💉 Health

Al Emadi Hospital sets up new branch

مشفى العمادي يفتتح فروعاً جديدة

Dr Mohamed Abdulla Al Emadi Medical Group has started operations at its new branch, Al Emadi Hospital Clinic at North Gate Mall in the Azghawa area.

During the first phase, the facility will offer outpatient clinics with accompanying medical services, and there will be 15 medical consultants serving across 15 different specialties.

The new facility also offers integrated medical services such as laboratory and X-ray, pharmacy and nursing services.

The medical specialties at the facility are Bariatric/General Surgery, ENT, Orthopaedics, Urology, Cardiology, Obstetrics and Gynaecology, Spine Surgery, Dentistry, Paediatrics, Ophthalmology, Internal Medicine, Pulmonology, Endocrinology, Minor Operations & Endoscopy, and Dermatology.

The new facility runs from 3pm to 9pm for the time being and will offer services in the morning, too, after its official opening.

Dr Mohamed Abdulla al-Emadi, chairman of the Group, said the opening of the facility is helping strengthen their presence as a key player in the growing Qatari healthcare sector and meeting the demands of patients.

“Qatar has taken great strides in building a health system that meets the highest international standards and its plans and strategies in the field are clearly implemented in spite of all the challenges. Over the years, Al Emadi Medical Group has managed to gain a reputation for providing the highest-quality healthcare services to patients in Qatar. Today, we offer high standards of medical standards to citizens and residents,” he explained.

Dr Abdulelah al-Adimi, medical director at Al Emadi Hospital, said the private medical field supports the efforts of the Ministry of Public Health and the strategy of Qatar in the field of health services.

“On this basis, we have considered the establishment of more than one project in this region to cover medical services,” he noted.

“We conducted a study and found that a large number of visitors to Al Emadi Hospital in Al Hilal are from the northern region. Therefore, we decided to open permanent clinics in this area to provide our patients with the best medical services and expand our health coverage to this area,” added Antoine Bassile, assistant CEO and public relations & patient affairs manager at Al Emadi Hospital.

الافتتاح الجزئي لعيادات مستشفى العمادي – الشمال

افتتحت صباح أمس الثلاثاء، العيادات الخارجية بمستشفى العمادي في منطقة الشمال بالقرب من مبنى لخويا بعدما شهد أعمال صيانة وتجهيزات متكاملة تمهيدا لافتتاحه بشكل رسمي قريبا.

العيادات افتتحت بشكل جزئي وسط حضور الدكتور محمد عبدالله العمادي مؤسس ورئيس مجلس إدارة مستشفى العمادي، واستشاري أول الجراحة العامة والسمنة والمناظير في مستشفى العمادي والدكتور عبدالإله الأديمي المدير الطبي لمستشفى العمادي واستشاري جراحة الكلى والمسالك البولية وعدد من موظفي المستشفى والطاقم الطبي تمهيدا لافتتاحه ليقدم خدماته لكل المرضى من سكان الشمال والمناطق المجاورة.

ويأتي افتتاح المركز تنفيذاً لإحدى الخطوات الأولى لرؤية التوسع الإستراتيجي لعيادات مستشفى العمادي في مختلف مناطق الدولة خصوصاً المناطق ذات الكثافة السكانية العالية، وسيقدم المركز الخدمات الطبية والصحية للمواطنين والمقيمين ويهدف لتوفير خدمات طبية وعلاجية وتشخيصية متميزة.

وفي هذا السياق قال الدكتور محمد عبدالله العمادي: «خطت قطر خطوات عملاقة في طريق بناء نظام صحي يستجيب لأرقى المعايير العالمية، فخططها وإستراتيجياتها في المجال واضحة نفذت بكل دقة رغم كل التحديات.

بينما ظلت الجهود متواصلة ومستمرة من أجل الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة وتطويرها بصفة مستمرة، بحيث يتم تسخير جميع الجهود والإمكانيات لذلك، في إطار ما توليه الدولة والقيادة الرشيدة من اهتمام كبير للقطاع الصحي باعتباره من القطاعات الحيوية التي تشكل الدعامة الأساسية لبناء الوطن.

وموكبة للتطور التي تشهده قطر وتماشيا مع الإستراتيجية الوطنية للصحة 2022 والتي كانت نقلة جديدة أخرى في رحلة تطوير النظام الصحي في دولة قطر قمنا بإنشاء العيادات الخارجية لمستشفى العمادي بمنطقة الشمال. ويأتي هذا المشروع أيضا تماشيا مع استراتيجية مستشفى العمادي في توسيع شبكة الفروع لتشمل مواقع فريدة من أجل الوصول الى كافة المواطنين والمقيمين وتلبية احتياجاتهم بصورة أفضل.

◄ نجاحات وسمعة طيبة

وأضاف د. العمادي: «إن العاملين في المستشفى من كوادر طبية وإدارية يعملون بجد وإخلاص لإنجاح العمل فيه، تخفيفاً على المراجعين، ويحرصون على توفير كل سبل الراحة للمرضى، وهو ما جعله ذا سمعة طيبة بين المستشفيات في قطر حيث حقق نسبة رضا عالية بين المراجعين. ولفت إلى أن العيادات الخارجية لمستشفى العمادي الشمال تسعى لإضافة كل ما هو جديد في كافة التخصصات، وصقل قدرات كادره الطبي بما هو حديث من أساليب علاجية عالمية.

واضاف: نجحت مجموعة محمد عبد الله العمادي الطبية على مر السنين في اكتساب سمعة طيبة لها عبر تقديم أرقى خدمات الرعاية الصحية فائقة التطور إلى المرضى في قطر. ونقدم اليوم ذات المستوى الرفيع من المعايير الطبية الرفيعة إلى المواطنين والمقيمين. ويسهم افتتاح عيادات الشمال في تعزيز حضورنا الرائد كلاعب أساسي في قطاع الرعاية الصحية القطري المتنامي، وتلبية احتياجات المرضى، كمت نتطلع لأن نصبح من المزودين الرئيسيين لخدمات الرعاية الصحية وإحدى الجهات المفضلة في قطر. ولتحقيق هذا الهدف، فإننا نلتزم بتوفير أرقى الخدمات الطبية، وتزويدهم بشكل مستمر بأحدث التقنيات والإجراءات الطبية المتاحة. وتوفر مستشفياتنا خدمات متكاملة».

◄ تميز وخطط مستقبلية

وبدوره قال الدكتور عبدالإله الأديمي المدير الطبي لمستشفى العمادي واستشاري جراحة الكلى والمسالك البولية: العمل الطبي الخاص هو عمل مكمل لسياسة وزارة الصحة وسياسة الدولة في الخدمات الصحية وعلى هذا النهج كان نقاش مجلس الإدارة، واكتشفنا ان منطقة الشمال لا توجد بها خدمات صحية متكاملة وعلى هذا الاساس كان التفكير في إنشاء أكثر من مشروع في هذه المنطقة بهدف تغطية الخدمات الطبية بالدولة من خلال خطط مستقبلية مدروسة وجاءت في عدة مراحل.

– المرحلة الأولى كانت افتتاح عيادات خارجية مع خدمات طبية مرافقة، والتي شملت وجود 20 استشاريا و20 عيادة وخدمات طبية متكاملة مثل المختبر والأشعة وصيدلية وخدمات تمريض والذي افتتح بشكل جزئي وسيعلن عن الافتتاح الرسمي قريبا.

– المرحلة الثانية وهي في المستقبل القريب ستشمل مركزا خاصا بالمختبرات والأشعة بحيث يكون مشروعا آخر مرافقا ومكملا لمشروع عيادات الشمال متخصصا لعملية التشخيص سواء كانت مجهرية او اشعاعية.»

وعن الاختصاصات الطبية في عيادات الشمال قال د. الأديمي: «تتضمن عيادات الشمال جميع التخصصات مثل:

1- جراحة السمنة والجراحة العامة

2- الأذن والأنف والحنجرة

3- العظام

4- المسالك البولية

5- القلب

6- النساء والولادة

7- العمود الفقري

8- الروماتيزم والطب الفيزيائي

9- الأسنان

10- التغذية

11- الأطفال

12- العيون

13- الأعصاب

14- الباطنية

15- الصدر

16- الغدد والسكري

17- الجلدية إضافة الى الأشعة، المختبر، والصيدلي

وعن ما يميز مستشفى العمادي قال د. الاديمي: «من الناحية الإدارية يعمل مستشفى العمادي تحت إدارة وملك لطبيب وهو دكتور محمد العمادي وهذا ما يميزه عن غيره لان نظرة الطبيب في إدارة المستشفى تختلف كثيرا عن نظرة المستثمر لأن القائمين على المشروع هم اصحاب الشأن.

وقرب أصحاب القرار من الأمور الإجرائية اليومية يساعد في تسهيل الكثير من الإجراءات بالإضافة إلي تسهيل الكثير من القرارات اليومية والاستثناءات وهذا سر نجاح مستشفى العمادي. أما الناحية الطبية فنحن من أول المستشفيات التي أجرت جراحة السمنة في قطر.

مع العلم وصل عدد عمليات جراحة السمنة بأنواعها المختلفة لأكثر من 10000 عملية بواسطة الجراح د. محمد العمادي.

بالإضافة إلى تميزنا في عمليات المناظير للمسالك البولية والعظام والأذن والأنف والحنجره واننا نتميز بالعمليات الجراحية الكبرى والمناظير والعمليات التي تحتاج مهارات خاصة. ان أغلب أطبائنا استشاريين والمريض يأخذ الخدمة مباشرة من الاستشاري. كما توجد بمستشفى العمادي إدارة مختصة بالكفاءة والجودة والتقييم وهذه الإدارة مختصة بمتابعة شبه يومية لقياس الجودة والكفاءة ورفع التقرير. والجدير بالذكر أنه لدينا توجيهات من مجلس الإدارة بعدم ترك أي مريض سواء كان في حالة الطوارئ أو في حالة احتياج وعدم النظر نهائياً في موضوع المادة.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X