💉 Health

Sidra Medicine opens registrations for paediatric surgeons congress

سدرة للطب ينظم مؤتمر جمعيات جراحي الأطفال نوفمبر

Sidra Medicine has announced that the registration link for WOFAPS (World Federation of Associations of Paediatric Surgeons) 2019 is now live.

WOFAPS will be hosted by Sidra Medicine in Qatar for the first time from November 1 to 3 at the Qatar National Convention Centre.

Dr Mansour Ali, chair of Paediatric Surgery at Sidra Medicine and the Middle East WOFAPS representative, said: “With the theme Moving Collaboration, Education and Training Beyond Borders, Qatar will be welcoming the brightest and innovative thought leaders in the surgical and medical field.”

“In a matter of months after opening our inpatient hospital in January 2018, we have done much to do be proud of, including the conjoined twin separation, surgeries for young patients with short bowel syndrome, epilepsy, bladder exstrophy, craniofacial deformities, congenital heart diseases, orthopaedic challenges, and much more,” he said. “We look forward to sharing our success stories with our global peers at WOFAPS 2019 and learning from them in return.”

WOFAPS 2019 aims to cover the most cutting edge advances in paediatric surgical care in addition to addressing the current challenges impeding optimal surgical care for children in high and low income countries.

More than 1,000 surgeons from all over the world are expected to join the congress.

Applicants can register and get additional details about abstract submissions at www.wofaps.org

“WOFAPS 2019 is an excellent opportunity for surgeons in the Middle East, Africa, Asia and South America in particular, where many surgeons have to deliver care in resource-challenged settings. This will be a major theme of the conference. Along with my colleagues from the Department of Surgery, I encourage our surgical peers and affiliates from around the world to join us at WOFAPS 2019, ” Dr Ali continued.

أعلن سدرة للطب أن رابط التسجيل في مؤتمر الاتحاد العالمي لجمعيات جراحي الأطفال لعام 2019 صار متاحًا الآن وسيستضيف سدرة للطب مؤتمر الاتحاد العالمي لجمعيات جراحي الأطفال (الاتحاد العالمي لجمعيات جراحي الأطفال) للمرة الأولى في قطر خلال الفترة من 1 إلى 3 نوفمبر 2019 في مركز قطر الوطني للمؤتمرات.

وسيُعقد مؤتمر الاتحاد العالمي لجمعيات جراحي الأطفال في قطر تحت قيادة نخبة من جراحي سدرة للطب ذائعي الصيت في العالم. ويشمل ذلك البروفيسور ديفيد سيجاليت، رئيس خدمات المرضى في سدرة للطب والرئيس الحالي للاتحاد العالمي لجمعيات جراحي الأطفال، ود. منصور علي، رئيس قسم جراحة الأطفال وممثل الاتحاد العالمي لجمعيات جراحي الأطفال في الشرق الأوسط، ود. بيبي سال، رئيس قسم طب المسالك البولية والرئيس المسؤول عن طب المسالك البولية في المؤتمر.

وتعليقًا على المؤتمر، صرّح د. منصور علي، رئيس قسم جراحة الأطفال في سدرة للطب وممثل الاتحاد العالمي لجمعيات جراحي الأطفال في الشرق الأوسط “ستستقبل قطر في المؤتمر الذي يدور موضوعه حول التعاون والتعليم والتدريب بلا حدود، نخبة من ألمع رواد الفكر المبتكرين في المجالين الجراحي والطبي. وبصفتي أحد الجراحين في قطر، يشرفني أن أعمل في مستشفى مثل سدرة للطب يُكرس جهوده في تحسين الرعاية المقدمة للأطفال. ولقد أحرزنا، بدعم من مؤسسة قطر وحكومة قطر، تقدمًا ملحوظًا في تحقيق العديد من الإنجازات التي تُعد الأولى من نوعها على مستوى البلاد وفي المنطقة. وفي غضون أشهر من افتتاح مستشفانا الرئيسي في يناير 2018، حققنا الكثير من الإنجازات التي تدعو إلى الفخر. ويشمل هذا إجراء فصل لتوأمين متلاصقين، بالإضافة إلى جراحات الأطفال الصغار المصابين بمتلازمة الأمعاء القصيرة والصرع وانقلاب المثانة للخارج والتشوهات القحفية الوجهية وأمراض القلب الخلقية والصعوبات المتعلقة بالعظام وغير ذلك الكثير. نتطلع إلى مشاركة قصص نجاحنا مع أقراننا في العالم في مؤتمر الاتحاد العالمي لجمعيات جراحي الأطفال لعام 2019 والتعلم منهم في المقابل”.

يهدف مؤتمر الاتحاد العالمي لجمعيات جراحي الأطفال لعام 2019 إلى الكشف عن التطورات الأكثر تقدمًا في مجال الرعاية الجراحية للأطفال بالإضافة إلى التصدي للتحديات الحالية التي تعوق تقديم رعاية جراحية مثلى للأطفال في الدول ذات الدخل المرتفع والمنخفض. ويُتوقع أن ينضم إلى المؤتمر ما يزيد على 1000 جراح من جميع أنحاء العالم.

وأضاف د. علي قائلًا “يُعد مؤتمر الاتحاد العالمي لجمعيات جراحي الأطفال لعام 2019 فرصة عظيمة للجراحين في الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا وأمريكا الجنوبية على وجه الخصوص، حيث يتعين على العديد من الجراحين تقديم الرعاية في أماكن تواجه تحديات في الموارد. وسيكون هذا الأمر أحد الموضوعات الرئيسية للمؤتمر. أشجع أنا وزملائي من قسم الجراحة أقراننا الجراحين والكيانات الجراحية في جميع أنحاء العالم على الانضمام لنا في مؤتمر الاتحاد العالمي لجمعيات جراحي الأطفال لعام 2019، حيث سيناقَش منظور الرعاية في الأماكن الغنية بالموارد والأماكن التي تواجه تحديات في الموارد من أجل حل جميع المشكلات الرئيسية التي نواجهها في مجال جراحة العيوب الخلقية”.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X