📚Education

Qatari students excel at Arizona fair

طلاب قطر يحصدون مراكز متقدمة بمسابقة «إنتل» الدولية

Doha: Qatari students achieved advanced results at the Intel International Science and Engineering Fair (Intel ISEF) held in Arizona, US, from May 12 to yesterday.

The student, Ajlan Mohammed Al Kaabi, from the Omar bin Al Khattab Secondary School for Boys, won the third place in the field of engineering for his research project on the addition of sensors to preserve the environment in the factories. The research also drew recognition from Nasa agency.

Also Jassim bin Hamad Secondary School for Boys won the fourth place in the world in Biomedical Sciences through the research project presented by students Abdul Hadi Jaber Al Jalab and Harith Nashaat.

The Qatar Academy won a special award from Oracle Corporation in the computing and communication systems category through students Khadija Ahmed and Sama Nabil. These results are a continuation of the achievements of Qatar’s students and schools of excellence in various competitions and international competitions. Qatar recently won four gold and two silver medals at the International Invention and Innovation Exhibition (ITEX) in Malaysia.

حقق طلاب دولة قطر نتائج متقدمة في مسابقة «إنتل» الدولية للعلوم والهندسة «آيسيف» (ISEF)، التي أقيمت في ولاية أريزونا بالولايات المتحدة الأميركية خلال الفترة من 12 – 17 مايو الحالي. وتمكّن الطالب عجلان محمد الكعبي -من مدرسة عمر بن الخطاب الثانوية للبنين- من الفوز بالمركز الثالث في مجال الهندسة، عن مشروعه البحثي حول إضافة حساسات للمحافظة على البيئة في المصانع، والذي أشرف عليه برنامج «البيرق» بجامعة قطر. كما حصد هذا البحث اعترافاً من وكالة «ناسا» الأميركية.

نالت مدرسة جاسم بن حمد الثانوية للبنين المركز الرابع على مستوى العالم في الطب الحيوي، من خلال المشروع البحثي الذي قدّمه الطالبان عبدالهادي جابر الجلاب وحارث نشأت بعنوان «دراسة فاعلية تأثير جوارب الفضة الناموسية في علاج القدم السكري».

وحققت أكاديمية قطر جائزة خاصة من شركة «أوراكل» في فئة الحوسبة ونظم الاتصالات، عبر الطالبتين خديجة أحمد المجرمد وسما نبيل.

وتأتي هذه النتائج استمراراً لما حققه طلبة ومدارس قطر من نتائج متميزة في مختلف المسابقات والمشاركات الدولية؛ إذ تمكّنت قطر من حصد 4 ميداليات ذهبية وفضيتين في معرض ‪(ITEX) ‬ الدولي للبحث والابتكار، الذي اختُتم في جمهورية ماليزيا في الخامس من شهر مايو الحالي. وحققت المشاريع المقدمة من مدارس سميسمة الثانوية للبنين، والوكرة الثانوية للبنين، وآمنة بنت وهب الثانوية للبنات، والغويرية الإعدادية للبنات؛ ميداليات ذهبية. فيما نالت المشاريع المقدمة من مدرستي حسان بن ثابت الثانوية للبنين، وقطر التقنية الثانوية للبنين ميداليات فضية.

وشاركت دولة قطر في هذا المعرض للعام الثاني على التوالي بوفد طلابي مكوّن من 12 طالباً من 6 مدارس إعدادية وثانوية، وذلك في إطار التعاون بين وزارة التعليم والتعليم العالي والصندوق القطري لرعاية البحث العلمي وواحة العلوم والتكنولوجيا بمؤسسة قطر. كما تُوج طلاب قطر بكأس المركز الثالث في مسابقة الروبوت العالمية (فئة البرمجة) في مدينة ديترويت بولاية ميتشجن الأميركية أبريل الماضي بمشاركة 108فرق من مختلف دول العالم. الجدير بالذكر أن قطر تصدّرت قائمة أفضل الدول في جودة نظام التعليم عربياً وحققت الخامس عالمياً، حسب تقرير التنافسية لـ 2017 – 2018.

Qatari students excel at Arizona fair

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X