😎 LifeStyle

The Disturbing Secret Behind the World’s Most Expensive Coffee

السر المقلق وراء أغلى قهوة في العالم

Civet Cat Poop Coffee, the World’s Most Expensive, Brews Up Animal Rights Controversy

The most expensive coffee in the world is harvested from a place where the sun don’t shine.

It’s an exotic delicacy called Kopi Luwak, made from coffee beans found in the droppings of the Indonesian civet cat. A single serving can go for as much as $90 in the US.

Historically, civets roamed free on coffee plantations, feeding on the coffee cherries at night. After the animals eat the flesh of the ripe coffee cherries, their digestive system apparently imparts a smooth body and aroma to the beans, which emerge whole on the other side. Their droppings are then collected, cleaned, roasted and brewed for coffee.

But these days, the vast majority of civet farms cage their animals to maximize production.

There have been several investigations into the treatment of captive civet cats on Kopi Luwak farms. Critics say keeping these animals isolated in cages, eating only coffee cherries is cruel, and leads to erratic behavior and self-inflicted injuries.

The Indonesian Civet Coffee Association acknowledges past animal cruelty but now says it has set minimum standards for raising civets humanly in captivity.

In 2013, PETA released a video of civets in captivity secretly filmed on various coffee farms in Indonesia and the Philippines. In the video, the civets are kept in small cages. They bob and sway, bite and scratch themselves and run around in circles.

ABC News traveled to a civet farm in Bali, Indonesia, and filmed similar conditions.

Many Kopi Luwak producers now profess to use droppings collected only from wild civets. These are brands sold in American specialty shops and on Amazon.com. But critics maintain it would be nearly impossible to sustain a viable business relying solely on wild supply.

Despite the controversy, Kopi Luwak maintains a strong appeal and an exorbitant price tag — at one point commanding $250 per pound.

“In this case, quality is not the driving factor for price,” said coffee consultant and master taster, Rocky Rhodes. “It’s supply, demand and hype.”

So “Nightline” asked Rhodes to put his theory to the test. He organized a blind tasting in which he and three other professional coffee tasters compared six different fancy specialty brands. Kopi Luwak came in fourth place. Not a ringing endorsement, considering it also costs 10 times more than the highest-ranking coffee they tested.

source: abcnews.go.com

القهوة الأغلى عالميًا تصنع من فضلات قطط الزبّاد

تعتبر قهوة “كوبي لواك”، التي تُحضَّر في إندونيسيا من حبات البن المتخمّرة داخل جسم قط الزبّاد وتخرج مع فضلاته، إحدى أغلى أنواع القهوة في العالم.

كميات قليلة هي التي تُحضّر من هذه القهوة ذات الرائحة القوية والطعم المميز، ويبلغ الإنتاج السنوي لإندونيسيا من هذه القهوة حوالي 600 كيلوغرام فقط.

تتعرض حبوب قهوة “كوبي لواك” للتخمر داخل معدة قط الزبّاد الذي يعيش في بلدان جنوب شرق آسيا، دون أن يتم هضمها، الأمر الذي يُكسبها طعمًا ورائحة تميزها عن سائر أنواع القهوة.

ونظرًا لأن هذا النوع من القهوة الأقل إنتاجًا في العالم، فإن سعرها يتباين وفقًا للجودة، ما بين 300 وألف دولار للكيلو غرام الواحد.

يتم جمع حبيبات القهوة التي تحتوي على كميات أقل من الكافيين بالمقارنة مع أنواع القهوة التقليدية الأخرى، من براز قط الزبّاد، قبل أن يتم غسلها وتجفيفها وتقشيرها، لتبدأ عملية تحميصها.

اكتسبت قهوة “كوبي لواك” شعبية واسعة حول العالم، بسبب مذاقها ورائحتها المميزة، ما دفع بعض التجار في السنوات الأخيرة إلى محاولة إنتاج أصناف مزيفة منها.

الجشع يقصر في أعمار قطط الزبّاد

وفي مقابلة مع مراسل الأناضال، قال سوجينج بوجيونو، أحد سكان منطقة ليمبانج بمدينة باندونغ عاصمة مقاطعة جاوة غربي إندونيسيا، إنه يعمل في مجال إنتاج قهوة “كوبي لواك” منذ عام 2012.

وأضاف أنه كان يعمل في مجال الطب البيطري، لكنه بدأ منذ عام 2012 بإنتاج قهوة “كوبي لواك” وفتح شركة في باندونغ لإنتاج هذا النوع من القهوة.

ولفت بوجيونو الى أن حبيبات وثمار القهوة لا تعتبر الغذاء الرئيسي لقط الزبّاد، وأن الزبّاد يأكل حبيبات القهوة كوجبة خفيفة عندما لا يعثر على ما يقتات به.

وأشار بوجيونو أن بعض التجار يعمدون على إطعام قط الزبّاد يوميًا كميات كبيرة من حبيبات القهوة من أجل كسب المزيد من المال، إلا أن هذا الوضع يقصر من عمر هذا النوع المهم من القطط.

وتابع: من أجل الحصول على قهوة “كوبي لواك” بجودة أعلى، يجب الاهتمام بصحة قط الزبّاد والحرص على تغذيته. يمكننا الحصول على ما يصل إلى كيلوغرام واحد من حبيبات القهوة من كل قط وبجودة عالية، إذا تم اتباع نظام عذائي متوازن.

برنامج تغذية أسبوعي من أجل قهوة عالية الجودة

ولفت بوجيونو إلى أنه يحضّر أسبوعيًا برنامج غذائي خاص بقطط الزبّاد، من أجل الحصول على حبيبات قهوة تتمتع برائحة ونكهة عالية الجودة.

وأضاف: نحن نقدم حبيبات القهوة لقطط الزبّاد يومي الإثنين والخميس فقط. أي يومين في الأسبوع. ونحرص في باقي الأيام على تناولها أغذيتها الطبيعية مثل الموز والدجاج والبابايا والعسل والماء.

وتابع مستدركًا: إن البيئة ونظام التغذية، يؤثران بشكل مباشر على الإنزيمات والبروتينات في الجهاز الهضمي. وهذا بدوره يؤثر على جودة حبيبات القهوة المستخرجة.

القهوة تحمي من العديد من الأمراض

من جهته، قال تشواه وي لينغ، الذي جاء إلى إندونيسيا قادمًا من سنغافورة برفقة أسرته لزيارة شركة إنتاج قهوة “كوبي لواك”، إنه من عشاق هذا النوع من القهوة لما تتميز به من نكهة ورائحة فريدة.

وتابع قائلًا: تم اكتشاف هذا النوع من القهوة، خلال حقبة الاستعمار الهولندي لإندونيسيا في القرن الثامن عشر، عندما منعت السلطات الهولندية السكان المحليين من بيع حبيبات البن والقهوة محليًا، ما دفع السكان إلى استخدام حبيبات القهوة التي يجمعونها من براز قطط الزبّاد.

وأضاف: أردت أن أعرف عائلتي بالمراحل التي تمر بها عملية إنتاج قهوة “كوبي لواك” وطريقة تحضيرها بشكل احترافي. في الشركة قدموا لنا شرحًا مفصلًا عن قطط الزبّاد وعملية إنتاج قهوة “كوبي لواك”.

وبالمقابل، توجه منظمات حقوق الحيوان انتقادات لمنتجي قهوة “كوبي لواك”، وتتهمهم بسلخ قطط الزبّاد عن بيئتها الطبيعية وإجبارها على العيش في أقفاص صغيرة، وتنظم حملات لوقف إنتاج هذا النوع من القهوة.

وفي عام 2013، أفتت جمعية علماء إندونيسيا بعدم حرمانية مشروب قهوة “كوبي لواك”، ما أدلى إلى توسع انتاجها في جزر مختلفة من البلاد مثل بالي وسومطرة وسولاويزي وجاوة.

وتحتل إندونيسيا المرتبة الرابعة في إنتاج البن عالميًا بأكثر من 660 ألف طن سنويًا، وتصدر 90 بالمئة من القهوة التي تنتجها.

 

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X