⚽ QSL

Al Rayyan, Al Duhail share points in round 3

الريان والدحيل يتشاركان النقاط في الجولة 3

Doha: Al Duhail and Al Rayyan played out an exciting 1-1 draw in round 3 of the QNB Stars League (QSL) at the Al Janoub Stadium yesterday.

Ahmed Yasser took Al Duhail ahead in the 66th minute, a lead neutralised by new recruit Franck Kom for Al Rayyan in the 75th minute.

Al Duhail took their points tally to five and Al Rayyan three. Both teams thus maintained their unbeaten record.

Al Duhail had beaten Qatar SC 2-1 and drawn 1-1 with Al Arabi, while Al Rayyan had drawn 2-2 with Umm Salal and goalless with Al Gharafa.

Al Duhail were dominant in first-half play with 65 per cent possession (67 per cent in favour of Al Duhail at final whistle), but they could not convert the opportunities.

Al Duhail’s Paulo Edmilson, Ali Afif and Almoez Ali all made attempts at the rival goal. At the other end, Al Rayyan’s Abdelaziz Hazaa skied his shot over the bar.

Al Duhail kept attacking and Ahmed Yasser provided them with the winner in the 66th minute when he headed in a free-kick by Ali Afif into the top right corner of the net, leaving goalkeeper Fahd Younis rooted at the goal.

Not long after, Al Rayyan equalised, Cameroonian Kom banging home a rebound from distance off goalkeeper Amine Lecomte after he punched away a shot from Abdelaziz Hatem, who joined Al Rayyan from Al Gharafa this season.

At the end of the third round, Al Arabi are at the top of the standings with two wins and one draw.

Defending champions Al Sadd who are occupying the third spot, will meet Al Sailiya in their third round fixture on September 24. The match was postponed due to the latter’s AFC Champions League second-leg quarter-final against Saudi Arabia’s Al Nassr which takes place in Doha today.

اكتفى الدحيل والريان بالتعادل بهدف لكل منهما في ختام الجولة الثالثة من دورينا وقمة الجولة في نفس الوقت التي جمعت بينهما في استاد الجنوب المونديالي بالوكرة وكان الشوط الأول انتهى بالتعادل السلبي، وبدأ الدحيل بالتسجيل عن طريق ضربة رأس رائعة من احمد ياسر في الدقيقة 67، وجاء هدف التعادل للريان عن طريق لاعب الوسط الكاميروني فرانك كوم بتسديدة رائعة أيضا من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 76، وبهذا الفوز يرتفع رصيد الدحيل لخمس نقاط من فوز وتعادلين ويبتعد عن الصدارة التي يعتليها العربي والغرافة في غياب السد، بينما وصل رصيد الريان لثلاث نقاط من ثلاثة تعادلات بدون أي فوز حتى الآن ويتراجع بعيدا عن المربع الذهبي وهو ما يثير الحزن بين جماهيره التي تطالب بعودة الريان الرهيب، ومن المؤكد أن هذه النتيجة تضر الفريقين ولكنها نافعة للمنافسين خاصة الدحيل الذي فقد أربع نقاط في أول ثلاث جولات وكذلك الريان خسر ست نقاط في أول هذه الجولات، وما زال المشوار طويلا ومليئا بالمفاجآت للجميع.

أزمة الـ 5 ثوانٍ

شهدت نهاية الشوط الأول من لقاء الدحيل والريان موجة اعتراضات عاصفة وجماعية من لاعبي الدحيل واتجهوا تجاه سلمان فلاحي حكم اللقاء اعتراضا على صافرته بنهاية الشوط الأول وكان الدحيل مستحوذا على الكرة واميلسون مهاجم الفريق في الطريق للانفراد بفهد يونس حارس مرمى الريان وأكدوا له أن الوقت المحتسب بدل الضائع لم ينته حتى يطلق صافرته، ولكن فلاحي أكد لهم أن الدقيقة المحتسبة وقت بدل ضائع انتهت بالفعل، وكان الحكم قد اطلق الصافرة بعد 55 ثانية في الدقيقة المحتسبة وهو ما يعني أنه لعب تقريبا الدقيقة بالكامل إلا خمس ثوان، ولكن القانون لا يلزم الحكم باستمرار اللعب إلا في حالات معينة ليس من بينها تلك الهجمة من الدحيل.

أول مشاركة

شارك المدافع المغربي المهدي بن عطية المحترف في الدحيل لأول مرة في مباريات الدوري هذا الموسم امس بعد شفائه من الإصابة التي كانت لحقت به أثناء لقاء الذهاب لدور الـ 16 لدوري أبطال آسيا أمام السد وغاب عن لقاء الإياب وأيضا غاب عن السوبر المحلي وأول جولتين في الدوري.

إيقاف للمراجعة

حرص سلمان فلاحي حكم لقاء الريان والدحيل على إيقاف المباراة أكثر من مرة على مدار شوطيها للمراجعة مع حكام تقنية الفيديو “الفار” قبل اتخاذ أي قرار بشكل نهائي ولم يتم التراجع عن أي قرار تم اتخاذه نتيجة تطابق هذه القرارات مع حكام الفيديو المساعدين.

شباب الجماهير

شهدت مدرجات استاد الجنوب المونديالي أمس حضورا جماهيريا جيدا غالبيته من الجماهير الريانية، ولكن كانت هناك نسبة كبيرة من الجماهير صغيرة السن وتحديدا الشباب والأطفال الذين توجهوا للمعلب من اجل تشجيع الفريق وهي ظاهرة إيجابية واضحة كانت في مباراة أمس.

سانشيز يتابع

تواجد فيلكس سانشيز المدير الفني الإسباني للمنتخبين الوطني الأول والأولمبي لكرة القدم في مدرجات استاد الجنوب المونديالي لمتابعة اللقاء والوقوف على حالة اللاعبين خاصة الأساسيين في صفوف المنتخب، وكذلك للبحث عن لاعبين جدد يمكن ضمهم في المرحلة المقبلة.

21 درجة

ظهر استاد الجنوب المونديالي في صورة طيبة للغاية وكان لتوفير تقنية التبريد دورها في أن يكون أداء اللاعبين جيدا في أرض الملعب، خاصة أن هذه التقنية جعلت درجة الحرارة في الملعب 21 درجة وهي مناسبة وملائمة للغاية لتقديم الفريقين عرضا جيدا، لاسيما أن درجة الحرارة خارج الملعب كانت 38 درجة.

لاعبو تحت 23 سنة

الدحيل: خالد صالح وبسام الراوي “أساسيين ” – شهاب الليثي – فهد الكلدي – رابح يحي “قائمة البدلاء “

الريان: عبد العزيز الحصية “أساسيا” – موفق عوض – إبراهيم عبدالحليم “قائمة البدلاء”.

بطاقة المباراة

طرفا اللقاء: الدحيل × الريان

المناسبة: الجولة الثالثة من دورينا

الملعب: استاد الجنوب المونديالي

النتيجة: التعادل 1 – 1

الأهداف: أحمد ياسر “د.67 ” للدحيل – فرانك كوم “د. 76 ” للريان

الإنذارات: فرنك كوم ومحمد جمعة وعبدالرحمن الحرازي من الريان – لويز مارتن من الدحيل

الطرد: لا يوجد

الجكم: سلمان فلاحي

مساعد أول: زاهي الشمري

مساعد ثان: خالد عايد

حكم رابع: عبدالهادي الرويلي

تشكيل الفريقين

الدحيل:

كلود أمين – المهدي بن عطية – بسام الراوي – أحمد ياسر – لويز مارتن ” محمد مونتاري ” – مهند علي ” إسماعيل محمد ” – باولو دي سيلفا ادميلسون – خالد محمد ” كريم بوضياف ” – المعز علي – علي عفيف – عاصم مادبو.

الريان

فهد يونس – محمد علاء – فرنك كوم – ياسين براهيمي – رودريجو تباتا – عبد العزيز حاتم – عبدالعزيز هزاع ” عبد الرحمن الحرازي” – جايك لي – محمد جمعة – حابريل ميركادو – أحمد السيد

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X