additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

😎 LifeStyle

Partial lunar eclipse visible in Qatar on Tuesday

سماء قطر تشهد خسوفًا جزئيًا مساء الثلاثاء

QNA
Doha: The people in Qatar will witness the last lunar eclipse occurs with the time of full moon phase of Hijric month Dhul-Qa’dah 1440 H”.

This eclipse will continue from Tuesday evening, 16 July to the early hours of Wednesday, 17 July 2019, Qatar Calendar House (QCH) announced.

The last lunar eclipses of this year will be a kind of partial eclipse of the moon, as the shadow of the earth will obscure 65.3% of the entire moon disc when the partial eclipse of the moon reaches its peak.

This is because the center of the moon, the earth and the sun will be on one straight line so the earth will be in the middle between the sun and the moon, blocking part of the sun falling on the moon, QCH astronomy expert Dr Beshir Marzouk said.

Eclipse will be visible throughout almost of Asia, Europe, Africa, South America and North America. Qatar residents will have chance to see all phases of this lunar eclipse.

All stages of this eclipse will take five hours and thirty-four minutes from the beginning of the eclipse to the end.

The Moon will begin to cross from the semi-shadow region (non visible to the naked eye) at 9:44 p.m.

The partial phase of the eclipse begins at 11: 02 p.m. The eclipse will reach its peak after Wednesday midnight in 31 minutes and will end at 2 a.m. The last phase of the eclipse will end at 3:18 a.m. local time, Marzouk added.

أعلنت دار التقويم القطري أن سكان دولة قطر على موعد مع الخسوف القمري الأخير خلال العام الحالي، والذي يتفق توقيت وسطه مع بدر شهر (ذو القعدة) لهذا العام؛ علمًا بأن هذا الخسوف سيستمر من مساء الثلاثاء 16من شهر يوليو، وحتى الساعات الأولى من صباح الأربعاء الموافق 17 من شهر يوليو 2019م.

وذكر الدكتور بشير مرزوق (الخبير الفلكي بدار التقويم القطري) أن آخر الخسوفات القمرية لهذا العام سيكون من نوع الخسوف الجزئي للقمر؛ حيث إن ظل الأرض سوف يحجب 65.3% من كامل قرص القمر عندما يصل الخسوف الجزئي للقمر ذروته؛ وذلك لأن مركز كل من القمر والأرض والشمس سيكون على خط استقامة واحد حينها، وستكون الأرض في المنتصف بين الشمس والقمر، فتحجب جزءًا من أشعة الشمس الساقطة على سطح القمر.

وسوف يتمكن معظم سكان قارة آسيا، وأوروبا، وأستراليا، وقارة أفريقيا، وقارة أمريكا الجنوبية، وأمريكا الشمالية من رصد ومتابعة الخسوف الجزئي للقمر، مع العلم أن سكان دولة قطر سيتمكنون من رصد جميع مراحل الخسوف الجزئي للقمر من بدايته وحتى نهايته.

وأضاف د. بشير مرزوق أنه خلال شهر يوليو الجاري حدث كسوف كلي للشمس، والذي اتفق توقيت وسطه مع اقتران شهر (ذو القعدة) من العام الجاري.

وأشار إلى أن جميع مراحل هذا الخسوف سوف تستغرق مدة قدرها خمس ساعات وأربع وثلاثين دقيقة من بداية الخسوف وحتى نهايته، علمًا بأن القمر سيبدأ بالعبور من منطقة شبه ظل الأرض (لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة) عند الساعة التاسعة والدقيقة الرابعة والأربعين من مساء الثلاثاء بتوقيت الدوحة المحلي، بينما ستبدأ مرحلة الخسوف الجزئي عند الساعة الحادية عشرة ودقيقتين مساءً؛ حيث سيبلغ الخسوف ذروته بعد منتصف ليل الأربعاء بإحدى وثلاثين دقيقة، وستنتهي مرحلة الخسوف الجزئي عند الساعة الثانية صباحًا، وسوف تنتهي آخر مراحل الخسوف عند الساعة الثالثة والدقيقة الثامنة عشرة من صباح الأربعاء بتوقيت الدوحة المحلي.

ومما يميز الخسوفات القمرية أنه يمكن خلالها رؤية ورصد الخسوف القمري بالعين المجردة؛ لأنه لا يترتب على النظر إلى القمر وقت الخسوف أي ضرر بالعين، بالإضافة إلى أنه يمكن استخدام الكاميرات الرقمية الحديثة للحصول على صور للخسوف القمري، بعكس الكسوفات الشمسية التي تحتاج إلى نظارات خاصة لتحمي العين وقت رصدها.

ومن الجدير بالذكر أن الخسوفات القمرية يُمكن رؤيتها في جميع المناطق التي يظهر فيها القمر وقت حدوث الخسوف، بعكس الكسوفات الشمسية التي لا يتمكن من رؤيتها إلا سكان المناطق الواقعة في مخروط ظل القمر أو شبه ظله وقت حدوث الكسوف، بالإضافة إلى أنه يمكن الاستفادة من الخسوفات القمرية والكسوفات الشمسية في التأكد من دقة الحسابات الفلكية للتقويم الهجري.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button