👮‍♂️ Government

MoI teams up with Polish customs to foil attempt to smuggle heroin

الداخلية تساعد الجمارك البولندية في إحباط محاولة تهريب هيروين

The General Directorate of Drug Enforcement in Qatar, in a joint operation with the Polish police and Customs office, has thwarted an attempt to smuggle 5.8kg of heroin into Poland.

The Ministry of Interior (MoI) informed this through a series of tweets yesterday.

The Polish authorities arrested the accused and seized the contraband that was hidden in his bag, thanks to the co-operation between the General Directorate of Drug Enforcement and the relevant bodies in Poland, the MoI said.

Earlier, the International Communication Section of the Department of Studies and International Affairs at the directorate had received information about an attempt by an European national to smuggle narcotics into Poland through Warsaw Chopin Airport.

The directorate took all measures in accordance with international conventions and laws, and through co-ordination with the relevant bodies in Poland, the ministry added, noting that the Polish authorities thanked Qatar “for this outstanding co-operation”.

Maj Mohamed Abdullah al-Khater, director of the Department of Studies and International Affairs at the directorate, stressed that Qatar is “exerting every effort to support the international community in addressing this serious scourge”.

شاركت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بدولة قطر، مع جهازي الشرطة والجمارك في الجمهورية البولندية، في قضية دولية مشتركة كانت نتيجتها إحباط محاولة تهريب 5.80 كجم من مخدّر الهيروين، أثناء محاولة تهريبها إلى داخل الأراضي البولندية من خلال تهريبها في حقيبة مسافر أوروبي الجنسية؛ حيث تمكّنت السلطات البولندية من القبض على المتهم وضبط المادة المخدّرة التي حاول المتهم إخفاءها في جدار الحقيبة الخاصة به، بفضل التعاون المشترك بين الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والأجهزة المعنية في بولندا، في إطار التعاون الدولي في مجال مكافحة تهريب المخدرات.

كانت معلومات قد وردت لقسم الاتصال الدولي بإدارة الدراسات والشؤون الدولية بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات، حول محاولة أحد الأشخاص يحمل جنسية أوروبية تهريب مواد مخدّرة إلى داخل حدود الجمهورية البولندية، عبر مطار فريدريك شوبن في العاصمة البولندية وارسو؛ فقامت الإدارة باتخاذ كل الإجراءات وفقاً للاتفاقيات والقوانين الدولية. ومن خلال التنسيق مع الأجهزة المعنية في جمهورية بولندا، تم القبض على المتهم.

وقد قدّمت الجهات البولندية الشكر لدولة قطر، ممثلة في وزارة الداخلية والإدارة العامة لمكافحة المخدرات، على هذا التعاون المتميز وجهودها الدولية الملموسة في مكافحة المخدرات.

وأوضح الرائد محمد عبدالله الخاطر، مدير إدارة الدراسات والشؤون الدولية بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات، أن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات تشدد على أهمية التعاون والتنسيق الدوليين في مجال مكافحة المخدرات والوقاية منها، خاصة أن مشكلة المخدرات أضحت مشكلة عالمية في ظل التطور الهائل والمستمر في ميدان التكنولوجيا والاتصال.

وأشار إلى أنه من هذا المنطلق، فإن دولة قطر لا تتوانى في بذل أية جهود فعالة لمساندة المجتمع الدولي في التصدي لهذه الآفة الخطيرة والحدّ منها، كما أن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات وبالتعاون مع جميع الجهات المعنية في الدولة تتبع نهجاً متكاملاً ومتوازناً يتوافق مع مبادئ وأحكام الاتفاقيات الدولية المعنية بالمخدرات، فضلاً عن تبادل المعلومات والخبرات والمستجدات مع الدول الإقليمية والمنظمات والمؤسسات المعنية، الأمر الذي يجسّد إرادة الدولة وعزمها على محاربة هذه الظاهرة الإجرامية؛ مشيراً إلى أن هذا التعاون والعمل الدؤوب أسفرا عن تحقيق العديد من النجاحات في مجال المكافحة والتصدي لمهرّبي المخدرات ومروّجيها.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X