👮‍♂️ Government

QRCS launches QR6mn Adhahi Project

«الهلال القطري» يطلق مشروع الأضاحي بميزانية 6 ملايين ريال

Qatar Red Crescent Society (QRCS) has announced the launch of an Adhahi Project for the year 1440 A.H., with the aim of facilitating the observation of Islamic Udhiya sacrifice ritual. The theme of the project is ‘Udhiya Is the True Eid’.

Under the QR 6 million project, the Adhahi sacrifices will be distributed in the form of food aid to a total of 184,000 beneficiaries in Qatar and 23 African and Asian countries.

QRCS Secretary-General, Ali bin Hassan Al-Hammadi, congratulated the Qatari people and the Muslim Nation for the approach of the Eid- Al-Adha. “For the second year in a row, QRCS launches the Adhahi Project. To make it easy for everyone to observe the ritual, we will undertake the whole process on behalf of the participating public. All you have to do is to choose your animal, specify where it will be used, and pay the price. After that, we will do everything for you”.

In Qatar, Widam Food Co. will provide and slaughter 800 heads of sheep within the legal and health regulations. Then, QRCS’s personnel and volunteers will distribute the meat to the needy families registered with social assistance programs.

At the same time, QRCS partners with Islamic Relief and Munazzamat Al-Da’wa Al-Islamiyya to distribute QR 5,586,500 worth of Adhahi food aid to 176,000 needy persons in 23 countries (Chad, Mawali, Somalia, Ethiopia, Myanmar, Nepal, Sri Lanka, Bangladesh, Yemen, Syria, Gaza, Togo, Mali, Kenya, Uganda, Zanzibar, Ivory Coast, The Gambia, Sudan, Burundi, Rwanda, Eritrea, and Ghana).

To choose one’s animal and pay the price, one can go to QRCS’s agents at malls and Al-Meera stores or visit QRCS’s website – www.qrcs.org.qa, or send SMS.

أعلن الهلال الأحمر القطري، رسمياً، إطلاق مشروع الأضاحي لعام 1440 هـ، تحت شعار «أضحيتك.. عيدٌ لهم»، وهو مشروع يهدف إلى التيسير على السادة الراغبين في أداء شعيرة الأضحية، من خلال حجز الأضحية تحت مظلة الهلال الأحمر القطري، الذي يتولى توزيعها على المستحقين. يبلغ إجمالي تكلفة المشروع 6 ملايين ريال، ويستهدف إيصال الأضاحي في صورة مساعدات غذائية لفائدة إجمالي 184,000 شخص في قطر و23 بلداً آسيوياً وإفريقياً.

قال سعادة السيد علي بن حسن الحمادي، الأمين العام للهلال الأحمر القطري: «للعام الثاني على التوالي نطلق مشروع الأضاحي، تخفيفاً على أفراد المجتمع؛ حيث يتحمل الهلال الأحمر القطري عبء القيام بهذه المهمة نيابة عنهم».

وأوضح أن «المضحّي يقوم بالتواصل معنا لحجز أضحيته، ونتولى نحن اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لذبحها حسب الشريعة الإسلامية وتوزيعها على المستحقين، سواء داخل قطر أم خارجها».

وتابع: «أنتهز هذه الفرصة لتهنئة جميع أفراد المجتمع القطري والأمة الإسلامية بقرب حلول عيد الأضحى المبارك، ودعا كلّ من نوى الهدي هذا العام إلى عدم التأخر في التوجه إلى أقرب مندوب تحصيل في الهلال الأحمر القطري المنتشرين في الأسواق والمجمعات التجارية، أو استخدام أية وسيلة من وسائل التبرع المخصصة للمشروع، من أجل اختيار نوع الأضحية ومكان توزيعها وسداد قيمتها، حتى يتمكن من تنفيذ عملية الذبح في الوقت الشرعي المحدد، وإيصال الأضاحي إلى المستحقين في أسرع وقت ممكن».

الجدير بالذكر أن مشروع الأضاحي ينقسم إلى قسمين؛ الأول سوف يتم تنفيذه داخل دولة قطر بتكلفة 440,000 ريال بالتعاون -للمرة الثانية- مع شركة ودام الغذائية، التي ستقوم بتوفير 800 رأس من الأضاحي الحية، وذبحها بالوسائل الصحية المعتمدة في الأماكن المخصصة لذلك، ثم تعمل كوادر الاختصاصيين الاجتماعيين والمتطوعين بالهلال الأحمر القطري على توزيعها على الأسر المسجّلة في برامج المساعدات الاجتماعية والموسمية.

أما القسم الثاني، فسوف يتم تنفيذه خارج قطر، بالتعاون مع مؤسسة الإغاثة الإسلامية ومنظمة الدعوة الإسلامية. ويشمل توزيع مساعدات غذائية بقيمة إجمالية 5,586,500 ريال، ويغطي هذا المبلغ إجمالي 17,600 أضحية حية ومعلّبة في 23 بلداً؛ هي: (تشاد، ملاوي، الصومال، إثيوبيا، ميانمار، نيبال، سريلانكا، بنجلاديش، اليمن، سوريا، غزة، توجو، مالي، كينيا، أوغندا، زنجبار، ساحل العاج، غامبيا، السودان، بوروندي، رواندا، إريتريا، غانا).

ولحجز الأضحية، خصّص الهلال الأحمر القطري عدة وسائل لتناسب مختلف احتياجات السادة المضحين، وذلك من خلال مندوبي التحصيل الموزعين في 41 موقعاً بالدولة، وبالأخص المولات والمجمعات التجارية وأفرع شركة الميرة، كما يمكنهم السداد عن طريق الموقع الإلكتروني (www.qrcs.org.qa)، أو التواصل عن طريق الخطوط الساخنة (66644822 – 66666364 – 16002)، أو التحويل المصرفي عن طريق بنك بروة (رقم الآيبان: QA

74BRWA000000000200000094353)، أو إرسال رسالة نصية على الأرقام التالية: 92552 (بقيمة 250 ر.ق)، 92869 (بقيمة 350 ر.ق)، 92556 (بقيمة 750 ر.ق).

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X