🐎Various

CAF : Arabsat helps beoutQ with the piracy

الكاف :عربسات تساعد “beout Q” على القرصنة

Saudi-based pirate channel beoutQ has been broadcasting stolen content of the final tournament of the Total Africa Cup of Nations, the Confédération Africaine de Football (CAF) on Sunday said.

“Television broadcasts of all 36 matches in the group phase were fraudulently diverted and made available on beoutQ, with the support of the satellite provider Arabsat. Arabsat has refused to obey the requests for taking down the illegal transmissions,” a statement issued by CAF said.

“beoutQ is causing severe damage to the rights of CAF and all rights granted by contracts to its official broadcast partners, and first and foremost beIN Sports.”

بث 36 مباراة في بطولة كأس أمم إفريقيا بالاحتيال

يتواصل السقوط المخزي لشبكة الاقمار الصناعية عربسات في ظل استمرار عملية السرقة والقرصنة لمحتوى البطولات الرياضية الكبري ، فقد اعلن اتحاد كرة القدم الإفريقي (CAF) عن عملية قرصنة كبرى جديدة ارتكبتها منصة تلفزيونية للقرصنة تدعى”beoutQ”، والتي كانت أحد ضحاياها أيضاً البطولة الأخيرة لكأس الأمم الأفريقية التي تنظم في مصر في الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو 2019.

وقد تم تحويل عمليات البث التلفزيوني لجميع المباريات الـ 36 في مرحلة المجموعات، بطريقة احتيالية لبثها على منصة beoutQ، بدعم من مزود الأقمار الصناعية عربسات، التي بدورها رفضت الانصياع لطلبات خفض الإرسال غير القانوني.

وتعتبر قناة beIN SPORTS الوحيدة التي تمتلك عقد من اتحاد كرة القدم الإفريقي للبث، والذي من خلاله يمكن البث حصرياً مباريات كأس الأمم الأفريقية في مصر 2019، لمنطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط، على وجه الخصوص، في حين تعتبر القناة المصرية Time Sport، التلفزيون المضيف للمسابقة، الوحيدة المصرح لها من قبل اتحاد كرة القدم الإفريقي لبث المباريات عبر التلفزيون الأرضي المجاني في جميع أنحاء مصر.

وتقوم منصةbeoutQ ببث المباريات في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وهي متاحة أيضًا في جميع أنحاء العالم، مما يتسبب في أضرار جسيمة لحقوق اتحاد كرة القدم الإفريقي وجميع الحقوق الممنوحة بموجب العقود لشركائها في البث الرسمي، وأولًا وقبل كل شيء beIN SPORTS والتلفزيون المضيف للمسابقة، مع الأخذ في الاعتبار المنطقة الإقليمية التي تركز عليها عمليات البث من beoutQ.

كما أن حقوق البث التي يمنحها اتحاد كرة القدم الإفريقي على أساس حصري لشركائه في البث الرسمي تقابلها مساهمات مالية مهمة تضمن تمويل وتطوير مسابقات كرة القدم الإفريقية ورابطاتها الأعضاء.

ويدين اتحاد كرة القدم الإفريقي بشدة أعمال القرصنة التي ارتكبتها BeoutQ والتي تهدد بشكل مباشر طموحات تطوير كرة القدم الأفريقية والاتحاد بذات الوقت.

لذلك، يحث اتحاد كرة القدم الإفريقي على وضع حد لأعمال القرصنة هذه. كما يعتزم الاتحاد، وفقًا لمهامه النظامية، الانضمام إلى الخطوات والاجراءات التي اتخذها أصحاب الحقوق الرئيسيين الذين تضرروا بما في ذلك FIFA و UEFA و AFC و Liga و Premier League و Bundesliga واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة ضد الكيانات التي تقوم، أو تساعد في ارتكاب أعمال القرصنة هذه.

وسبق ان اصدرت محكمة فرنسية حكما اكدت فيه ان عربسات شريكة في قرصنة بث قناة بي إن سبورت من قبل ما يسمى بي آوت كيو.

وتم تأكيد ان محكمة باريس كشفت ترددات القرصنة على بي إن سبورت من خلال القمر الصناعي بدر 4 الذي تشغله شركة عربسات.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أعلن العام الماضي أنه يعتزم اتخاذ إجراءات قانونية ضد شبكة قنوات “beoutQ” بسبب قرصنة مقابلات كأس العالم 2018 بروسيا وبثها في السعودية بشكل غير قانوني.

كما أدان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خلال العام الجاري أعمال القرصنة التي قامت بها “بي آوت كيو”، بعد بث مباريات كأس آسيا 2019 في الإمارات.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X