بفضل جهود كافة الجهات المشاركة ومنها اللجنة الأمنية التي استطاعت تنفيذ خطتها الموضوعة وضمان أمن وسلامة جميع المشاركين في البطولة وتسهيل الحركة المرورية.

وأوضح أنه جرى تنفيذ الخطة الأمنية التي اعتمدتها اللجنة الأمنية للبطولة، حيث جرى وضع عدة إجراءات أمنية حول الاستاد لتأمينه من الداخل والخارج بتنسيق أمني عالي المستوى بصورة مؤسسية وغير مسبوقة بين كافة الوحدات المشاركة في عملية التأمين باستخدام وسائل أمن وسلامة متطورة، حتى لا يشعر الجمهور أو المشاركين بأي ضجر أو ضيق نتيجة الإجراءات الأمنية.

كما تم تجهيز غرفة العمليات بالاستاد بأجهزة متطورة مرتبطة بشبكة كاميرات منتشرة داخل وخارج الاستاد تعرض على الشاشات الموجودة بغرفة العمليات الحالة الأمنية والمرورية.

ولفت إلى أن كافة بوابات دخول الاستاد شهدت انسيابية في حركة دخول الجماهير والوفود الرسمية في اليوم الأول للبطولة مما جعلهم يبدون إعجابا بالأجواء الأمنية التي رافقت البطولة وتعاون الجهات الأمنية داخل الاستاد.

وقال إن اللجنة الأمنية اتخذت أيضا تدابير الطوارئ المناسبة الجاهزة للتحرك في حالة وجود أي طارئ داخل الاستاد، حيث تشتمل الخطة الأمنية المطبقة على مواجهة كافة الاحتمالات، مؤكداً أن تنفيذ هذه الإجراءات أثبت قدرة الأجهزة الأمنية على تأمين أي بطولة أو منافسات رياضية إقليمية أو دولية على الأراضي القطرية بشكل ناجح ومميز.

من جانبه، أشار الملازم أول سعيد محمد الهاجري من إدارة شرطة الفزعة إلى أن الإدارة تشارك في تأمين البطولة تحت مظلة اللجنة الأمنية بعدد كبير من دوريات شرطة الفزعة الموزعة على جميع المناطق حول استاد خليفة الدولي وتعمل ليس خلال فعاليات البطولة فقط ولكن على مدار الساعة وإن كان هناك تكثيف لتواجد الدوريات الأمنية خلال فعاليات البطولة للحد من فرص وقوع الجريمة وتطبيق القانون، إضافة إلى رصد أي مخالفة تقع في منطقة استاد خليفة الدولي فضلا عن تلقي البلاغات من غرفة عمليات الاستاد في حالة وقوع أي طارئ كمستجيب أول للتعاون مع جميع الوحدات الأمنية في موقع الحدث وتقديم المساعدة المطلوبة.

وأوضح أن كافة دوريات الفزعة تضم أفراد أمن يؤدون مهامهم الأمنية على أعلى مستوى، قائلا إن كافة دوريات شرطة الفزعة المتواجدة خارج استاد خليفة الدولي لا يتم تسييرها بشكل عشوائي، إذ يتم توزيعها بخطة مدروسة من قبل اللجنة الأمنية للمحافظة على الأمن والنظام في موقع البطولة.

وأكد أن اللجنة الأمنية للبطولة جاهزة من خلال كافة وحداتها الأمنية لتأمين كافة فعاليات البطولة الدولية، حيث تتولى جميع الوحدات مهمة تأمين البطولة والوفود الرسمية المشاركة والجماهير لخروجها بالشكل اللائق.

بدوره ، قال النقيب سعيد جمعة الهتمي، مدير أمن الماراثون باللجنة الأمنية، إن بطولة العالم لألعاب القوى الدوحة 2019، بمثابة فرصة ثمينة للكوادر القطرية الشابة، لقياس تجربتها وجاهزيتها واستعداداتها لكأس العالم 2022 من جميع النواحي ومعرفة الإيجابيات لتعزيزها ومعالجة السلبيات إن وجدت لمعالجتها، مؤكدا أن هذه البطولة اكتسبت تميزها من حجم المشاركة الكبيرة من دول العالم، كما أن المنظمين من مختلف اللجان على دراية كاملة بأعمالهم المكلفين بها ما ساهم في إنجاح الماراثون في يومه الأول والذي حظي بافتتاح ناجح.

ودعا مدير أمن الماراثون الجمهور الكبير لمعرفة الإغلاقات في الكورنيش في الفترات التي حددتها اللجنة المنظمة للبطولة عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، حيث يتم الإغلاق بالكورنيش بداية من الساعة السابعة مساء اليوم السبت الموافق 28 سبتمبر، وحتى الساعة السادسة من صباح يوم غد الأحد، كما سيتم الإغلاق من الساعة السابعة من مساء يوم غد الأحد 29 سبتمبر وحتى الساعة الرابعة من صباح اليوم التالي، وهناك طرق بديلة مفتوحة يمكن للسائقين استخدامها لبلوغ وجهاتهم.

وأوضح أن هناك اهتماما عالميا كبيرا لماراثون الدوحة من قبل وسائل الإعلام العالمية المختلفة وأيضا الاتحاد الدولي لألعاب القوى، حيث قامت دولة قطر ولأول مرة في تاريخ البطولة بتجربة الماراثون الليلي للسيدات ورغم أنها التجربة الأولى إلا أن اللجنة المنظمة تمكنت من عبورها بنجاح، والتأكيد على أن الجهات المشاركة في التنظيم وفي مقدمتها اللجنة الأمنية قادرة وجاهزة على الدوام بكوادرها المدربة لتأمين البطولات العالمية التي تستضيفها دولة قطر.

ولفت إلى قيام الفرق المكلفة في هذه البطولة بأدوارها كاملة في تأمين هذا السباق والذي خصص في الافتتاح لمنافسة السيدات من نجمات رياضة الماراثون على مستوى العالم، مضيفا أن الأيام المقبلة ستشهد أربع مسابقات على كورنيش الدوحة للسيدات وللرجال والجميع جاهز لأداء رسالته وتقديم الأفضل.

كما قال النقيب ناصر علي البطحا – من إدارة شرطة النجدة (الفزعة) بأن الإدارة شاركت في تأمين البطولة من الناحية الأمنية على كورنيش الدوحة والذي شهد حفل الافتتاح وبعده مباشرة انطلقت مسابقة الماراثون الليلي، بحضور جماهيري متميز من مواطنين ومقيمين، موضحا بأن الفزعة ووفقا لمهامها المكلفة بها في حفظ الأمن بربوع الوطن، تقوم بأدوارها في مساندة الجهات المنظمة بالبطولة وكذا مساندة وتقديم الدعم المطلوب للجهات الأمنية الأخرى المشاركة في التغطية إلى جانب مكافحة الجريمة والعمل على مكافحتها وضبط ما يقع منها ونشر الأمن، وتقوم شرطة الفزعة أيضا بأدوار أخرى تؤكد رسالتها في مساعدة الجمهور في مواقع الفعاليات والمنشآت الرياضية.

وأشاد بالتنسيق الجيد بين جميع الجهات الأمنية والذي يسود في مثل هذه البطولات، ويعكس صورة طيبة لرجال الشرطة ومنتسبي وزارة الداخلية الذين تدربوا جيدا وتعرفوا على أحدث الوسائل في عملهم.. وقال إن الجمهور القطري متعاون مع الجهات الأمنية وهو على قدر من الوعي والفهم ما يساهم في تسهيل مهام رجال الشرطة.

وطلب من الجميع الالتزام بقواعد واشتراطات السلامة في الأماكن العامة واتباع توجيهات رجال الأمن، خاصة فيما يتعلق بالأشياء المحظورة والتي قامت وزارة الداخلية بالتنويه عنها في الصحف ووسائل الإعلام الأخرى ومواقع التواصل الاجتماعي.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X