Art

Galeries Lafayette Doha highlights local talents

غاليري لافاييت الدوحة يعرض المواهب المحلية

Galeries Lafayette Doha has showcased the work of Qatar-based Serbian graffiti artist Dimitrije Bugarski.

The initiative “upholds the brand’s values and continues its patronage of art and local artists”, according to a press statement.

A special gathering was organised recently for members of the media and bloggers, where the artist expressed himself through a live painting on a canvas measuring 2.5m in height and 5m in length.

Known for his artwork at the Doha Fire Station, ‘100 Days of Blockade’, Bugarski is the new artist of the season at Galeries Lafayette Doha’s Art Corner. His art exhibition, ‘Recall’, will be on display at the French department store until September 15.

The exhibition draws inspiration from the artist’s early-childhood obsession with cheetahs. The new art collection can be considered a remake of his first drawings, which were simplified but vivid at the same time. Eleven pieces exhibited in ‘Recall’ show the cheetah and explore different styles the shape can take, the statement explains.

Talking about the collaboration with Galeries Lafayette Doha, Bugarski said: “It is indeed a pleasure to be able to display my work at one of the most iconic landmarks of Qatar. It is a perfect stage for reaching out to the public and letting them experience my art, which is a manifestation of my thoughts and ideas.”

The Serbian graffiti and visual artist combines realism with abstraction through his focus on street art as a way of using public art as an urban intervention. He has been involved in a number of projects in Doha, most notable being the watchtower at the Doha Fire Station, the drive-in project at Aspire Zone and Katara Hospitality, the statement adds.

في خطوة منه لتعزيز قيم العلامة التجارية ومواصلة رعايته للفن والفنون المحليين، عرض غاليري لافاييت الدوحة أعمال فنان الغرافيتي الصربي ديميتري بوجارسكي الذي يتخذ من قطر مقرًا له.

وتم تنظيم تجمع خاص لوسائل الإعلام وممثلي الصحافة والمدونين في 4 سبتمبر 2019 حيث عبّر الفنان عن نفسه من خلال تصوير زيتي حي على لوحة توال هائلة الحجم مقاسها 2.5 م ارتفاعًا × 5 متر طولًا.

من الجدير بالذكر أن الفنان بوجارسكي مشهور بعمله الفني المعنون “100 يوم من الحصار” والمعروض في محطة إطفاء الدوحة ويعد فنان الموسم الجديد في الركن الفني في غاليري لافاييت. وسوف تقام فعاليات معرضه الفني المسمى “تذكّر” في متجر الأقسام المتعددة الأيقوني الفرنسي غاليري لافاييت حتى 15 سبتمبر 2019.

ويستمد ذلك المعرض الفني الذي لا مناص من مشاهدته إلهامه من هوس الفنان في مرحلة الطفولة المبكرة بفهود الشيتا، ويمكن اعتبار المجموعة الفنية الجديدة إعادة صنع لرسوماته الأولى التي تم تبسيطها وإن احتفظت بنفس حيويتها، حيث تظهر فهود الشيتا في أحد عشر عملًا فنيا معروضًا في معرض”تذكّر” وتستكشف الأساليب المختلفة التي يمكن أن يتخذها الشكل.

وفي تعليقه على التعاون مع غاليري لافاييت الدوحة قال الفنان ديميتري بوجارسكي: “من المبهج حقًا أن أتمكن من عرض عملي في واحد من أكثر المعالم الأيقونية في الدوحة حيث يعد مسرحًا مثاليّا للتواصل مع الجمهور وتمكينهم من تجربة فني الذي تتجلى من خلاله أفكاري وخواطري.”

ويجمع فنان الغرافيتي والفنون البصرية الصربي بين الواقعية والتجريد في أعماله من خلال التركيز على فن الشوارع كوسيلة لاستخدام الفن العام كوسيلة تدخل حضرية. وقد شارك الفنان في عدد من المشروعات في الدوحة أشهرها برج المراقبة في محطة إطفاء الدوحة ومشروع القيادة في أسباير زون ومشروع ضيافة كتارا.

تعتبر “غاليري لافاييت” علامةً فرنسيةً رائدةً في سوق متاجر البيع بالتجزئة حول العالم، وقد نجحت خلال أكثر من 120 عاماً في حجز موقع مرموق في مجال الأزياء والبيع بالتجزئة، موفرة ًلروّاد متاجرها تجربة تسوق جديدة وفريدة من نوعها خلال كل زيارة لهم. حيث يقدم المتجر للمتسوقين في فرنسا وحول العالم على حدّ سواء تشكيلات متجددة باستمرار تحمل توقيع أرقى العلامات العالمية، وتتنوع هذه الخيارات بين التصاميم ذات الأسعار المدروسة إلى الابتكارات الفاخرة.

ونجحت علامة “غاليري لافاييت” في ترك بصمة خاصة بها في مجالات الموضة والجمال والمجوهرات والإكسسوارات وتصاميم الديكور الداخلي ومأكولات الذواقة من خلال شبكة واسعة تضم 65 متجراً فاخراً تتوزع في فرنسا وحول العالم، بما فيهم المتجر الرئيسي على شارع “بوليفارد هوسمان” الباريسي العريق، والموقع الإلكتروني galerieslafayette.com.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X